تمكنت الحديقة الوطنية في منطقة توهوكو في اليابان، والتي كانت مليئة بالقطط والأيل، من إصلاح المنطقة، بعد أن ضربها زلزال ضخم وتسونامي عام 2011.

اعلان

عندما تصل إلى تاشيروجيما (Tashirojima) ستدرك قريبًا لماذا يُشار إليها بجزيرة القطط. أُحضِرت القطط في الأصل للتعامل مع آفة الفئران، واليوم يفوق عددها عدد سكان الجزيرة من البشر بنسبة أربعة إلى واحد.

يقول الصياد المحلي هاما يوتاكا (Hama Yutaka) ليورونيوز إن "تربية القطط كانت وسيلة لحماية دود القز من الفئران". 

تقع تاشيروجيما داخل حديقة Sanriku Fukko الوطنية المعاد إعمارها في اليابان. وتمتد الحديقة حوالي 220 كيلومترًا على طول الساحل الشمالي الشرقي الرائع للمحيط الهادئ في اليابان، وقد أُنشأت الحديقة للمساعدة في إعادة بناء المنطقة بعد الزلزال والتسونامي المدمرين عام 2011. 

وتقوم القطط بدورها في جذب الزوار إلى هذا الجزء النائي من البلاد.

بسبب وجود الكثير من القطط يأتي العديد من السياح إلى هنا، وهذا يحيي الجزيرة كثيرًا. يوضح الصياد هاما إن الجزيرة دون القطط لن تكون مركز اهتمام كما هو الحال الآن.

تمامًا مثل أصدقائهم من القطط في تاشيروجيما، تقوم مئات الأيل المقدسة على الجزيرة القريبة كينكاسان(Kinkasan) بجذب زوار إلى المنطقة أيضًا. يُقال إنها رسل إلهية، حيث تتجول الأيل حرةً حول معبد شنتو (Shinto) الذي يعود إلى القرن الثامن.

يُقال إن هذا النصب هو واحد من أقدس المواقع في اليابان، وتتداول الأسطورة بأنه إذا جئت للصلاة هنا لثلاث سنوات متتالية، فلن تضطر إلى القلق بشأن المال لبقية حياتك.

شارك هذا المقال مواضيع إضافية ما بعد التسونامي: تتطلع مجتمعات الصيد اليابانية إلى المستقبل لماذا اشتهرت جزيرة سادو في اليابان باسم «أرض الذهب»؟ برنامج "سبيكا": تأكيد لدور آسيا الوسطى المحوري في النقل الدولي سياحة اليابان الحيوان والنبات سفر اعلانالاكثر قراءة إسرائيل تقول إنها اكتشفت النفق العملاق في غزة.. وسقوط عشرات القتلى في قصف عنيف على جباليا التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن غضب في تل أبيب.. عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة تطالب بـ"وقف القتال وبدء مفاوضات" شاهد: يمتد على مسافة 4 كيلومترات وعمق 50 مترا.. الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر نفق لحماس في غزة قصف إسرائيلي مستمر على غزة ونتنياهو يشير إلى محادثات جارية لإتمام صفقة تبادل للأسرى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| حصيلة القتلى في غزة ترتفع إلى 19,453 ومجلس الأمن يستعد للتصويت على وقف الحرب في القطاع يعرض الآن Next شاهد: القصف الإسرائيلي يطال مستشفى ناصر في خان يونس ويوقع قتلى وجرحى يعرض الآن Next عاجل. هيئة الانتخابات بمصر: فوز السيسي بولاية ثالثة بعد حصوله على 89.6% من الأصوات يعرض الآن Next ما سرّ الانفجار الذي حدث قبالة ساحل اليمن؟ يعرض الآن Next لبحث الحرب على غزة.. وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين يصل إسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فرنسا الضفة الغربية حملة انتخابية قصف ألمانيا إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فرنسا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: سياحة اليابان سفر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فرنسا الضفة الغربية حملة انتخابية قصف ألمانيا إيطاليا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى فرنسا یعرض الآن Next فی الیابان فی غزة

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)

احتفل متحف كفر الشيخ بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال عرض برواز «وصف الرسول» أمام الجمهور وزوار المتحف.

عرض «برواز وصف الرسول» في متحف كفر الشيخ

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ، إنّ المتحف يزخر بمجموعة خاصة بوصف ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنها براوز خاص بوصف سيدنا محمد يبدأ بالبسملة، وفي الأركان الأربعة الخلفاء الراشدين «عُمر، وعلي، وعثمان، وأبو بكر» رضي الله عنهم جميعاً، لافتاً أنّ البرواز مُتاح أمام الجمهور وزوار المتحف، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • فتوح يعرض 10 مليون جنيه على أسرة الضحية للتنازل عن القضية
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • "محسن حيدر درويش" تطلق منتجات "نيهون كوهدين" اليابانية للرعاية الصحية
  • هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • وثائق: أمريكا تبني في إسرائيل منشآت تستوعب طائرات تزود المقاتلات بالوقود
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون