بكين ـ د ب أ: وصل توأم باندا عملاقة مولودان في ألمانيا بسلام إلى مدينة تشنجدو بجنوب غرب الصين، بحسب ما ذكرته قاعدة أبحاث تربية الباندا العملاقة بتشنجدو. وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بأنه تم نقل التوأم، اللذين يحملان اسم «منج شيان» و»منج يوان» باللغة الصينية، على متن طائرة شحن من طراز بوينج «777 إف» تابعة لشركة الخطوط الجوية الصينية المحدودة.

واستغرقت الرحلة ما يزيد عن 10 ساعات. وفي يونيو من عام 2017، وصل والدا التوأم، الأنثى «منج منج» والذكر «جياو تشينج»، إلى حديقة حيوان برلين في ألمانيا مغادرين من تشندو، لتبدآ بذلك إقامتهما هناك لمدة 15 عاما. وقامت حديقة الحيوان ببناء حديقة باندا خاصة تبلغ مساحتها ما يقرب من 5500 متر مربع. وفي 31 من أغسطس من عام 2019، أنجبت «منج منج» شبلي الباندا التوأمين. وبشكل عام، تعود أشبال الباندا العملاقة المولودة في الخارج إلى الصين خلال فترة ما بين عامين وأربعة أعوام من عمرها لتجنب زواج الأقارب خلال فترة الإنجاب التي تمتد من عمر أربع إلى ست سنوات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء".

وأفاد التقرير بوجود خطة غير مسبوقة تشهدها أرض الفيروز من خلال تعمير سيناء، وجعلها منطقة جاذبة للمستثمرين والسُكان وربطها بمدن القناة والدلتا، وذلك عبر تنفيذ مشروعات قومية وتنموية عملاقة تضمنت إنشاء مناطق ومجمعات صناعية وزراعية وتعدينية ومجتمعات عمرانية حديثة، إضافة إلى مد الطرق والجسور والأنفاق وأيضا الاهتمام ببناء الإنسان وتوفير كل سُبل العيش الكريم له، حيث بلغ حجم الاستثمارات أكثر من تريليون جنيه لتنمية سيناء.

وأضاف: «وقد مرت سيناء بظروف صعبة في أعقاب ثورة 30 يونيو، حيث كان هناك مسرح للعمليات الإرهابية على أرضها، ومن هنا كانت رسالة وتوجيه عبدالفتاح السيسي تحديدا في 2014 بإطلاق المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء على كل المستويات أمنيا وعسكريا».

وتابع التقرير: «وذلك من خلال قيام رجال القوات المسلحة والشرطة بتطهير أرض الفيروز من الإرهاب إلى جانب تنفيذ شبكة بنية تحتية كبرى لم تشهدها سيناء في تاريخها بالكامل».


 

مقالات مشابهة

  • بعد وفاة طفلين توأم غرقا في البانيو بالغربية.. تحذير من 8 عادات خاطئة
  • الصين تهدي اثنين من حيوانات الباندا لهونج كونج
  • تصدير 51 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • تصدير 51 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلي الصين
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء
  • «رقصة» أضواء ملونة في عزّ الليل.. «النفاثات العملاقة» تُزيّن سماء پورتوريكو
  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار لسيناريو ألمانيا النازية؟
  • لماذا تقوم الصين بتخزين الموارد الرئيسية وهل هو تكرار سيناريو ألمانيا النازية؟