هنأ الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الرئيس عبد الفتاح السيسى لفوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة جديدة. 

تعريف الطلاب بدور مبادرة "حياة كريمة" التنموي في جامعة حلوان جامعة حلوان تنظم المؤتمر الطلابي العلمي الثالث في التمريض المستدام

وقدم رئيس جامعة حلوان ونواب رؤساء الجامعة والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، أسمى وأرق التهاني إلى السيسي، لفوزه في الانتخابات التى تقدم أروع الأمثلة في وعي الشعب المصري وثقته؛ في قيادة الرئيس الحكيمة على مدى  السنوات الماضية.

وقال رئيس جامعة حلوان في تصريح له: "الشعب المصري دومًا ما يكتب الملاحم الوطنية، متمنيا للرئيس دوام التوفيق وتقدم ورفعة وطننا الحبيب مصر".

وأكد رئيس جامعة حلوان أن اختيار الشعب المصري للرئيس السيسي لفترة جديدة يُعد أقوى دليل على رغبته في استكمال مسيرة التنمية، وأن الشعب داعم للرئيس والدولة من أجل تحقيق الريادة والتقدم والازدهار، واستمرار البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة.

وأشاد رئيس جامعة حلوان  بالإنجازات التى تحققت على أرض الواقع فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحجم المشروعات القومية التى أقيمت على أرض مصر. 

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن فترة الولاية الجديدة ستكون استكمالاً للإنجازات التي تم تحقيقها من مشروعات عملاقة، مؤكدا الدعم الكامل لاستمرار مسيرة التنمية.

وزير التعليم العالي يهنئ السيسى

تقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لفوزه بفترة رئاسية جديدة.

كما تقدم قيادات الوزارة، والمراكز والمعاهد البحثية، ورؤساء الجامعات، وجميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي من أساتذة وعاملين وطلاب بالتهنئة للرئيس السيسي. 

ويثمن المجتمع الأكاديمي الثقة الغالية للشعب المصري في الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تعكس إيمان الشعب بقيادته الحكيمة، وقدرته على مواجهة التحديات  التي تواجه الوطن، والمضي قدمًا في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024، قد أجريت داخل مصر على مدار ثلاثة أيام من 10 - 12 ديسمبر الجاري، تحت إشراف قضائي كامل.

فوز السيسى في الانتخابات الرئاسية 2024 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6 بالمئة من الأصوات، على ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 66.8 في المئة من الأصوات، وحصل السيسى على عدد 39 مليون 702 الف 451 صوتًا بنسبة 89.6 في المائة من أجمالي الاصوات الصحيحة.

وجرت الانتخابات الرئاسية 2024 على مدار ثلاثة أيام في الفترة من العاشر إلى الثاني عشر من ديسمبر.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع نتائج المحافظات عقب انتهاء الفرز وفتحت باب الطعن على قرارات اللجان العامة يوم الخميس الماضى، وأعلنت عدم تلقيها أية طعون من المرشحين على نتائج اللجان العامة.

وقال المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد المقيدين فى قاعدة البيانات 67032437 حضر منهم 44777668 ناخبا بنسبة مشاركة 66.8 في المائة. 

وأضاف البدوي أن عدد الأصوات الصحيحة 44288636 صوتا بنسى 98.9 في المائة وعدد الأصوات الباطلة 489307 صوتا بنسبة 1.1 في المائة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى عبد الفتاح السيسى الانتخابات الرئاسية السيد قنديل الرئيس السيسي رئيس جامعة حلوان الهیئة الوطنیة للانتخابات عبد الفتاح السیسى الرئیس عبد الفتاح رئیس جامعة حلوان فی المائة

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 4:21 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد مساء  أمس الثلاثاء عن تحديد يوم 6 أكتوبر المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات الرئاسية، وفقًا لبيان أصدرته الرئاسة التونسية. وجاء في البيان أن “رئيس الجمهورية قيس سعيّد أصدر هذا امس الثلاثاء 2 يوليو 2024 أمرًا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 أكتوبر 2024”.لم يوضح سعيّد، الذي يتولى الرئاسة منذ 2019، ما إذا كان يعتزم الترشح لولاية ثانية أم لا. ويُتوقع على نطاق واسع أن يقدم على هذه الخطوة لاحقًا.سعيّد، الخبير الدستوري، انتُخب ديمقراطيًا في أكتوبر 2019 رئيسًا للجمهورية. وفي 25 يوليو 2021، أقال رئيس الوزراء وجمد عمل البرلمان. وفي صيف العام التالي، أقرّ الناخبون التونسيون في استفتاء عام مشروع دستور جديد وضعه سعيّد، وأرسى دعائم نظام جديد يقوم على مجلسين : مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للأقاليم والمقاطعات. أدى هذا التعديل إلى نقل تونس من نظام حكم برلماني إلى نظام رئاسي.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • رئيس الوزراء البريطاني يهنئ حزب العمال بفوزه في الانتخابات البرلمانية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو لتعيينه وزيرا للثقافة
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل