عربي21:
2024-10-01@23:53:10 GMT

ما علاقة زيارة أوسن لـتل أبيب بالعملية البرية في غزة؟

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

ما علاقة زيارة أوسن لـتل أبيب بالعملية البرية في غزة؟

قالت  شبكة "سي إن إن" إن مسؤول كبير في البنتاغون، أوضح بكون "أوستن يريد من خلال زيارته إلى إسرائيل، الحصول على تقييم أوضح من الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بشأن العملية البرية في غزة".

وبحسب التفاصيل فإن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وصل إلى "تل أبيب"، الاثنين، فتم استقباله في المطار، من قبل مدير مكتب السياسة الإسرائيلي، ديرو شالوم، والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية، ستيفاني هاليت، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال سي كيو براون.



ومن المقرر أن يلتقي مع عدد من المسؤولين الحكوميين لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بينهم وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الاثنين.

ويشار إلى أن زيارة أوستن لدولة الاحتلال الاسرائيلي، تأتي في ظل ارتفاع وتيرة التوتر بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وذلك بسبب الخسائر المدنية المتزايدة في قطاع غزة المحاصر.

وكان مسؤول دفاع أمريكي، قد صرح، الأحد، بأن أوستن يرغب في الاستماع إلى "توضيح واضح جداً" لتقييم الهيئة الأمنية الإسرائيلية للحملة في غزة.


وفي السياق نفسه، كان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد حذّر نظيره الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من أن إسرائيل تفقد الدعم الدولي لحملتها ضد حماس، في حين رفض نتنياهو بشكل علني الخطط الأمريكية لما بعد الحرب في غزة.

وفي خطابه أمام مانحين ديمقراطيين، في واشنطن، الأسبوع الماضي، أشار بايدن إلى أن "نتنياهو يحتاج إلى تغيير نهجه"، مردفا: "أعتقد أنه يجب أن يتغيّر، ومع هذه الحكومة، إن هذه الحكومة في إسرائيل تجعل الأمور صعبة له للتحرك".

ووصف بايدن، حكومة نتنياهو، بأنها "أكثر حكومة محافظة في تاريخ إسرائيل". مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية "لا ترغب في حلاً بدولتين" بعد انتهاء الحملة العسكرية الحالية.

وفي كلمته في الحفل الخيري، الثلاثاء الماضي، قال نتنياهو، إنه يختلف مع الرئيس الأمريكي حول ما يجب أن يحدث لغزة بعد الحرب. مؤكدا، في بيان: "نعم، هناك اختلاف فيما يتعلق باليوم التالي لحماس، وآمل أن نصل إلى اتفاق هنا أيضا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن عزمه إجراء اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمناقشة الوضع الأمني المتصاعد في المنطقة، لا سيما بعد الهجمات الإيرانية الأخيرة على إسرائيل ، وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تدعم الدفاعات الإسرائيلية بشكل كامل، مشيراً إلى أن الهجوم الإيراني لم يكن فعالاً كما كان متوقعاً.


 

وفي تصريحات له، أوضح بايدن أن فريق الأمن القومي الأمريكي يتواصل بشكل دائم مع نظرائهم الإسرائيليين لتقييم الأوضاع وتقديم الدعم المطلوب. وأشار إلى أن عواقب الهجوم الإيراني لم تتبين بعد، حيث لا تزال المشاورات جارية مع إسرائيل حول كيفية الرد المناسب على هذا التصعيد.


 

يأتي هذا الإعلان في وقت تتزايد فيه التوترات في الشرق الأوسط، بعد أن أطلقت إيران نحو 200 صاروخ تجاه الأراضي الإسرائيلية، مما أثار ردود فعل قوية من السياسيين الإسرائيليين الذين أكدوا على ضرورة اتخاذ خطوات حاسمة. وقد تم رصد هذا الهجوم في الوقت الذي يعقد فيه مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة لمناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة.


 

في سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها من التصعيد، ودعت كافة الأطراف إلى ضبط النفس. وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تواصل دعمها لإسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها، مشدداً على أهمية التفاهم بين واشنطن وتل أبيب في هذه الأوقات الحرجة.


 

تعتبر هذه التطورات جزءاً من سلسلة من الأحداث التي تتطلب تنسيقاً دولياً للحد من التوترات في المنطقة، وهو ما يؤكد عليه المسؤولون الأمريكيون في كل فرصة.


 

منفذا عملية يافا تسللا الحدود وطعنا جنديا واستوليا على سلاحه ونفذا الهجومه


 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، اليوم ، بوقوع عملية طعن في مدينة يافا، حيث تمكن منفذان من التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية وقاما بطعن جندي قبل أن يستوليا على سلاحه. وبحسب التقارير، استخدم المهاجمان السلاح الذي استوليا عليه لتنفيذ الهجوم، مما أدى إلى إصابات بين المدنيين والعسكريين في المكان.


 

العملية تأتي في سياق تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة، حيث تزايدت الهجمات المسلحة ضد القوات الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة. وقد تم التعرف على منفذي الهجوم كجزء من حملة استهدفت العسكريين والمدنيين، مما يعكس التحديات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في ظل الظروف الراهنة.


 

في السياق نفسه، تشير التقارير إلى أن الشرطة الإسرائيلية وقوات الأمن تقوم بعمليات بحث مكثفة للعثور على المنفذين، حيث أغلقت العديد من الشوارع في يافا لتعزيز الأمن في المنطقة. وتأتي هذه التطورات بعد هجمات سابقة شهدتها تل أبيب، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص، مما أدى إلى تشديد الإجراءات الأمنية في المدن الكبرى.


 

الجدير بالذكر أن هذه الحوادث تأتي في الوقت الذي تواصل فيه إيران عملياتها العسكرية في المنطقة، حيث أفادت تقارير سابقة بأن إيران أطلقت صواريخ على أهداف إسرائيلية. وهذا يعكس السياق الإقليمي المتوتر الذي يؤثر بشكل مباشر على الأوضاع الأمنية داخل إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سأجري اتصالاً مع نتنياهو لدعم دفاعات إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل على صد الهجمات الإيرانية
  • البيت الأبيض: بايدن وجه الجيش الأمريكي بمساندة إسرائيل لمواجهة الضربة الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل في الدفاع ضد الهجمات الإيرانية
  • بايدن يأمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل لمواجهة إيران
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • (اليونيفيل): إسرائيل أبلغتنا بالعملية البرية وأي اجتياح يمثل انتهاك لسيادة لبنان
  • ‏مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن إطلاع وزير الدفاع الأمريكي على العمليات البرية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان