ألقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أول خطاب بعد إعلان فوزه بفترة رئاسية جديدة.
وقال السيسي، في كلمته التي وجهها إلى الشعب المصري، إنه سيواصل بناء "الجمهورية الجديدة".
كان حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أعلن، خلال مؤتمر في وقت سابق اليوم، "اعتماد النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية متضمنا فوز عبد الفتاح السيسي .

. بمنصب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية"، حاصدا 39,7 مليون صوت أي 89,6 % من أجمالي الأصوات الصحيحة.
وأضاف "أجدد معكم العهد بأن نبذل معًا كل جهد لنستمر فى بناء الجمهورية الجديدة التى نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا دولة ديمقراطية تجمع أبناءها فى إطار من احترام الدستور والقانون، وتسير بخطوات ثابتة نحو الحداثة والتنمية قائمة على العلم والتكنولوجيا، محافظة على هويتها وثقافتها وتراثها، تضع بناء الإنسان فى مقدمة أولوياتها، وتسعى لتوفير الحياة الكريمة له، تمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية، التي تحافظ على أمنها القومي، ومكتسبات شعبها"، مؤكدا "هذه مصر التي نحلم بها جميعًا".
وأشار الرئيس السيسي "المصريون، الذين يحدوهم الأمل فى بناء وطن عظيم، سأكون صوتهم جميعا، مدافعًا عن حلمهم لمصر وسنستكمل حوارنا الوطنى.. بشكل أكثر فاعلية وعملية مستفيدين من تلك الحالة الثرية، التى شهدتها العملية الانتخابية وهو ما أفرز تنوعًا فى الأفكار والرؤى.. ناتجا عـن تنوع المرشحين واتجاهاتهم السياسية".
ووجه السيسي الشكر إلى المرشحين الآخرين للانتخابات الرئاسية قائلا "من كل قلبى، أتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسى راق، يمهد الطريق أمام حالة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع".

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: أبارك لأخي عبدالفتاح السيسي فوزه بالانتخابات الرئاسية رئيس الدولة يهنئ السيسي بفوزه بثقة الشعب المصري المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي فوز الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد

هنأ أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، التي حافظت على تلاحم المصريين وقطعت الطريق على الدخول إلى صراعات داخل الدولة، كما أفسدت العديد من المؤامرات الداخلية والخارجية بفضل وعى المصريين الذين نجحوا  بإرادة قوية فى إنقاذ البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية.   

وأكد وائل الشريف، رئيس النُموذجُ، أن ثورة الثلاثين من يونيو ستظل عنوانًا لإرادة المصريين، وتأكيدًا على إصرارهم في الحفاظ على هويتهم والانتصار لوحدتهم في مواجهة من يدعون للفرقة والانقسام بين أبناء الوطن الواحد، قائلًا في نص برقيته للسيد الرئيس " أننا سنظل نستلهم من هذه الثورة المجيدة، ثورة الشعب روح التحدي في مواجهة المكائد والصعاب ونعاهد الله، ونعاهدكم، ونعاهد الشعب المصري العظيم أن نبذل قصارى الجهد والعطاء من أجل مستقبل أفضل لوطننا الغالي".   

وقال أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ -التابع لوزارة الشباب والرياضة- ، في بيان صحفي، إن ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، نقطة فارقة فى تاريخ الدولة المصرية لتصحيح مسار الوطن وإعادة بناء حاضره ومستقبله، وقد كانت بداية ميلاد الجمهورية الجديدة التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وقد مر ١١ عاما من العمل فى بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة التى يحلم بها جميع المصريين، فضلًا عن استعادة مصر لدورها الريادى عربيًا وأفريقيًا ودوليًا. 

 وأكد أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المصرية الباسلة وكافة مؤسسات الدولة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية لتحقيق رؤية مصر 2030.

 

رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 

   بعث الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي برقية تهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو  جاء فيها : " 

يطيب لي بالأصالة عن نفسي و بالإنابة عن أسرة جامعة جنوب الوادي أن ابعث لسيادتكم بخالص التهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو  ثورة الإرادة والتحدي والأمل والتي جسدت قدرة الشعب المصري على صنع التاريخ وأظهرت وعي الشعب المصري الذى خرج إلى كافة الميادين لتصحيح المسار نحو تحقيق دولة ديمقراطية مدنية حديثة تحافظ على مقدرات الوطن ومستقبله  ولبى جيش مصر الباسل نداء شعبه العظيم.

وأشاد "عكاوي" بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالمزيد من الأمن  والاستقرار والتقدم والرقى ، وأن يوفق فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصرنا الحبيبة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • بدء الاقتراع للانتخابات الرئاسية في مقر السفارة الايرانية في لبنان
  • قبل يوم من الانتخابات.. انسحاب اثنين من المرشحين للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ماذا تعرف عن المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟