نيون (سويسرا) «أ.ف.ب»: يلتقي فينورد النيذلاندي مع روما الإيطالي في قمة ملحق الدور المؤهل إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في كرة القدم، بموجب قرعة سُحبت في مقر الاتحاد القاري في نيون السويسرية.

وستكون المواجهة ثأرية بالنسبة للفريق النيذرلاندي الذي خسر المباراة النهائية لمسابقة كونفرنس ليج أمام فريق العاصمة الإيطالية 0-1 العام قبل الماضي.

وضمت قرعة الملحق الأندية التي حلت ثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا وبينها فينورد الذي حل خلف أتلتيكو مدريد الإسباني ولاتسيو الإيطالي، والأندية التي حلت وصيفة في مجموعاتها في مسابقة الدوري الأوروبي حيث حل رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو خلف سلافيا براغ التشيكي في المجموعة السابعة.

وتبدو حظوظ ميلان الإيطالي، صاحب سبعة ألقاب في المسابقة القارية العريقة، سهلة نسبيا في مواصلة مشواره القاري عندما يلاقي رين الفرنسي.

وخرج ميلان من دوري الأبطال بسبب المواجهتين المباشرتين مع باريس سان جرمان الفرنسي.

ويلتقي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي مع تولوز الفرنسي في اختبار سهل أيضا، فيما يلعب مواطنه وغريمه التقليدي سبورتينغ مع يونج بويز السويسري.

أما الممثل الثالث للبرتغال في الملحق سبورتينج براجا الذي حل ثالثا في دوري الأبطال خلف ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي، فسيلتقي مع قره باج الأذربيجاني.

وتبرز أيضا قمة شاختار دانييتسك الأوكراني مع مرسيليا الفرنسي، فيما يلعب لنس، وصيف بطل الدوري الفرنسي، مع فرايبورج الألماني، وغلطة سراي التركي مع سبارتا براغ التشيكي.

وتقام المباريات في 15 فبراير المقبل ذهاباً، و22 منه إياباً.

وتلحق الفرق الثمانية المؤهلة من الملحق بأبطال المجموعات الثماني في دور المجموعات ليوروبا ليج وهي: وست هام يونايتد الانجليزي (المجموعة الأولى) وبرايتون الانجليزي (الثانية) وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي (الثالثة) وأتالانتا الإيطالي (الرابعة) وليفربول الإنجليزي (الخامسة) وفياريال الإسباني (السادسة) وسلافيا براج (السابعة) وباير ليفركوزن الألماني (الثامنة).

وتسحب قرعة ثمن النهائي في 23 فبراير المقبل.

وجاءت قرعة الدور ثمن النهائي كالتالي: فينورد النيذرلاندي مع روما الإيطالي، وميلان الإيطالي مع رين الفرنسي، ولنس الفرنسي مع فرايبورج الألماني، ويونغ بويز السويسري مع سبورتينغ البرتغالي، وبنفيكا البرتغالي مع تولوز الفرنسي، وبراجا البرتغالي - قره باغ الاذربيجاني، وغلطة سراي التركي مع سبارتا براغ التشيكي، وشاختار دانييتسك الأوكراني مع مرسيليا الفرنسي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. سويسرا تخلق المفاجأة وتقصي إيطاليا من اليورو 2024

تنازلت إيطاليا عن لقبها بطلة لأوروبا، بخسارتها أمام سويسرا صفر-2، السبت، بالدور ثمن النهائي من النسخة المقامة في ألمانيا.

واستحقت سويسرا تماما بلوغها ربع النهائي للمرة الثانية تواليا، بعدما كانت الأفضل بشكل كبير طيلة فترات اللقاء الذي حسمته بهدفين رائعين لريمو فرويلر (37) وروبن فارغاس (46).

وأنهى فرويلر هجمة سويسرية منظمة بتسديدة يسارية، سكنت شباك الحارس جانلويجي دوناروما.

وبعد ثوان من انطلاقة شوط المباراة الثاني، باغت فارغاس دوناروما بتسديدة متقنة، سكنت مقص مرمى إيطاليا.

وعلى غرار ما قدمته في دور المجموعات، بدت إيطاليا مع مدربها الجديد لوتشانو سباليتي غير قادرة على مجاراة المنافس، ليكون الدور ثمن النهائي أسوأ نتيجة لها في النهائيات القارية منذ خروجها من دور المجموعات عام 2004.

وتلقت إيطاليا هزيمتها الأولى أمام سويسرا منذ عام 1993، في تصفيات المونديال الذي أقيم بعدها بعام.

وتلتقي سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنجليزي والسلوفاكي الأحد، مع طموح بلوغ دور الأربعة لأول مرة لها في سادس مشاركة لها.

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. سويسرا تخلق المفاجأة وتقصي إيطاليا من اليورو 2024
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • اليوم.. طموح جورجيا يصطدم بالعملاق الإسباني في يورو 2024
  • سويسرا تهزم إيطاليا وتبلغ ربع نهائي أمم أوروبا
  • سويسرا تُطيح إيطاليا خارج «يورو 2024»
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري
  • الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو
  • يورو 2024.. فان دايك: تركيزنا ينصب فقط على مواجهة رومانيا
  • القاضية الأبرز.. لقطات حاسمة في مسيرة محمود علاء مع الزمالك بعد رحيله
  • 5 منتخبات عربية بمجموعة واحدة.. قرعة تصفيات كأس العالم تضع السعودية مع اليابان وأستراليا