تقدَّم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بخالص التَّهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسيَّة 2024، وتجديد ثقة أبناء مصر فيه في هذه المرحلة المهمَّة لقيادة الوطن واستكمال خطط البناء والتَّنمية والاستقرار؛ لتحقيق نهضة الوطن ونموِّه وازدهارِه.

تحقيق آمال الشَّعب المصري

ودعا محافظ بورسعيد المولى عز وجل أن يوفِّقَ الرئيس عبد الفتاح السيسي في فترتِه الرئاسيَّة الجديدة، وأن يسدد خطاه لصالح مصرنا الغالية، وتحقيق آمال الشَّعب المصري وتطلعاتِه والوصول بمصر إلى مصافِّ الدول المتقدِّمة، وأن يديمَ عليها نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، وأن يحفظَ وطننا الغالي من كل مكروهٍ وسوء، سائلين الله العلي القدير لسيادتكم الصحة والتوفيق.

مسيرات حاشدة في بورسعيد

وكانت انطلقت مسيرات بالسيارات لأهالي بورسعيد مساء اليوم، عقب إعلان فوز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي أعلنها مؤتمر الهيئة الوطنية للإعلام، وانطلقت المسيرات في شوارع المدينة، منها شارع طرح البحر الرئيسي والجمهورية والثلاثيني وصلاح سالم بالمحافظة، ورفع الأهالي صور الرئيس السيسي والأعلام المصرية، مؤكدين أن بورسعيد ومصر اليوم في عيد وفرحتهم لا توصف والرئيس السيسي يمثل لهم الأمن والأمان في فترة تواجه بها مصر تحديات كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الخامس في عهد الرئيس السيسي.. المحافظات تنتظر إعلان حركة المحافظين

يترقب ملايين المواطنين بمختلف المحافظات، الإعلان عن تشكيل الحكومة المرتقب، خاصة حركة المحافظين 2024، محددين آمالهم وأحلامهم، منتظرين المحافظين الجدد لوضعها على طاولاتهم وانتظار تحقيقها، والتي تضمنت الكثير من المطالب، أبرزها استمرار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتوفير فرص عمل للشباب، وزيادة حزمة الحماية الاجتماعية، وغيرها من المطالب.

ومن المتوقع أن تشهد الحكومة الجديدة، تغييرًا واسعًا في الحقائب الوزارية السابقة، وكذلك في حركة المحافظين، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

تشكيل حكومة جديدة

وكلف الرئيس السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي تضمنت الاستمرار في منصبه وتشكيل حكومة جديدة تتضمن خبرات وكفاءات وقدرات متميزة، تعمل على تحقيق الأهداف أبرزها محددات الأمن القومي المصري، في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

حركة المحافظين الخامسة في عهد السيسي

وتأتي حركة المحافظين 2024 المرتقبة ضمن تشكيل الحكومة الجديد، الذي من المقرر إعلانه خلال ساعات، والتي تمثل خامس تغيير منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية، ويترقبها أهالي المحافظات بفارغ الصبر، إذ شهدت عدة محافظات بقاء المحافظين في مناصبهم لسنوات طويلة وصلت إلى 5 سنوات منذ الحركة الأخيرة، وسط توقعات بأن تشهد الحركة تعيين قيادات شابة كمحافظين.

حركات المحافظين في عهد الرئيس السيسي

وتنشر «الوطن» تفاصيل حركات المحافظين الأربعة السابقين في عهد الرئيس السيسي، وأبرز القرارات التي تضمنتها والتي جاءت كالآتي:

حركة المحافظين الأولى: أُعلن عنها في فبراير عام 2015 إذ شملت تغيير 17 محافظًا بينما تضمنت الإبقاء على 10 محافظين في مناصبهم، وكذلك شهدت لأول مرة تعيين نائبات للمحافظ من السيدات.

حركة المحافظين الثانية: جرت في فبراير عام 2017 وتضمنت تغيير 5 محافظين فقط، لكن أكثر ما يميزها هو أول قرار بتعيين سيدة في منصب محافظ وهي المهندسة نادية عبده التي تم تعيينها محافظًا للبحيرة.

حركة المحافظين الثالثة: أُعلن عنها في أغسطس 2018، وتضمنت تغيير 20 محافظًا للأقاليم، فضلًا عن الإبقاء على 5 محافظين، وتعيين 18 نائبًا للمحافظين.

حركة المحافظين الرابعة: جرت في نوفمبر2019 وتضمنت تغيير 13 محافظًا، بالإضافة إلى تعيين 23 نائبًا، وشملت تعيين سيدة قبطية في منصب المحافظ وهي الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الحالي.

مقالات مشابهة

  • الخامس في عهد الرئيس السيسي.. المحافظات تنتظر إعلان حركة المحافظين
  • آخر مستجدات تشكيل الحكومة الجديدة وحركة المحافظين قبل أداء اليمين غدا
  • محافظ الإسكندرية يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • الرئيس السيسي: انتقلنا من الفوضى إلى الاستقرار رغم التحديات.. وقضينا على الإرهاب
  • الرئيس السيسي: ثورة 30 يونيو عبرت بجلاء تام عن المعدن الأصيل للإنسان المصري
  • الرئيس السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة لدولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو