استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، فالي الكسندر، مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والوفد المرافق له، في مدينة العريش، خلال زيارته إلى المحافظة.

واستعرض محافظ شمال سيناء، خلال اللقاء، الجهود التي تقوم بها مصر في استقبال وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين للعلاج في المستشفيات المصرية طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

مسارات دخول المساعدات إلى غزة

وأكّد المحافظ، أن المساعدات تصل إلى مدينة العريش عبر ثلاثة مسارات وهي البر والبحر والجو، إذ تصل شاحنات المساعدات إلى مدينة العريش عبر الطريق الدولي الساحلي، وتصل سفن المساعدات عبر ميناء العريش البحري، وتصل طائرات المساعدات عبر مطار العريش الدولي.

وأضاف محافظ شمال سيناء، أن الهلال الأحمر المصري يستقبل المساعدات المتنوعة التي تصل عبر الـ3 مسارات، ويخزنها في مخازن مؤمنة في مدينة العريش، ثم تنفل إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري، بالتنسيق مع مختلف الجهات.

بدوره ثمّن مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الجهود التي تبذلها مصر في استقبال وإيصال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، ودورها بالتعاون مع كافة الأطراف في إنهاء الأحداث في غزة.

وتفقد مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والوفد المرافق له، شاحنات المساعدات أمام معبر رفح البري، مؤكدًا تسريع وتيرة دخول الشاحنات إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة شمال سيناء معبر رفح رئيسة الوكالة الأمريكية محافظ شمال سیناء المساعدات إلى مدینة العریش قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، الثلاثاء، أن الوكالة الدولية للطاقة على تواصل مع جميع أطراف الصراع في أوكرانيا.

وقال جروسي للصحفيين في ختام زيارته لبيلاروس: "نحن نتفاعل باستمرار مع كلا الجانبين، وهذا مهم جدا لأن هذه للأسف حرب. ونقوم بانتظام بإبلاغ المجتمع الدولي بالوضع".

وأشار جروسي إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية وخبراء السلامة التابعين لها متواجدون في محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وكذلك على أراضي أوكرانيا، بما في ذلك المنطقة القريبة من محطة تشيرنوبل.

ووصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي الى العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث سيلتقي بالرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن جروسي يزور بيلاروس لعقد اجتماعات رفيعة المستوى في مينسك وزيارة محطة الطاقة النووية البيلاروسية.

وأوضحت الوكالة أن المدير وفريقه سيقيمون الوضع في المنشأة بعد أربع سنوات تقريبا من توصيلها بالشبكة، وكذلك التقدم المحرز في تنفيذ التوصيات المنشورة في مراجعة السلامة التشغيلية للوكالة الدولية للطاقة الذرية في عام 2021.

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • خالد عبدالغفار يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية سبل التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة ورئيس الوكالة الفرنسية للتنمية يبحثان سبل التعاون المشترك
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • الرئيس تبون يستقبل رئيسة الجمعية الوطنية لسلوفينيا
  • رئيس وزراء مصر الأسبق: أرض سيناء تحتضن قلعة علمية ستكون محركا للتنمية
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر