الثورة نت|

نظمت أمانة العاصمة، اليوم لقاءً موسعا للجان التوعوية المجتمعية على مستوى أحياء الأمانة، للتعريف بأهمية تفعيل المقاطعة الاقتصادية كسلاح لمواجهة العدو الصهيوني الذي يرتكب جرائم الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل أمانة العاصمة لشؤون الأحياء الدكتور قناف المراني، استعرض وكيل الأمانة المساعد للشؤون الاجتماعية عبدالوهاب شرف الدين، موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في ما يتعلق بمواجهة العدو الصهيوني وأعداء الشعب اليمني.

وأشار إلى أهمية دور المجتمع وقياداته في تعزيز سلاح المقاطعة للمنتجات والبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني.. منوهاً بجهود المختصين الاجتماعيين ولجان التوعية المجتمعية في التعبئة العامة وحشد المجتمع من أجل تعزيز الجبهة في مواجهة ما تحشده أمريكا وحلفائها لإيقاف التحرك اليمني لنصرة غزة.

وأكد شرف الدين، أن اليمن يواجه القوى العدوانية الكبرى التي كانت تتخفى خلال العدوان على الشعب اليمني، وأصبحت اليوم في مواجهة مباشرة ومكشوفة.. موضحاً أن اليمن حالياً بات في مرحلة متقدمة في مواجهة مع أعداء الأمة.

من جانبه نوه وكيل أمانة العاصمة المساعد لشؤون الأحياء، اسماعيل الجرموزي، بمواقف الشعب اليمني الذي أصبح في مقدمة المواجهة العسكرية والاقتصادية والاجتماعية مع العدو الصهيوني، مشيراً أن المقاطعة الاقتصادية من أهم الأسلحة لدحر وإيقاف العدو.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بأن يكون اليمن في مقدمة قوى المقاومة ومواجهة العدوان الصهيوني في الميدان وبمختلف الطرق والأساليب الممكنة، وذلك بعد أن نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات بطولية ضد أهداف للكيان الصهيوني، لافتاً إلى عدم جرأة أي زعيم عربي على القيام بما يقوم به اليمن تحت قيادة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتطرق الجرموزي، للآمال المعقودة على اللجان المجتمعية وما يقع على عاتقها من دور كبير في توعية المجتمع بأهمية المقاطعة الاقتصادية باعتبار ذلك أولوية لنصرة فلسطين وأبنائها، موضحاً أهمية أن يكون الجميع أكثر وعياً وإدراكاً بأهمية التحرك في مجال المقاطعة.

فيما استعرض مديرا مكتبي الإعلام بأمانة العاصمة عبدالله الفائق، والشؤون الاجتماعية والعمل ناصر الكاهلي، ما تم إعداده من أجل إنجاح حملة المقاطعة في أوساط المجتمع باعتبار المقاطعة الاقتصادية طلقات رصاص مستمرة في ظهر المعتدي الصهيوني الأمريكي، كون جزء كبير من اقتصادها قائم على ما تستورده الشعوب العربية والاسلامية.

وحثا اللجان المجتمعية على تحويل ما يخرج به اللقاء إلى فعل وبرنامج عمل يؤتي ثماره.. موضحين أنه تم طباعة العديد من الملصقات التوعوية بمختلف الأشكال والأحجام والأنواع لتتناسب مع أهداف الحملة وتحقيقها.

ولفت الفائق والكاهلي، إلى أن المقاطعة هي أهم سلاح يمكن تفعيله على مستوى الفرد ويجب أن يكون له دور في تعجيل انهيار الكيان الصهيوني، وأن يكون لليمن دور كبير في تحقيق ذلك، مشيرين إلى أهمية إيصال رسالة المقاطعة بوضوح إلى المجتمع لترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية كسلوك لتؤدي الهدف منها.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المقاطعة الاقتصادية المقاطعة الاقتصادیة أن یکون

إقرأ أيضاً:

المشاط|المرحلة التي يمر بها الوطن تتطلب التكامل والتنسيق بين أطراف ومؤسسات المجتمع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، في اجتماع اللجنة الخاصة المُشكلة من مجلس النواب لمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة للفترة من (2024/2025 – 2026/2027)، والتي يرأسها المستشار أحمد سعد، الوكيل الأول للمجلس، كما شارك أيضًا النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب. 

وتم عقد جلسة خاصة لمناقشة البرنامج بمشاركة الدكتور حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وأحمد كجوك، وزير المالية، وشارك في الجلسة أيضًا المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي.

وفي مستهل كلمتها أكدت الدكتورة رانيا المشاط، الحرص الشديد على التواصل المستمر والفعال ومع مجلس النواب والرد على كل استفسارات الأعضاء بشأن برنامج الحكومة بكل شفافية، لافتة إلى أن المرحلة الفارقة التي يمر بها الوطن تتطلب التكامل والتنسيق بين مختلف أطراف ومؤسسات المجتمع لتلبية التطلعات والتغلب على التحديات التي تواجه الدولة.

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، إلى أن الحكومة الجديدة ليست حكومة تحديات فقط لكنها حكومة فرص أيضًا، وأن التشكيل الوزاري عكس توصيات الحوار الوطني الذي عُقد على مدار الفترة الماضية.

وأوضحت «المشاط»، أن دمج وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، يستهدف تحقيق فلسفة مختلفة من العمل من أجل تحسين فعالية خطط التنمية، وتعزيز جهود الدولة بشأن توفير التمويلات الميسرة للقطاع الخاص بما يحفز الاستثمارات الأجنبية، وتحقيق التكامل بين الآليات المتاحة للوزارتين لتلبية التطلعات وتنفيذ برنامج الحكومة وزيادة كفاءة العمل.

وذكرت أنه يجري العمل على صياغة رؤية جديدة للوزارة انطلاقًا مع تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبرنامج عمل الحكومة الجديد (2024/2025 – 2026/2027)، تتسق مع متطلبات ومتغيرات المرحلة الفارقة التي يمر بها الاقتصاد المصري، والتحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، بما يضمن تحقيق معدلات نمو قوية ومستدامة في أغلب القطاعات، والبناء على مسيرة الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية الشاملة التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية، وتعزيز كفاءة الاستثمارات العامة وإفساح المجال للقطاع الخاص، ليقود مسيرة التنمية، من أجل تعزيز النمو الشامل والمستدام وخلق فرص العمل.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة: الأمريكي حوّل مسألة التظاهر والاعتصام المساند لفلسطين إلى جريمة يُحاسب عليها الإنسان
  • السيد القائد يوجه التحية لشعبي دولتين عربيتين
  • 34 شهيدا على الأقل في غارات للعدو الصهيوني على غزة ورفح
  • السيد القائد: جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني اختبار لضمير وقيم المجتمع البشري
  • “وول ستريت جورنال”: مقاطعة “إسرائيل” تتوسع في المجتمع الأمريكي والأوروبي
  • وقفة مسلحة في مديرية آزال بالأمانة تبارك الإنجازات الأمنية
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية العدو الصهيوني في الجولان المحتل
  • صنعاء.. لقاء موسع بمديرية بني مطر لدعم استمرار العملية التعليمية
  • المشاط|المرحلة التي يمر بها الوطن تتطلب التكامل والتنسيق بين أطراف ومؤسسات المجتمع
  • وقفة مسلحة في مديرية الصافية بالأمانة تبارك القبض على خلية التجسس الأمريكية الصهيونية