بعث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنين، برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، باسمه وباسم أعضاء وزارة الخارجية المصرية، بمناسبة تجديد ثقة الشعب المصري في الرئيس السيسي وفوزه العظيم والمُقدر في الانتخابات الرئاسية للعام 2024.

كما وجه وزير الخارجية، التهنئة للرئيس السيسي على نجاح التجربة الديمقراطية المصرية البازغة، والتي عكستها نسبة المشاركة التاريخية وغير المسبوقة في الانتخابات من جانب الناخبين، مؤكداً ما عكسته نتيجة الانتخابات من ثقة الشعب المصري في الرئيس السيسي، رئيساً وقائداً للوطن خلال مسيرته خلال الأعوام القادمة.

وأعاد الوزير سامح شكري، تأكيد تعهد والتزام وزارة الخارجية الدائم بالحفاظ على مقدرات الوطن وحماية مصالحه تحت قيادة رئيس الجمهورية، داعياً المولى -عز وجل- أن يسدد على طريق الحق خُطاه، وأن تظل مصر دائماً تتبوأ موقعها الرائد بين سائر الأمم والشعوب.

اقرأ أيضاًوزيرة الهجرة تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بولاية رئاسية جديدة

وزير الصحة يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة

«مجلس الوزراء» مهنئا الرئيس السيسي: الشعب المصري أكد ثقته في قيادته الحكيمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي سامح شكري وزير الخارجية وزير الخارجية سامح شكري الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة

أبرزت صحيفتان كويتيتان صادرتان صباح اليوم الثلاثاء تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، و أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجية للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وتحت عنوان " السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل " ذكرت صحيفة الأنباء الكويتية أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وتابعت الصحيفة أن ذلك جاء خلال لقاء الرئيس السيسي صباح أمس مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية الذين أنهوا دراستهم بها، حيث أوضح الرئيس السيسي أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكدا في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسبا من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

وفي صحيفة الرأي الكويتية وتحت عنوان السيسي: نتعامل سياسيا ودبلوماسيا مع مسألة سد النهضة.. .لـ «منع الشر المحتمل» أوضحت الصحيفة أن الرئيس السيسي، أكد على الدور المصري في السودان والصومال، مضيفا نحن نبذل جهدا لكي يستقر السودان، وبذلنا جهدا لكي لا يدخل في ما دخل فيه، وندعم الصومال، ليس من أجل إثيوبيا، لكن لأن تلك الدولة في حالة عدم استقرار منذ نحو 30 عاما.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي أنه خلال السنوات العشر الماضية، تم إنفاق أرقام مالية ضخمة جداً في تحسين ومعالجة المياه على مستوى البلاد بالكامل، بلغت نحو 400 مليار جنيه لإقامة محطات معالجة ثلاثية متطورة في بحر البقر، المحسمة والدلتا الجديدة، مؤكدا أن الدولة لا تركن إلى خيار واحد في التعامل مع قضاياها وأننا نحاول استغلال كل المياه التي يعاد استخدامها، وفي الزراعة يتم استخدام ما يتراوح ما بين 40 إلى 45 مليار متر مكعب من المياه، ونعمل في خطة من أجل استخدام الزراعات الحديثة وخطة للمعالجة الثلاثية المتطورة، لنصبح ثاني أو أول دولة في العالم بعد سنوات بسيطة، تعالج المياه المتواجدة لديها.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي عن الاضطرابات في المنطقة: على الجميع الحذر والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار

الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل

مقالات مشابهة

  • السيسي يهنئ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم