بوابة الوفد:
2024-07-07@03:54:36 GMT

تأجيل محاكمة المتهم بإنهاء حياة شخص في عابدين

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، اليوم الإثنين، محاكمة عامل متهم بإنهاء حياة شخص بسبب خلافات بينهما لجلسة دور يناير المقبل.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهم بيت النية وعقد العزم على التشاجر مع المجني عليه، وإزهاق روحه، واعد في سبيل ذلك سلاح أبيض “سكين"، نتيجة خلافات سابقة بينهم حيث تبين أن مشادة كلامية بين المجني عليه والمتهم يحمل جنسية إحدى الدول تطورت لتعدى الأخير على نجله بالضرب، باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته، التي أودت ببحياته.

كما جاء في التحقيقات أن المتهم يعمل بائع، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقة بينهما وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعرض المتهم على النيابة العامة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وإحالته لمحكمة الجنايات، بتهمة التشاجر وإنهاء حياة شخص وحيازة سلاح أبيض.

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، اليوم الإثنين، قرار باستمرار حبس المتهم بسكب البنزين على والدته وحرقها بسبب خلافات بينهما في حدائق القبة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وصرحت النيابة العامة في القاهرة بدفن جثمان المجني عليها عقب صدور تقرير الطب الشرعي، وأمرت بعرض المتهم على الطب الشرعي وإجراء تحليل مخدرات له.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القاهرة أن المتهم يعمل موظفا في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي الفترة الأخيرة تعرف على بعض الأشخاص سيئي السمعة، ودخل في عالم المواد المخدرة حتى تركت له زوجته المنزل. 

كما تبين من التحقيقات أن المتهم يوم الواقعة حضر إلى والدته وطلب منها أموالًا لشراء المخدرات، إلا أنها رفضت، ونشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، ثم خرج من المنزل إلى السيارة، وقام بسحب بنزين منها وعاد إلى والدته وألقى عليها البنزين ثم أضرم النيران بها.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت بلاغا تضمن العثور على جثمان سيدة داخل منزلها بمنطقة حدائق القبة.. وبالانتقال والفحص، تبين العثور على جثمان سيدة في العقد السادس من العمر متفحما. تم إيداع الجثمان ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على المتهم. وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة تفصيليا، وتحرر المحضر اللازم، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة محكمة جنايات القاهرة سكين النیابة العامة أن المتهم

إقرأ أيضاً:

جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات

جمعتهما الصداقة منذ سنوات، وسكنا في شقة واحدة، ويأكلان في طبق واحد، ويهنأن بعضهما في الأعياد والمناسبات، قبل أن يتحول الود بينهما لكره وفجور، وتنتهي صداقتهما بطريقة مأساوية وجريمة قتل يهتز لها الوجدان، وتنطق من هولها جدران الشقة التي شهدت وقوعها.

وخلال حلقة من سلسة"جريمة من زمن فات" التى ينشرها اليوم السابع بشكل متقطع، سنعرض جريمة قتل بائع فاكهة لصديقه بسبب خلافهما على أولوية الوقوف في السوق، لينتهز المتهم نوم الضحية وينهال عليه بطعنات الغدر والخيانة، ثم يحرق جثته لإخفاء معالم الجريمة.

نتجه لمنطقة شبرا الخيمة، ونعود لعام 2010، عندما جمعت الصداقة بين المتهم "ا.م"، بائع فاكهة، وصديقه "ح.ر"، بائع فاكهة، فالمتهم يزيد عن الثاني في العمر 4 سنوات فكان المجني عليه يعتبره أخ أكبر له، وكانت صداقتهما ممتدة منذ سنوات قبل حدوث الواقعة.
في يوم الواقعة نشب خلاف بين المجرم والضحية على أولوية الوقوف على ناصية احد الشوارع في السوق، رغم أن لكل منهما رزقه ولكن أوقع الشيطان بينهما، لتنشب مشاجرة بينهما ويتدخل المتواجدين في السوق لفضها.

بعد يوم عمل شاق رجع المجني عليه لشقته ليأخذ قسط من الراحة، ليعود المتهم بعدة بفترة بسيطة ويجده مستغرقا في النوم ليرشده شيطانه لطريق الغدر ويقرر التخلص من صديقه وينهال عليه بسلاح أبيض في أماكن متفرقه في جسده لتخرج روحه على باريها.

فاق المتهم بعد فعلته وفكر في حيلة جهنمية كيف يخفى جريمته العتية ليقرر اشعال النار في الشقة التي شهدت الجريمة لإخفاء معالم جريمته الشقية، ولكن خاب مخططه وكشفت فعلته الشنعاء.

اعترف بتفاصيل الواقعة بمجرد القبض عليه، ليشعر بالندم ولكن بعد فوات الآوان، ليقدم للمحاكمة التي نظرت الدعوي بصر وبصيرة، وبعد سماع أقوال الشهود ومرافعة النيابة والدفاع عاقبت المحكمة المتهم بالإعدام شنقا.

 







مقالات مشابهة

  • استئناف محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • عاجل.. تأجيل محاكمة أبو هشيمة بـ "أحداث عنف البدرشين"
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة ارهابية ببولاق الدكرور
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • اعترافات لص الحقائب فى الدرب الأحمر: أسرقها بأسلوب المغافلة
  • اعترافات لص الحقائب فى الدرب الأحمر: بسرقها بأسلوب المغافلة
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • الأحد.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة ابن شقيقه في حلوان
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات