أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يعبر عن عظيم تقديره وامتنانه لكل المصريين، الذين شاركوا في هذا الحدث المهم فى هذا الظرف الدقيق.
 

وأوضح أن هذا الحدث المهم جاء في فترة تواجه فيه الدولة، حزمة من التحديات على كافة المستويات يأتى فى مقدمتها، تلك الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية، مشددًا على أنها تستدعى استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها، بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلسطينية بشكل عام، متابعًا: “وكأن اصطفاف المصريين.

. كان تصويتا للعالم كله.. من أجل التعبير عن رفضهم لهذه الحرب غير الإنسانية وليس لمجرد اختيار رئيسهم لفترة رئاسية”.

 

وأوضح أنه جاء في مشهد حضاري راق تضافرت فيه جهود الدولة ليخرج بهذا المظهر المشرف، والذى لم يشهد أية تجاوزات أو خروقات أمنية على الرغم من هذه الحشود غير المسبوقة.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، برئاسة جمهورية مصر العربية لمدة 6 سنوات مقبلة.

وقالت الوطنية للانتخابات إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا.

وتابع أنّ عدد المقيدين بقاعدة الناخبين 67 ملايين و32 ألف و437 ناخبا، لافتا إلى أن "عدد من أدلوا بأصواتهم في الداخل والخارج 44 ملايين و777 ألف و668 ناخبا بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8%".

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: "عدد الأصوات الصحيحة 44 ملايين و288 ألف و361 بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور، وعدد الأصوات الباطلة 489 ألف و307 صوتا بنسبة 1.1% من إجمالي الحضور".

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي يعقده مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى القومي المصري الوطنية للانتخابات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئيس السيسي الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

ماجدة موريس: الأفلام الوطنية ساهمت في تحفيز المصريين لتحقيق نصر أكتوبر العظيم

قالت الناقدة الفنية ماجدة موريس، إن السينما المصرية عبرّت بشكل كبير عن حرب أكتوبر، مشيرة إلى أن الأفلام التي تم تقديمها في وقت سابق على حرب الاستنزاف وتداعياته وما ترتب عليه، كان لها تأثيرًا كبيرًا وألهبت قلوب المصريين وألهمتهم بضرورة تحقيق النصر العظيم يومًا ما.

ماجدة موريس تتحدث عن فيلم أغنية على الممر

واستندت ماجدة موريس، إلى فيلم «أغنية على الممر»، للمخرج على عبد الخالق، باعتبارها عملًا متفردًا تماما في تقديمه واستحق أن يكون ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية.

وأوضحت «موريس» في تصريحات لـ«الوطن» أنه في هذا التوقيت ظهرت جماعة السينما الجديدة، وكانت تطالب بوجود وصناعة أفلام مختلفة عن المقاومة وعن أحوال مصر في هذه الفترة الزمنية، والتي سميت حينها بـ«الواقعية الجديدة»، و«أغنية على الممر» عام 1972 كانت باكورة إنتاجهم، ورغم اقتصارها على إنتاج فيلمين فقط إلا أنهما ساهما بشكل كبير في صناعة السينما: «هناك أيضًا فيلم أبناء الصمت الذي توقف العمل فيه بسبب اندلاع حرب أكتوبر، وتم استئناف التصوير وعرضه بعد النصر العظيم».

أهمية الأفلام الوثائقية لحرب أكتوبر

وأشارت الناقدة الفنية، إلى أن هذه الأفلام تساعد في حفظ التاريخ، وتوثيق حجم الأحداث المهمة، ومن ضمنها نصر أكتوبر العظيم، الذي يسجل العديد من البطولات الهامة لأبطالنا في الجيش المصري ورجاله الذين قدموا تضحيات عدّة من أجل هذا الوطن الغالي.

وأعربت عن أمنيتها باستمرار الكشف عن قصص هؤلاء الأبطال، باعتبارهم نماذج مشرفة تساعد في تنشئة الأجيال الجديدة.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب
  • ماجدة موريس: الأفلام الوطنية ساهمت في تحفيز المصريين لتحقيق نصر أكتوبر العظيم
  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رشا راغب: غير المصريين أيضًا استفادوا من خدمات الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • “الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ” تستضيف تمرين “ميتافيرس الأزمات” الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي تجسيد حقيقي للروح الوطنية
  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • «الوطنية للصحافة» تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى احتفالات نصر أكتوبر