بثت "كتائب القسام" الجناح العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، الاثنين، مشاهد مصورة توثق لحظة استهداف جيب من طراز "همر" تابع لجيش الاحتلال شمال شرق بيت لاهيا في قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان مقتضب، إن مجاهديها استهدفوا جيب همر بصاروخ مضاد للدروع "كورنيت" شمال شرق بيت لاهيا، ما تسبب في إيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.



المقطع كاملًا - القسام يبث مشاهد من استهداف جيب اسرائيلي من نوع همر بصاروخ "كورنيت" مضاد للدروع شمال شرق بيت لاهيا pic.twitter.com/z5PyEzgyWU — Mostafa Nazier (@MostafaNaz89348) December 18, 2023
وفي بيان منفصل، أكدت الكتائب تدمير مقاتليها دبابة ميركافاة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة "تاندوم" شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن "القسام" عن تمكن مقاتليها من استهداف شاحنة تقل عددا كبيرا من الجنود الصهاينة في بيت لاهيا بقذيفة "الياسين تي بي جي"، ومن ثم الاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة. 


وذكرت الكتائب أن مقاتليها أوقعوا جميع من كان في الشاحنة من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة بريا على مختلف محاور القتال، مكبدة الاحتلال خسائر كبيرة في الآليات والأرواح.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كتائب القسام الفلسطينية غزة فلسطين غزة كتائب القسام الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة شرق بیت لاهیا

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم

عرضت سرايا القدس مشاهد من استهداف جنود العدو الصهيوني، بقذائف الهاون وصواريخ (107) على إمتداد محور "نتساريم" .

 

سرايا القدس تعرض مشاهد من استهداف جنود الاحتلال بقذائف الهاون وصواريخ (107) على إمتداد محور "نتساريم".#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/uksB63JA8U

— رضوان الأخرس (@rdooan) September 30, 2024 متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي

وفي وقت سابق، أعلن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي أدرعي، أنه على مدار الأسبوع الأخير شنت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو سلسلة غارات وعمليات اغتيالات، لقادة ومواقع تابعة لمنظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية الخاصة بمنظمة حزب الله.

 

‏وأضاف افيخاي ادرعي في بيان عبر حسابه: أنه خلال غارة على بيروت السبت تم القضاء على عيد حسن نشار، قائد منظومة القذائف الصاروخية متوسطة المدى لدى منظمة حزب الله، وكان نشار عبارة عن مركز خبرات رئيسي في مجال القذائف الصاروخية، حيث عمل سابقًا قائدًا لوحدة صواريخ الأرض أرض ونائبًا لقائد وحدة بدر.

 

منظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية

‏ولفت أفيخاي أدرعي، إلى أن تصفية نشار تضاف إلى تصفية قائد منظومة الصواريخ والقذائف الصاروخية التابعة لحزب الله، إبراهيم محمد قبيسي، إلى جانب عمليات تصفية طالت العديد من قادة هذه المنظومة.

 

‏وأشار متحدث جيش الاحتلال، إلى أنه كما تم القضاء على كل من قائد وحدة الصواريخ الدقيقة في جنوب لبنان ونائبه وغيرهما من قادة الوحدة في جنوب لبنان والتي كانت مسؤولة عن إطلاق القذائف باتجاه وسط البلاد خلال الأسبوع الماضي.

 

 

.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو “خطاب النصر” بذكرى 7 أكتوبر
  • الدويري: القسام تفسد على نتنياهو خطاب النصر بذكرى 7 أكتوبر
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • القسام تستهدف جنود وآليات العدو المتوغلة في حي التنور شرق مدينة رفح / فيديو
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • مشاهد من انتشال جثمان حسن نصر الله.. لم يتعرض لإصابة مباشرة (شاهد)
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم