مزاد.. فستان الأميرة ديانا يباع بـ 11 ضعف سعره المقدر.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع

تتسارع وتيرة العمل قبيل ساعات قليلة من انطلاق مزاد القطن في الفيوم الذي يضم محصول الذهب الأبيض لمزارعي الوجه القبلي بالكامل، بدايةً من الفيوم، وصولًا إلى أسوان، وهو أول مزاد قطن ينعقد خلال الموسم الحالي 2024 – 2025، كما أنّه الأول الذي يطبق فيه سعر الضمان التعاقدي الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء في وقتٍ سابق.

وما تزال أعمال الفرز مُستمرة في مختلف مراكز تجميع الأقطان بمحافظة الفيوم، قبيل انطلاق مزاد القطن في الفيوم الذي ينعقد خلال ساعات قليلة فقط من الآن، ويتضمن بيع القطن قصير التيلة الذي يزرع في محافظات الوجه القبلي.

مزاد القطن في الفيوم

وكشف الدكتور علاء شيلابي، نقيب الزراعيين بمحافظة الفيوم، إنّه جرى الانتهاء من فرز 15 ألف كيس قطن حتى الآن، بما يعادل أكثر من 20 ألف قنطار، وأصبحت جاهزة للمزايدة عليها خلال مزاد القطن في الفيوم الذي ينعقد صباح غدًا الأربعاء 2 أكتوبر الجاري، كأول مزاد قطن في هذا الموسم.

أخبار القطن اليوم عاجل

وأضاف «شيلابي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ مزاد القطن في الفيوم الذي سينعقد في قاعة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بالفيوم، صباح غدًا الأربعاء، سيتضمن بيع أقطان محافظات الوجه القبلي بالكامل، أي محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، وهي المحافظات التي تزرع أقطان قصيرة التيلة.

أسعار القطن اليوم وغدا

وفيما يخص أسعار القطن، فإنّه من المقرر أن يتم فتح المزاد على سعر 10 آلاف جنيه للقنطار، وفقًا لسعر الضمان الذي حددته رئاسة مجلس الوزراء لسعر قنطار القطن، وسط توقعات بزيادة أسعار القطن هذا الموسم بسبب قلة إنتاجية الفدان بسبب التغيرات المناخية.

موعد مزاد القطن القادم

ومن المقرر أن يحل موعد مزاد القطن القادم الذي سينعقد في البحيرة لكل محافظات الوجه البحري، نهاية الأسبوع الجاري، إذ سيجرى إعلان موعده عقب الانتهاء من مزاد القطن في الفيوم، وإعلان أسعار القطن النهائية في المزاد.

يشار إلى أنّ محافظة الفيوم شهدت هذا العام زيادة قدرها 2000 فدانًا في المساحة المنزرعة بمحصول القطن، ليبلغ إجمالي المساحة المنزرعة بالذهب الأبيض داخل الفيوم نحو 21 ألفًا و390 فدانًا، من صنف جيزة 95.

كما تضم المحافظة نحو 11 حلقة لتجميع الأقطان من المزارعين، لطرحها في المزاد العلني الذي يعقد بصورة دورية كل أسبوع طوال موسم القطن، ويستمر حتى شهر مارس المقبل.

مقالات مشابهة

  • أحمد فؤاد سليم يتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري قبل عرضه في رمضان
  • مزاد القطن في الفيوم غدا.. 20 ألف قنطار جاهزة للبيع
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج “الرخصة المهنية التربوية العامة”
  • جامعة الأميرة نورة تختتم برنامج "الرخصة المهنية التربوية العامة"
  • تفسير حلم شراء فستان زفاف في المنام لابن سيرين.. زواج أم تحقيق أرباح؟
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب
  • فستان رانيا منصور يبرز جرأة ذوقها (صور)
  • %95.. ارتفاع كبير في حوالات مزاد العملة العراقي
  • جائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي تفتح الترشح في 6 مجالات نظرية وتطبيقية
  • نور الغندور تستعرض جمالها وأنوثتها تبهر الجمهور .. صور