بوابة الوفد:
2024-07-06@06:32:59 GMT

قرار جديد حول عصابة إطارات السيارات فى المرج

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنح المرج، قرارًا بتجديد حبس 3 متهمين،15 يوما على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة إطارات السيارات في منطقة المرج.

 

ضبط 18 مُتهمًا هاربًا في حملة أمنية ضبط عاطلين بهيروين وسلاح أبيض في حلوان

في وقت سابق، اعترف المتهمون الثلاثة بشكل مفصل، بتكوينهم تشكيلا عصابيا لسرقة إطارات السيارات في منطقة المرج، وبيعها للكسب غير المشروع منها.

 

واعترف المتهمون أيضا بمراقبتهم للسيارات والتأكد من خلوها من أصحابها، وتنفيذ جرائمهم في منتصف الليل بعيدا عن أعين الناس بأسلوب الفك.

 

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المرج قاضى المعارضات حبس سرقة

إقرأ أيضاً:

بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة السيارات، بمدينة حلوات التابعة لجنوب محافظة القاهرة.

 

ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية" مقيمون بدائرة قسم شرطة حلوان) تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" وبحوزتهم (مجموعة من مفاتيح السيارات المصطنعة)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم وقائع سرقة (5 سيارات) بذات الأسلوب وأقروا بقيامهم ببيع تلك السيارات "لعميل سيئ النية" (عاطل – مقيم بالفيوم) تم ضبطه وعثر بحوزته (5 سيارات، 4 لوحات معدنية) من متحصلات نشاطهم الإجرامى.

وحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تجنب تهديد الآخرين شفهيًا يؤدي لـ "الحبس والغرامة"
  • استمرار حبس متهم بسرقة محتويات شقق سكنية فى القطامية 15 يوماً
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة