اللاذقية-سانا

ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري احتضنت صالة المعارض في دار الأسد للثقافة باللاذقية معرض الفنانة التشكيلية صفاء عباس بعنوان “لوحة ولون”.

21 عملاً فنياً زيتياً بمقاسات مختلفة جمعت من خلالها عباس بين جمال الطبيعة وسحرها، وبين المنحى الفلسفي والروحي.

وفي معرضها الفردي الثاني تشير عباس مدرسة اللغة الفرنسية ومدربة اليوغا إلى أن فكرة المعرض مستمدة من شغفها باليوغا ومدلولات الشاكرات السبع التي تمثل مراكز الطاقة وتمثيلها من خلال اللون، لتأخذ كل لوحة فكرة واحدة بلون واحد.

وترى عباس أن الإنسان ينجذب وفق نزعاته النفسية والروحية للون محدد ولوحة معينة تعطيه جمالاً وطاقة، وتمنحه إحساساً جميلاً بالسعادة وتأخذه بعيداً عن الضغوط، فالهدف من لوحاتها كما تأمل هو نشر الفرح والإحساس بالجمال.

الأستاذ في مركز الفنون التشكيلية الفنان التشكيلي عبد الله خدام رأى أن عباس فنانة مجتهدة ومن الفنانين القلة الذين يعتمدون مساراً محدداً لمعرضهم، حيث اعتمدت المفردة الواحدة واللون الواحد لتضع نفسها أمام مسؤولية محددة، ونجحت بها من خلال جذب المتلقي لعالمها الخاص.

فاطمة ناصر

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تغلب على حرارة الصيف مع “جزيرة العصر الجليدي” في مشرف مول

يدعوكم مشرف مول للمشاركة في رحلة ممتعة عبر الزمن إلى “جزيرة العصر الجليدي” خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2024. أن الحدث الذي يمتد لمدة شهر كامل يعيد الحياة إلى العصر الجليدي ويقدم فرصة فريدة لكافة أفراد العائلة للاسترخاء والاستمتاع بتجربة مميزة.

استمتع بزيارة “جزيرة العصر الجليدي” المدهشة، حيث تعيش حيوانات الماموث الصوفية وتغطي الصفائح الجليدية الأرض. ستجد في مشرف مول أرض العجائب الجليدية، مع ديكورات مذهلة وأنشطة مسلية للزوار.

صرح السيد بيجو جورج، المدير العام لشركة لاين للاستثمار: “يسرنا أن نقدم لكم فعاليات “جزيرة العصر الجليدي” في مشرف مول، مع مزيجًا ممتع من التعليم والترفيه بهدف خلق تجارب عائلية لا تُنسى تلهم الفضول والمرح ونرحب بمشاركة مجتمعنا.”

وقال السيد رياس شيريشي، المدير العام لمشرف مول: “يسعدنا استضافة حدث “جزيرة العصر الجليدي” في مشرف مول، مما يوفر لمجتمعنا ملاذًا من التسلية والتعليم بعيدًا عن حرارة الصيف”. ويعكس التزامنا بتقديم تجارب فريدة و مشوقة لزوارنا”

تُعتبر “جزيرة العصر الجليدي” وجهة ممتعة للعائلات خلال فترة العطلة الصيفية، حيث تجمع بين الاستمتاع والتعلم. لا تضيعوا هذه الفرصة الرائعة للاستكشاف أسرار العصر الجليدي في مشرف مول.


مقالات مشابهة

  • محمد سامي يكشف كواليس مسلسل “إش إش” في رمضان 2025
  • مراسل سانا: وقفة احتجاجية لأهالي مدينة الحسكة رفضاً لانتهاكات ميليشيا “قسد” الانفصالية المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي وما تقوم به من حصار للمدنيين لليوم الثالث على التوالي
  • “حكماء المسلمين” يشارك في معرض إسطنبول الدولي للكتاب العربي
  • موظفو هيئة كهرباء ومياه دبي يقدمون 2,744 فكرة مبتكرة خلال النصف الأول من 2024
  • تغلب على حرارة الصيف مع “جزيرة العصر الجليدي” في مشرف مول
  • “بيلد أب” تنجز 52 مشروعًا خلال النصف الأول
  • «دبي للثقافة» تفتح باب التسجيل في «سكة للفنون والتصميم 13»
  • حركة حماس تصفع “إسرائيل” بـ السنوار ​
  • عباس النوري يشتم “باب الحارة” ويلعنه.. فيديو صادم
  • “جيشنا عزنا”… فعالية للملتقى السوري للثقافة بمناسبة عيد الجيش العربي السوري