صدى البلد:
2024-07-03@08:50:26 GMT

مساعد أول وزير التموين يهنئ السيسى بالرئاسة

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

هنأ  الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ورئيس البورصة المصرية  للسلع الرئيس  عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بثقة الشعب المصري وانتخابه لفترة رئاسية جديدة .

وصرح  الدكتور إبراهيم عشماوى أن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024 جاء لاستكمال مسيرة الإنجازات التي تحققت على مدار السنوات الماضية في عهد الرئيس السيسى  بكافة المجالات المختلفة بشكل عام  وأيضا في منظومة التجارة الداخلية وسلاسل الامداد.

لافتا الى ان اختيار جموع الشعب المصري جاء انعكاسًا لإنجازات الرئيس  السيسي على مدار الفترة الماضية  واستكمالا لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوى إن ما تحقق من إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات الماضية لم يكن ليتحقق إلا بقيادة وطنية مخلصة استطاعت النهوض بالبلاد  في فترة وجيزة  .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التموين الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية الانجازات

إقرأ أيضاً:

عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة

أزاحت مصادر مطلعة الستار، عن التشكيل الحكومي الجديد المُكلف به الدكتور مصطفى مدبولي، لاختيار حكومة تضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، وذلك لتحقيق التطوير المرجو فى الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التى تواجهها الدولة".

من هو المُرشّح الجديد لوزارة التموين خلفًا لـ "المصيلحي" ؟.. تفاصيل التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اعرف أسماء المرشحين

وعلى رأس الوزارات التي تم الإفصاح عن شخصيتها الجديدة بالتشكيل الحكومي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المُزمع توليه خلفًا للدكتور علي المصيلحي، الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد. 

المؤهل الجامعي 

 

حصل فاروق على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس فى 1987، كما حصل على ماجستير فى إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) فى 2009، ودكتوراة فى إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

 

شريف فاروق في رئاسة البريد 

 

تولى الدكتور شريف فاروق، المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة رئاسة الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وإحداث طفرة كبيرة فى الخدمات التى تقدمها  حاليا الهيئة للمواطنين.

 

عمل رئيسًا لبنك ناصر الاجتماعي 

وكان “فاروق”، قد شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير عام 2017  حتى توليه منصب رئيس الهيئة القومية للبريد.

 

وزير التموين المُرشح لديه خبرة مصرفية 

 

ويمتلك شريف فاروق، خبرة كبيرة في الإدارة وسياسات التطوير،حيث نجح في تطوير هيئة البريد وأيضا خلال توليه نائب رئيس بنك ناصر الاجتماعى استطاع تطوير البنك، وقبل شغله لهذا المنصب كان يشغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي ومن قبل عمل في عدة بنوك مشتركة وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك منها البنك الوطني للتنمية ليصبح أبوظبي الإسلامي عندما شغل منصب المدير العام وكذلك عمله في إعادة هيكلة المصري التجاري

 

ويمتلك ما يزيد على 29 عامًا من الخبرة في العمل  العام والإدارة، بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين  بالاضافه إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة  وحاليا المرشح لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة.

 

مهام وزارة التموين والتجارة الداخلية

 

وتعد وزارة التموين والتجارة الداخلية أحد أهم وزارات الحكومة المصرية المسؤولة عن تلبية احتياجات المواطنين من الاحتياجات الأساسية كالسلع التموينية، الخبز، أنابيب الغاز، حيث تضمن وصول الدقيق الخبز البلدي من الأفران (القمح)، أنابيب البوتاجاز من المستودعات (الغاز الطبيعي)، والسلع التموينية من المتاجر (الزيت والسكر والأرز وغيرها) بالدعم المناسب والجودة العالية، كما تنسق مع وزارات أخرى منها وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

 

وتتبع وزارة التموين عدد من الجهات وهي “الهيئة العامة للسلع التموينية، الاتحاد التعاوني الاستهلاكي، والقابضة للصناعات الغذائية، جهاز حماية المستهلك، جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومصلحة دمغ المصوغات والموازين، والمصرية القابضة للصوامع والتخزين، واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية”.

 

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • عاجل | يتمتع بخبرة مصرفية.. السيرة الذاتية لوزير التموين المُزمع توليه بالحكومة الجديدة
  • من هو شريف فاروق وزير التموين الجديد؟.. قائد طفرة في خدمات المواطنين
  • وزير الرياضة يهنئ لاعبي منتخب مصر لألعاب القوى بعد التأهل لأوليمبياد باريس
  • الاتحاد العام للمصريين برومانيا يهنئ الرئيس السيسى والشعب بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • رئيس جامعة سوهاج يُهنئ الرئيس السيسى بثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ السيسى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: علامة فارقة في عمر مصر