كتب- إسلام لطفي:

وجَّه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل للمصريين بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية 2024، بأعلى الأصوات.

وتضمنت الرسائل:

- غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم فى صفوف الناخبين فى الاستحقاق الانتخابى الرئاسي

- يعد دلالة واضحة لكل متابع فى الداخل أو فى الخارج عن حيوية وفاعلية المجتمع المصرى بكافة أطيافه وفئاته

- يؤكد أن إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصرى ومصرية

- نمر بحدث مهم فى ظرف دقيق

- تواجه الدولة حزمة من التحديات على كافة المستويات يأتى فى مقدمتها، الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية والتى تستدعى استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومى المصرى بشكل خاص وللقضــــــــــية الفلســــــــــطينية بشـــــــــكل عــــــــــام

- اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية

- مشهد حضارى راق تضافرت فيه جهود الدولة حكومة وشعبا ليخرج بهذا المظهر المشرف والذى لم يشهد أي تجاوزات أو خروقات أمنية على الرغم من هذه الحشود غير المسبوقة.

- البطل فى مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصرى العظيم الذى تصدى للإرهاب وعنفه وتحمل الإصلاح الاقتصادى وآثاره وواجه الأزمات بثبـات ووعـى وحكمـة

- أجدد العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر فى بناء الجمهورية الجديدة التى نسعى لإقامتها،

- أتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به.. من عمل عظيم وأداء سياسى راق يمهد الطريق أمام حالة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع.

- تثبت المرأة المصرية مرة أخرى بأنها صوت الضمير الوطنى المعبر عن صمود وصلابة أمتنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة الرئيس عبدالفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي فوز الرئيس السيسي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

من هو مسعود بزشكيان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية؟

فاز طبيب وجراح القلب مسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وحصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات.

معلومات عن الفائز في الانتخابات الرئاسية الإيرانية مسعود بزشكيان

بزيشكيان الفائز في الانتخابات الرئاسية الإيرانية هو طبيب وسياسي إصلاحي إيراني من مواليد 1954 في مدينة مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية شمال شرقي ايران من أب آذري وأمّ كردية، وأنهى دراسته الابتدائية في مهاباد ومن ثم التحق بمعهد الزراعة في مدينة ارومية وحصل على دبلوم في مجال الصناعات الغذائية هناك، وأثناء أدائه الخدمة العسكرية عام 1973، اهتم بالعلوم الطبية وحصل على شهادته الثانية في مجال العلوم التجريبية وتم قبوله في المجال الطبي بجامعة تبريز للعلوم الطبية عام 1975، أكمل دورة الطب عام 1985 وبدأ العمل في كلية الطب مدرسا لعلم وظائف الأعضاء، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وفي عام 1990 تخصص في الجراحة العامة من جامعة تبريز للعلوم الطبية، وفي عام 1993 حصل على تخصص في جراحة القلب من جامعة إيران للعلوم الطبية في طهران، وتم تعيينه في مستشفى الشهيد مدني للقلب في تبريز، وفيما بعد أصبح رئيسا له.

مسعود بزشكيان شغل منصب رئيس تحرير مجلة أبحاث طبية

وشغل الرئيس الإيراني الجديد منصب رئيس تحرير مجلة أبحاث القلب والأوعية الدموية والصدر، التي ينشرها مركز أبحاث القلب والأوعية الدموية بجامعة تبريز للعلوم الطبية.

شارك الفائز الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الحرب الإيرانية العراقية كمقاتل وطبيب وكان مسؤولا عن إرسال الفرق الطبية إلى جبهات القتال، عام 1980 وفي في عام 1994 عيّن رئيسا لجامعة تبريز للعلوم الطبية، واستمرت رئاسته حتى عام 2000.

تولى منصب نائب وزير الصحة بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لمدة 6 أشهر وشغل بزشكيان منصب وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي من 2001 الى 2005، وبعد فترة تمت مساءلته من قبل البرلمان، ومن ثم ترك منصبه وذلك إبان فترة رئاسة محمد خاتمي.

كان عضوًا في مجلس الشوري الإسلامي وخاض الانتخابات الرئاسية

ويمثّل بزشكيان مدينة تبريز في مجلس الشورى الاسلامي الايراني منذ عام 2008، وعام 2016 انتخب نائبا لمجلس الشورى الاسلامي الايراني في دورته العاشرة التي كان يرأسها علي لاريجاني .

وخاض بزشكيان تجربة الانتخابات الرئاسية الإيرانية مرتين في الدورة الحادية عشرة (2013) والثالثة عشرة (2021)، إلا أنه في عام 2013 وقبل إعلان أسماء المؤهلين، انسحب لصالح آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني، بينما في عام 2021 لم يحصل على موافقة مجلس صيانة الدستور لعدم توفر اهليته لذلك، ويونيو 2024 ترشح للانتخابات الرئاسية الايرانية الـ14 وتم اعلان اسمه كأحد المرشحين الستة المؤهلين من قبل مجلس صيانة الدستور للانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة.

  

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يُعلي مصلحة الوطن ويلبي احتياجات المواطنين
  • حزب المصريين: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني خطوة مهمة لتلبية احتياجات المواطنين
  • «بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية».. من هو مسعود بزشكيان؟
  • من هو مسعود بزشكيان بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية؟
  • بعد فوزه في الانتخابات.. من هو الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان؟
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • الإيرانيون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية 
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران