ناقش النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب من خلال فيديو جديد، نشره عبر صفحته الرسمية بـ موقع «فيس بوك» بعد الإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، هل يختار السيسي نائبا لـ «رئيس الجمهورية»؟.

وتوقع مصطفى بكري أن يختار الرئيس السيسي في المرحلة المقبلة نائبا له أو أكثر، وفق ما نص عليه الدستور.

وقال النائب مصطفى بكري: اليوم نحن أمام رئيساً جديد، وبهذه النسبة، التي تعكس واقعاً حقيقياً في الشارع المصري، خاصةً مع هذا الزخم الكبير، الذي شاهدناه أمام صناديق الانتخاب، وهو أمر ومؤشر مهم، يجب التوقف عنده، لأنه له دلالاته بالتأكيد، وصحيح أن المصريين، خرجوا معبرين عن وقفتهم القوية، ومؤكدين للكل، أنهم في صف الدولة الوطنية، لمواجهة التحديات، التي تواجه الدولة خصوصاً ما يحدث في أهلنا غزة.

مصطفى بكري: الناس خرجت لتقول للقائد الجديد نحن معك لأن هناك مشروع وطني لابد من استكماله

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري أن المواطنين خرجوا، ليقولوا للقائد الجديد القديم نحن معك، لأننا نرى أن هناك مشروع وطني لابد من استكماله، نحن معك في ظل التحديات، التي تواجه الدولة، نحن معك، لأننا نثق في وطنيتك ونزاهتك وقدرتك على تجاوز الأزمات.

وتابع عضو مجلس النواب: بالفعل نحن نعاني من أزمة الاقتصادية، والأسعار مرتفعة ارتفاعا جنونيا، وأظن أن الإجراءات، التي اتخذتها الحكومة من التسعيرة الجبرية، هي مسألة مهمة جداً حتى تستطيع الدولة بالفعل أن توقف هذا الارتفاع الكبير في أسعار المواد الغذائية والضرورية للإنسان المصري.

مصطفى بكري: مع كل انتخابات رئاسية تقدم الحكومة استقالته

وأكد النائب مصطفى بكري أنه يعتقد أن المرحلة القادمة، ستتميز بالعديد من الصفحات الإيجابية، ومن بين هذه الصفحات هو «التغيير»، ويأتي التغيير كاستحقاق دستوري، وصحيح ليس ملزماً لرئيس الجمهورية، ولكن جرى العرف أنه مع كل انتخابات رئاسية، تقدم الحكومة استقالتها، والرئيس، قد يكلف رئيس الحكومة بالاستمرار أو يغير الحكومة بأكملها.

السيسي يختار نائب لـ «رئيس الجمهورية»

وقال مصطفى بكري، إن الرئيس، سيكون له قراره الحاسم في هذا الأمر، ويتوقع أن تشهد المرحلة القادمة اختيار نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية، وذلك وفقا للنص الدستوري، الذي تم في التعديلات الدستورية في 2019، وأظن أننا في هذه الحقبة الجديدة من رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيكون لدينا نائب أو أكثر، وستكون له اختصاصاته في إطار الدستور والسلطات، التي يستطيع أن يسندها إلية رئيس الجمهورية.

نزاهة الانتخابات الرئاسية 2024

ولفت مصطفى بكري إلى: أننا خرجنا اليوم نهائياً بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات على النتائج، وكل الشركاء في العملية الانتخابية سواء كان المهندس حاز عمر أو الدكتور عبد السند يمامه أو الأستاذ فريد زهران، وأظن أن الجميع، أقر بنزاهة الانتخابات والهيئة الوطنية للانتخابات وأيضا الإعلام المصري، فكل التحية والتقدير للجهات المعنية.

الشرطة المصرية حافظت على الأمن والاستقرار

وأشاد النائب مصطفى بكري إن بالشرطة المصرية، حيث كان لها دورها الكبير أيضاً، وحافظت على الأمن والاستقرار، وكانت محايدة، وإزالة العقبات أمام العملية الانتخابية، الأمر الذي خرج بهذه الصورة، التي نراها، وأيضا حتى المنظمات الدولية، لم تستطع أن تشكك في نزاهة الانتخابات، ولا في حيادية أجهزة الدولة.

واختتم مصطفى بكري حديثه قائلاً: نتمنى بالفعل أن نرى في الفترة المقبلة تحقيق كثير من مطالب الناس خاصةً ما يتعلق بـ الوضع الاقتصادي.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يحيِّي المقاومة الفلسطينية: الأبطال يسطِّرون ملحمة تاريخية لن تنسى

مصطفى بكري يتقدم بطلب إحاطة حول خروج «مصر للطيران» من قائمة أفضل 100 شركة عالمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي مصطفى بكري عضو مجلس النواب النائب مصطفى بكري الإعلامي مصطفى بكري الانتخابات الرئاسية 2024 إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نائب رئيس الجمهورية نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نزاهة الانتخابات الرئاسية 2024 نائب الرئيس السيسي النائب مصطفى بکری رئیس الجمهوریة أو أکثر

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن أهم أهداف الحكومة خلال الفترة القادمة تتمثل في وضع الإنسان المصري في مقدمة الأولويات، خاصة ملفات الصحة والتعليم والثقافة، والتي تمثل أهم النقاط التي ستعمل عليها الحكومة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن من أهم أهداف الحكومة أيضًا تطوير البنية السياسية والاهتمام بالتمكين السياسي من خلال تطوير منظومة الحوار الوطني والتفاعل بين الحكومة وآلية الحوار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد الثقة والتكليف بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، وذلك بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء صباح اليوم.

وتابع رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعات اليوم، بحث حلول أزمة انقطاع الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال.

كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، أيضًا جهود توفير السلع في الأسواق وضبط الأسعار على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

بعد إيقاف تأشيرة عمرة الـB2C.. مصير تأشيرة الزيارة وباركود العمرة

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • السيسي يمنح وسام الجمهورية لرئيسي مجلس الدولة والنيابة الإدارية السابقين
  • رئيس الوزراء: الإنسان المصري في مقدمة أولويات الحكومة الفترة المقبلة
  • مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • بث مباشر.. بدء إجراءات حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة