بوابة الوفد:
2024-09-30@11:00:56 GMT

ماس كهربائي وراء حريق مصحة نفسية في الشروق

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

توصلت التحريات الأولية، إلى سبب نشوب حريق بداخل مصحة نفسية في الشروق، وأكدت أن سبب الحادث ماس كهربائي داخل غرفة الإعاشة لمرضى علاج الادمان بالمصحة.

 

ضبط المتهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضده ضبط صاحب منزل وابنه لتنقيبهما عن الآثار في كرداسة

 

وأثبتت التحريات وفاة 3 أشخاص في مرحلة العلاج الأولى داخل المصحة وذلك بالطابق الأرضي من المصحة النفسية وتعتبر مرحلة الإعاشة هي المرحلة التي يتم فيها سحب المخدر من جسد المريض عن طريق حجزه في غرفة منفصلة.

 

وتم تحرير المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

 

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

 

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

 

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

 

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجىء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حريق الشروق التحريات ماس كهربائي النيابة

إقرأ أيضاً:

غارة الكولا.. ضربة إسرائيلية داخل حدود بيروت لأول مرة منذ اندلاع الحرب

(CNN)-- تعرضت العاصمة اللبنانية بيروت، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، لغارة إسرائيلية داخل حدودها، وذلك لأول مرة منذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت الغارات الإسرائيلية تركز، حتى الآن، على الضاحية الجنوبية من المدينة، التي تعد  معقلا لـ"حزب الله".

مقالات مشابهة

  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق شقة في الحوامدية
  • غارة الكولا.. ضربة إسرائيلية داخل حدود بيروت لأول مرة منذ اندلاع الحرب
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • اندلاع حريق في مجمع تجاري بجدة
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع 3 حرائق في طبريا ومحيطها عقب سقوط صواريخ لبنانية
  • الهند..اندلاع حريق في مصنع إلكترونيات
  • إعلام لبناني: اندلاع حرائق في عدة مناطق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء غارات الإحتلال
  • اندلاع حريق في منزل بالقليوبية دون خسائر بشرية - صور
  • اندلاع حريق في منزل بالقليوبية دون خسائر بشرية.. صور
  • اندلاع عدة حرائق عبر هذه الولايات