قالت الدكتورة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ،  إن انتخاب المصريين للرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة أمر لم  يأتٍ من فراغ، وإنما بفضل  المصداقية الكبيرة التي يحظى بها الرئيس في قلوب وعقول الشعب المصري، فضلا عن إصرار المواطنين على استكمال مسيرة الإصلاح والتنمية والوصول إلى الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي.

ووجهت أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ في بيان لها منذ قليل، ، التحية لقوات الجيش والشرطة الذين كان لهم دورهم الكبير في تأمين جميع اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، والتي خرجت بمظهر مشرف يليق بتاريخ وعظمة الدولة المصرية.

وتابعت:"  سعيدة بفوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024 من أجل مواصلة مسيرة العطاء في ظل التحديات العالمية والإقليمية التي نعيشها في الوقت الحالي، كما أن الشعب المصري يقدر دور الرئيس عبد الفتاح السيسى ودوره الكبير والحاسم من خلال الرفض القاطع لتهجير  الشعب الفلسطيني، ورفض المساس بحدود مصر.

واختتمت حديثها بأنه يجب على الشعب المصري مساندة ودعم القيادة السياسية قأئله:" الرئيس السيسي يعلم جيدا كيفية حماية الأمن القومي المصري، ومصر  قوية برئيسها وشعبها وجيشها، كما أنني أوجه الشكر للشعب المصري العظيم الذي شارك بقوة في الانتخابات الرئاسية 2024 وأثبت للعالم بأكمله قوة وعي الشعب المصري بكافة فئاته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت عملية الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية التونسية  2024 بمركز الاقتراع بسيدني في حدود الساعة الثامنة صباحا بتوقيت أستراليا الموافق ليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

ويُشار إلى أن عملية الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية التونسية 2024، التي انطلقت بمركز الاقتراع بسيدني بأستراليا، تستمر إلى غاية الأحد موعد إجراء الانتخابات بالداخل يوم 6 أكتوبر 2024.

ومن جانبه، دعا المرشح للانتخابات الرئاسية 2024 قيس سعيّد الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في الاستحقاق الانتخابي المقرر إجراؤه أيام 4 و5 و6 أكتوبر الجاري بالخارج ويوم الأحد 6 أكتوبر داخل أرض الوطن.

وشدد قيس سعيّد، في خطاب له بمقر حملته الانتخابية، أن هذا الموعد يمثل فرصة حاسمة لتحديد مصير الوطن، معربا عن الفخر بالروح الوطنية للشعب التونسي، ومشيدا بشعار "الشعب يريد"، الذي تجلى في ثورته السابقة.

وقد أشار إلى أن هذا الشعار يتجاوز الحدود، ويمثل طموحات الشعب في الحصول على العمل والحرية والكرامة.

وذكًر أن الشعب هو من يملك القرار، وأن خياراته ستكون محددة لمستقبل البلاد، معربا عن استنكاره للحظات التاريخية التي شهدتها تونس كتلك إبان ثورة 17 ديسمبر 2010 أو يوم 25 يوليو  2021، مشيرا إلى شعارات "الشعب يريد" التي هزت العالم، مؤكدا أن الشعب التونسي يعبر عن إرادته في تحقيق الحرية والكرامة.

وجدد سعيّد دعوته الشعب التونسي للإقبال على صناديق الاقتراع، مؤكدا أن أصوات الناخبين يجب أن تكون قوية ومزلزلة.

كما دعا إلى "العبور نحو التحرير الكامل والتطهير الشامل"، مبرزا أهمية هذه الانتخابات في استكمال الثورة التي بدأها الشعب منذ أكثر من عقد.

 

مقالات مشابهة

  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • كلية «لاهوت اكسبلورنيشنز» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ
  • القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد