بوابة الوفد:
2024-08-31@11:27:04 GMT

ضبط 18 مُتهمًا هاربًا في حملة أمنية

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط المتهمين الهاربين من ضبط (18) متهمًا، في حملة أمنية على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضًا:وزير الداخلية يسمح لـ42 مصريًا بالتجنس بجنسيات أجنبية (الأسماء)


 

ضبط عاطلين بهيروين وسلاح أبيض في حلوان القبض على عاطلين بـ 8.5 كيلو جرام حشيش

وفي مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة من ضبط (234) دراجة نارية مخالفة، وفي مجال ضبط المخالفات المرورية تم ضبط (3889) مخالفة مرورية متنوعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وتكثف أجهزة وزارة الداخلية جهودها اليومية من أجل ضبط كافة أنواع المُخالفات والقضايا، وذلك للمحافظة على استقرار المجتمع.

وعلى جانب آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، ببراءة المُتهم محمد.س مما أسند إليه من الإتجار في الهيروين وحيازة سلاح ناري.

صدر الحكم برئاسة المُستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب، وحضور السيد الأستاذ عبد الرحمن علاء الدين خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة للمُتهم محمد.س أنه في يوم 11 مارس 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جورهاً مخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً، وأحرز سلاحاً نارياً غير مُششخن "فرد خرطوش" بدون ترخيص.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكم البراءة بأن المتهم لم يكن في أي حالة من حالات التلبس المنصوص عليها حصراً بنص المادة 30 إجراءات جنائية، فلم يشهد الضابط سمة سلاح ناري أو مواد مخدرة مع المتهم قبل ضبطه. 

ومن ثم يكون الضبط والتفتيش وقعا باطلين ولا يعتد بثمة دليلاً تمخض عنهما، ذلك لها من الأعمال الإجرائية محكومة من جهة الصحة والبطلان بالمقدمات وليس بالنتائج.

وقالت الحيثيات :"لا يسع المحكمة إلا أن تقضي ببراءة المُتهم مما أسند إليه من اتهامٍ عملاً بنص المادة 304/1 إجراءات جنائية وبمصادرة المخدر والسلاح الناري المضبوطين عملاً بنص المادة 30 عقوبات".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية ضبط المتهمين الهاربين ضبط الدراجات النارية المخالفة الحملات الأمنية ضبط مروجي المخدرات

إقرأ أيضاً:

حملة مُكثفة لضبط الأسلحة غير المُرخصة في أسيوط

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في أسيوط من ضبط عدد (38) قضية حيازة سلاح ناري.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

 

وكانت المضبوطات عبارة عن (12 بندقية آلية-  14 بندقية خرطوش–طبنجة –24 فرد محلى - عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).. بحوزة (38 متهم "لـ 15 منهم معلومات جنائية").

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

‏ وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة سوهاج، القبض على 3 عناصر إجرامية وبحوزتهم كميات من المخدرات تقدر قيمتها المالية بحوالى 1,5 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام تشكيل عصابى مكون من 3 عناصر إجرامية "لاثنين منهم معلومات جنائية"، ومقيمين بسوهاج، بالاتجار فى المواد المخدرة متخذين من دائرة مركز شرطة البلينا مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

 عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم 8 كيلوجرامات لمخدر الأفيون وكيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"، و450 قرصا مخدرا "تامول"، و2 فرد محلى "طبنجة" وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وسيارة، و3 دراجات نارية "بدون لوحات". 

وبالفحص تبين أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بـ 1,5 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

مقالات مشابهة

  • بحوزتهم مخدرات وسلاح.. سقوط 3 عناصر إجرامية في أسوان في حملة أمنية مكبرة
  • الأمن اليمني يقهر أعظم أجهزة الاستخبارات في العالم!
  • ضبط 163 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 30 هارباً و17 بلطجياً في حملة أمنية
  • حيدان يرأس أمنية تعز ويوجه بسرعة إخلاء وتسليم المنازل والممتلكات لأصحابها
  • حملة مُكثفة لضبط الأسلحة غير المُرخصة في أسيوط
  • حملة أمنية لضبط السلاح الناري في دمياط
  • فحص 58 سائقا خلال حملة الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الأمن يواصل ملاحقة التشكيلات العصابية الخارجة على القانون
  • تنفيذ 85 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة