الأسبوع:
2024-09-19@02:51:55 GMT

رئيس وزراء إسرائيل يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

رئيس وزراء إسرائيل يجتمع مع وزير الدفاع الأمريكي

اجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية «الكرياه» في تل أبيب.

وشارك في الاجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هانجبي، ورئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، والسكرتير العسكري لرئيس الوزراء الميجور جنرال آفي جيل.

وعن الجانب الأمريكي حضر رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال تشارلز براون، ونائبة رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في إسرائيل ستيفاني هاليت، ورئيسة موظفي وزارة الدفاع الأمريكية كيلي ماجسامين.

ومن المقرر أن يعقد اجتماع مطول مع أعضاء حكومة الطوارئ التي تدير الحرب على قطاع غزة والمسماة بـ«كابينت الحرب»، وفي وقت سابق عقد أوستن اجتماعا ثنائيا مع نظيره الإسرائيلي جالانت في مكتبه بمقر وزارة الدفاع الإسرائيلية، وشارك في الاجتماع رئيس الأركان الأمريكي الجنرال براون، كما شارك عن الجانب الإسرائيلي مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية ومدير وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المعروفة اختصارا بـ«الكوجات» ومسؤولون آخرون بوزارة الدفاع الإسرائيلية.

وكانت طائرة أوستن وصلت تل أبيب، اليوم الاثنين، حيث من المقرر أن يزور أوستن البحرين وقطر للتأكيد على التعهدات الأمريكية بتقوية الأمن والاستقرار في المنطقة والعمل مع الشركاء والحلفاء على تعزيز قدراتهم الدفاعية وذلك حسب منشور له على حسابه الرسمي على منصة «إكس».

اقرأ أيضاً«إيفرجرين» التايوانية للملاحة تعلن إيقاف قبول البضائع الإسرائيلية بشكل مؤقت

«فتح» تصف وقوف مصر أمام مخططات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين خارج قطاع غزة بـ«الشجاع»

4 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال شرق الضفة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة وزارة الدفاع الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان

حذر لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي ، نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت من العواقب المدمرة على إسرائيل في حال شنت حربًا على لبنان، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

 

المعابر: معبر الكرامة سيعمل غدًا في كلا الاتجاهين نتنياهو: إسرائيل تحتاج لتغيير جذري على الحدود مع لبنان


وقال السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر في بيان أن أشار إلى "العواقب المدمرة التي قد يخلفها التصعيد الواسع على شعب إسرائيل ولبنان والمنطقة".


ودعا إلى "ضرورة وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن، وأن إسرائيل يجب أن تمنح المفاوضات الدبلوماسية الوقت لنجاحها". 
وقال السكريتر الصحفي للبنتاغون إن أوستن تحدث الأحد مع غالانت في أعقاب الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنه الحوثيين على تل أبيب ووسط قصف مكثف لحزب الله على شمال إسرائيل في الفترة الأخيرة.


وأبلغ مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط، عاموس هوكستين، وزير الدفاع الإسرائيلي أن الحرب على لبنان لن تعيد أحدا إلى الشمال وأنها ستكون حربا واسعة وطويلة.


وقال غالانت خلال مناقشة أمنية مغلقة جرت ظهر اليوم الاثنين في كيريا في تل أبيب مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس هناك إمكانية للتوصل إلى تسوية.. هناك خيار واحد فقط.. استخدام القوة الكاملة واستخدام كل قوتنا العسكرية بهدف إعادة سكان الشمال".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من شن حرب ضد على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • وزارة الدفاع الأميركية حذّرت إسرائيل من حرب شاملة على لبنان: عواقبها مدمّرة
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي حال نشوب حربًا على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبحث مع نظيره الأمريكي إعادة المحتجزين في غزة