قال أيمن عبد المجيد، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن الانتخابات الرئاسية 2024 تمثل صفحة ناصعة في تاريخ الديمقراطية المصرية لما شهدته من إقبال غير مسبوق يعكس وعي الشعب المصري بأهمية الانتقال من آلية الميدان إلى اللجان في التعبير عن الآراء، ويمكن القول أن الشعب اختار الاستقرار، واستكمال مسيرة البناء والتنمية، وأكد للعالم رسائل بليغة أنه يقف خلف قيادته ودولته في مواجهة التحديات.

جدار الثقة مع المواطنيين 

وأكد «عبد المجيد» في تصريحات لـ«الوطن» أن الدولة المصرية نجحت في العشر سنوات الأخيرة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في بناء جدار الثقة مع المواطنين بمختلف الفئات سواء الشباب أو المرأة، ونجحت في التأمين الفكري للشباب، كما أن المرأة حققت مكتسبات كبيرة في العشر سنوات الماضية من حيث التمكين في المجالس النيابية والتشريعية، وكذلك المواقع القيادية في مختلف المؤسسات، لذلك كان يجب على الشعب المصري أن يختار الرئيس السيسي مرة أخرى لتحقيق مزيد من التقدم. 

مشاركة واسعة في الانتخابات الرئاسية 

وأضاف عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن الانتخابات الرئاسية شهدت مشاركة واسعة من كافة فئات الشعب المصري سواء من منظمات المجتمع المدني أو الأحزاب السياسية المختلفة التي شاركت في العملية الانتخابية فجميع الأحزاب شهدت نشاط على أرض الواقع من خلال المؤتمرات وحث المواطنيين على المشاركة، بالإضافة إلى دور الإعلام الهام في تعزيز حصون الوعي وأهمية المشاركة في هذه الملحمة الوطنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها

كتب- محمد عبد الناصر:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ليست سوقًا ضخمة فقط؛ بل هي 120 مليون بالضيوف الموجودين، وتوجد أيضًا هنا قوة عاملة قوية، لافتًا إلى أن 70% من شعبنا أقل من 40 سنة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الاستثماري المصري- الأوروبي المشترك: "الكلمة المهمة اللي عايز أقولها، إن فيه شعب لمصر، بقاله أكثر من 12 سنة صلب وصامد ومتطلع لمستقبل أفضل".

وتابع رئيس الجمهورية: "التحديات اللي قابلت مصر من 2011 حتى الآن ضخمة؛ وهي اختبار نجح فيه المصريون، ويؤكد أن البيئة آمنة بإرادة شعب قوي، تحمل تبعات هو مش مسؤول عنها؛ زي كوفيد وحرب أوكرانيا وروسيا وحرب غزة، ولكن تحمله لها، اللي أنا باشكره على هذا التحمل، ده أكبر ضمانة للاستقرار".

واستكمل الرئيس السيسي: "زي ما ذُكر، خلال الـ10 سنين الماضية كنا حريصين على أن نؤهل الدولة المصرية بشكل يتيح الانطلاق في الصناعة وكل المجالات".

وأوضح الرئيس السيسي للمشاركين في المؤتمر، أنه توجد فرصة كبيرة للاستثمار في مصر، وسنبذل كل الجهود لتوفير بيئة ناجحة لهذه الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • أمين مستقبل وطن بالشرقية: ثورة 30 يونيو دحرت قوي الشر وأعطت الأمل فى بناء الجمهورية الجديدة
  • عضو بـ«خارجية النواب»: ثورة 30 يونيو فتحت باب الأمل لجمهورية جديدة 
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • رئيس «نقل النواب»: مؤتمر الاستثمار الأوروبي يعكس حالة الثقة في الاقتصاد المصري
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • نقابة التمريض تهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو: كانت ثورة شعبية حقيقية
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقيب الإعلاميين يهنأ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: مصر تشهد تغيرات واسعة