هنأ الشيخ تيم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة لإدارة البلاد لمدة 6 سنوات مقبلة.

بعث الشيخ تيم بن حمد آل ثاني أمير قطر، برقية تهنئة إلي أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيا له التوفيق والسداد، وللعلاقات الأخوية بين البلدين دوام التطور والنماء، حسبما ذكر وكالة الانباء القطرية.

عبدالفتاح السيسي يفوز في الانتخابات الرئاسية 

وأعلن المستشار حازم بدوي، نائب رئيس محكمة النقض، ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي برئاسة مصر لمدة 6 سنوات مقبلة.

وقالت الوطنية للانتخابات أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى حصل على 39 مليونا و702 ألف و451 صوتا.

 وأوضح البدوي،  خلال  مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، نقلته قناة "إكسترا نيوز"، إنّ عدد المقيدين بقاعدة الناخبين 67 مليونًا و32 ألفًا و437 ناخبًا.

وأضاف: "عدد من أدلوا بأصواتهم في الداخل والخارج 44 مليونًَا و777 ألفًا و668 ناخبًا بنسبة مشاركة وصلت إلى 66.8%".  

 وتابع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات: "عدد الأصوات الصحيحة 44 مليونًا و288 ألفًا و361 بنسبة 98.9% من إجمالي الحضور، وعدد الأصوات الباطلة 489 ألفًا و307 أصوات بنسبة 1.1% من إجمالي الحضور".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات عبدالفتاح السيسى الانتخابات الرئاسية الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس الفلبين يهنئ ستارمر بفوزه في الانتخابات التشريعية البريطانية

هنأ الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، اليوم السبت، رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، وحزب العمال الذي يتزعمه، بالفوز الساحق الذي تم تحقيقه في الانتخابات التشريعية.

الفلبين تتهم سفنا صينية بالاصطدام بمراكبها وإلحاق الضرر بها في بحر الصين الجنوبي الولايات المتحدة تجدد التزامها بالدفاع عن الفلبين بموجب معاهدة الدفاع المشترك

وقال ماركوس - في منشور عبر منصة "إكس" نقلته قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إنه يتمنى أن تحقق الحكومة البريطانية الجديدة النجاح، لافتا إلى أنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية العميقة وطويلة الأمد.

وكان حزب العمال البريطاني قد حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت أول أمس الخميس، لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

وفي سياق متصل استعرضت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ، اليوم السبت ، أعضاء حكومة كير ستارمر الجديدة في المملكة المتحدة، مشيرة إلى اختيار ثلاث سيدات لشغل أعلى خمسة مناصب سياسية في البلاد.

 

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها إن رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر شكل حكومته الجديدة بعد يوم من فوز حزب العمال بأغلبية كبيرة في البرلمان، منهيا 14 عاما من حكم حزب المحافظين في البلاد.

 

وذكرت الصحيفة أن ستارمر، الذي ميزته خلفيته الطبقة العاملة وخبرته الطويلة في القطاع القانوني عن العديد من زملائه المحافظين، أختار أشخاصًا من خلفيات مختلفة لمناصبه العليا، حيث شغلت النساء ثلاثة من أهم المناصب السياسية في بريطانيا.

 

وأضافت الصحيفة أنه تم تعيين راشيل ريفز لتكون أول مستشارة لبريطانيا حيث يمكن القول إن هذا المنصب، المعروف أيضًا باسم وزير المالية، هو ثاني أقوى منصب في الحكومة بعد رئيس الوزراء. 

 

 

وأكدت ريفز صاحبة الـ45 عاما، بأهمية تعيينها على وسائل التواصل الاجتماعي، فكتبت: "إلى كل فتاة وامرأة تقرأ هذا، لا ينبغي أن تكون هناك حدود لطموحاتكم".

 

وتأتي ريفز إلى الوظيفة وهي تتمتع بخلفية في مجال التمويل - فقد عملت في بنك إنجلترا وفي مجال التمويل الخاص - وقالت إنها تدرك التحديات المقبلة حيث قال حزب العمال الفائز إن النمو الاقتصادي سيكون أولويته الأولى، لكن توسيع الاقتصاد قد يكون أمرًا صعبًا.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الفلبين يهنئ ستارمر بفوزه في الانتخابات التشريعية البريطانية
  • محمد بن راشد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • رئيس الفلبين يهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بفوزه في الانتخابات التشريعية
  • رشيد يهنئ نظيره الإيراني الجديد بفوزه في الانتخابات
  • سمو أمير البلاد يهنئ الرئيس مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية في إيران
  • محمد بن زايد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟