قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إنّ مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية 2024 مهمة للغاية وهي نتاج لوعي الشعب المصري، فهناك وعي كبير لدى الشعب المصري في الوقت الحالي، وبخاصة خلال السنوات العشرة الماضية.

خرج الشعب المصري بالكامل لإزاحة تنظيم إرهابي

وأضاف عفيفي، في مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ هذا الوعي كان موجودا في ثورة 30 يونيو 2013 عندما خرج الشعب المصري بالكامل لإزاحة تنظيم إرهابي سعى إلى تغيير الهوية المصرية وبث الفتنة والأزمات بين أبناء الشعب المصري.

وتابع الكاتب الصحفي: «هناك وعي فطري عند المواطن المصري منذ عام 2014 حتى اليوم، إذ واجه التنظيمات والجماعات الإرهابية والتفّ حول القيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية للقضاء على التنظيمات الإرهابية، وساند الدولة بشكل كبير في عملية الإصلاح الاقتصادي، وهو ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما صرح بأن الإصلاح الاقتصادي لم يكن يتم دون صبر وجَلَد المصريين».

الشعب المصري كان لديه وعي كبير إزاء أزمات الشرق الأوسط

وأوضح، أن الشعب المصري كان لديه وعي كبير إزاء أزمات الشرق الأوسط مثل الأزمة الليبية وأزمة السودان وأخيرا ما يحدث في قطاع غزة، حيث إن المصريين يتمتعون بوعي كبير ويلتفون حول القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعب المصري الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 الشعب المصری وعی کبیر

إقرأ أيضاً:

رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

هنّأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشعب المصري، بمناسبة العام الهجري الجديد ١٤٤٦هـ.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدني أن أبعث إلى سيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بأصدق التهاني بحلول العام الهجري الجديد"، مضيفًا: "ندعو الله أن يعيده على سيادتكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، لتحقيق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر".

وأضاف رئيس المجلس: "ندعوا الله عز وجل، أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين الإسلامية والعربية ومصرنا الغالية وشعبها العظيم، بكل الخير والرخاء والأمن والأمان".

مقالات مشابهة

  • خامنئي يوجه "نصائح" للرئيس الإيراني الجديد  
  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • ترحيب كبير بأنباء اختيار رؤساء الهيئات الإعلامية
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية تنطلق في بيروت
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • جريدة الرؤية تنعى الكاتب الصحفي حمد العلوي
  • عبد المحسن سلامة: ما حدث في مصر خلال الـ 10 سنوات الماضية إعجاز
  • الإمام الخامنئي يدعوا الى مشاركة فعالة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية