حصلت شعبة المساحة البحرية بالقوات البحرية على وسام التميز في استخدام تكنولوجيا المعلومات الجغرافية (SAG AWARD 2023) من مؤسسة «إيزرى» العالمية عن مشروع تطوير البنية التحتية المكانية البحرية لجمهورية مصر العربية، ويعد الوسام من أقوى الأوسمة العالمية في مجال نظم المعلومات الجغرافية والتي يتم الترشح لها من المؤسسات العاملة في هذا المجال.

 

ويعتبر الوسام تتويجاً لجهود شعبة المساحة البحرية التي قامت خلال الأعوام السابقة بتغطية كامل المياه المصرية ببيانات هيدروغرافية حديثة ومتسقة ومدققة، وإنتاج خرائط بحرية دولية تغطى المياه المصرية من الساحل وحتى المنطقة الاقتصادية الخالصة.

 

وسلمت شركة «كواليتي ستاندرز لتكنولوجيا المعلومات»، وكيل مؤسسة «إيزرى» العالمية الوسام لرئيس شعبة المساحة البحرية بحضور الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية وعدد من قادة القوات البحرية.

 

وتلعب شعبة المساحة البحرية دورا محورياً بالغ الأهمية في المجال البحري للدولة المصرية يتمثل في استغلال المعلومات المكانية البحرية لضمان فاعلية كافة الأنشطة البحرية بالمياه المصرية بالاشتراك مع كافة الشركاء الرئيسين في المجال البحري للدولة وخاصة الأنشطة المتصلة بقطاع الطاقة بالبحر.




المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استخدام تكنولوجيا المعلومات الأنشطة البحرية البنية التحتية المنطقة الاقتصادية جمهورية مصر العربية قائد القوات البحرية أشرف

إقرأ أيضاً:

جنرال يكشف تحولا "ذكيا" في الجيش الأميركي

قال الجنرال الأميركي المتقاعد مارك ميلي، إن الروبوتات والآلات الذكية الأخرى ستشكل ما يصل إلى ثلث الجيش الأميركي في السنوات الـ10 إلى 15 المقبلة.

وأضاف ميلي في حديث لموقع "أكسيوس" أن عدد القوات البشرية في الجيش الأميركي من المحتمل أن ينخفض مع التحرك نحو الأنظمة الروبوتية".

ويسعى سلاح الجو الأميركي للحصول على ما يسمى بطائرات "القتال التعاوني" التي يمكنها الطيران جنبا إلى جنب مع الطيارين البشر لجمع المعلومات الاستخباراتية، وإرباك العدو وحتى تفجير الأهداف.

كما تسعى البحرية الأميركية إلى إنشاء أسطول هجين، مع مركبات سطحية وتحت مائية آلية تعمل على زيادة القوة النارية للقوات البشرية، ومن بين الرواد في هذا المجال فرقة العمل 59 في الشرق الأوسط.

وقال ميلي: "ستتمتع الدولة التي تعمل على تحسين هذه التقنيات للاستخدام العسكري بميزة كبيرة جدا، وربما حاسمة، في أي صراع مسلح".

القوات المسلحة الأميركية

أقوى قوات مسلحة في العالم. ثاني أكبر جيش بعد الصين. تأسَّست مُنذ أن أعلنت الولايات المتحدة استقلالها عام 1776م. تتألَّف من القوات البرية ومشاة البحرية والقوات البحرية والقوات الجوية والقوات الفضائية وخفر السواحل. رئيس الولايات المتحدة هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو من يقوم بصياغة السياسة العسكرية بالتعاون مع وزارة الدفاع ووزارة الأمن الداخلي.

مقالات مشابهة

  • ادعى كذبًا أنه تعرض لعملية سلب.. فسقط في قبضة المعلومات
  • خبير تكنولوجي: لا يوجد هاتف غير قابل للاختراق (فيديو)
  • جنرال يكشف تحولا "ذكيا" في الجيش الأميركي
  • نظام “إيجس” الأمريكي يفشل في اليمن .. نقطة تحول في تكنولوجيا الحروب البحرية؟
  • مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية
  • ظفار ليست مميزة بالخريف فقط ففيها شواطئ جميلة: إليك هذه المعلومات عنها
  • جامعة الأزهر تشارك في اجتماع مشروع تكنولوجيا المعلومات بالبرتغال
  • خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ ثقافة التميز والريادة في مؤسسات القوات المسلحة
  • هيئة الاستشعار من البُعد تناقش مشروعات تخرج الدبلوم المهني المتخصص
  • عاجل_ تنسيق الدبلومات الفنية 2024 لجميع الكليات والمعاهد