صحافة العرب:
2024-10-03@11:38:34 GMT

موعد انحسار الموجة الحارة .. الأرصاد تجيب

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

موعد انحسار الموجة الحارة .. الأرصاد تجيب

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن موعد انحسار الموجة الحارة الأرصاد تجيب، السوسنةـ nbsp;قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إن تأثير الموجة الحارة على المملكة سيستمر خلال الأيام القادمة، متوقعا ان تخف شدتها .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات موعد انحسار الموجة الحارة .

. الأرصاد تجيب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

موعد انحسار الموجة الحارة .. الأرصاد تجيب

السوسنةـ قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب:إن تأثير الموجة الحارة على المملكة سيستمر خلال الأيام القادمة، متوقعا ان تخف شدتها قليلا منتصف الأسبوع القادم.

واضاف:إن محطة رصد غور الصافي التابعة للإدارة قد سجلت حتى الساعة 6 من مساء اليوم الخميس حرارة عظمى وصلت الى، 46.2 درجة مئوية وهي اعلى درجة حرارة عظمى سجلت على مستوى شالمملكة في اليوم الثاني لتأثير الموجة الحارة والتي بدأت بالتأثير الاربعاء.

واشار الى  أن محطة رصد القويسمة في العاصمة عمان سجلت حرارة عظمى وصلت الى 39.2 درجة مئوية.

وحذرت "الأرصاد الجوية"، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، وترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يومي الجمعة والسبت، حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتستمر الأجواء الأحد، حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان ما بين 38 - 25 درجة مئوية، وفي غرب عمان 36 - 23، وفي المرتفعات الشمالية 34 - 22 وفي مرتفعات الشراة 34 - 20، وفي مناطق البادية 41 - 26، وفي مناطق السهول 39 - 25، وفي الأغوار الشمالية 43 - 29، وفي الأغوار الجنوبية 43 - 31، وفي البحر الميت 43- 30، وفي خليج العقبة 43 - 30 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأرصاد الجویة الأرصاد تجیب درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت


كتب- محمد عبدالناصر:
قالت منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة ستتراجع بشكل كبير خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، لذلك يُرجى توخي الحذر وارتداء الملابس الخريفية، خاصة للأطفال في ظل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت في تصريحات تلفزيونية، أن درجات الحرارة تراجعت حوالي درجتين، لتسجل القاهرة 30 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، والمناطق الجنوبية بين 33 و37 درجة.

وأشارت لوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تحسن حالة الطقس، بجانب وجود أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، لكنها غير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت: تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، مما يُلطِّف كثيرًا من الأجواء الحارة.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • ارتفاع في «حرارة» المحيطات
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • الأرصاد الجوية يحذر: هذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة في اليمن
  • حملة تفتيشية على المنشآت الغذائية بالخابورة
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • خريف 2024.. تقلبات جوية ودرجات حرارة غير مسبوقة هل تتغير أنماط الطقس في 2024؟
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة