هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بفترة رئاسية جديدة.

 

 فى سباق انتخابي عبر فيه الشعب المصري عن تقديره وامتنانه لكافة الإنجازات التى تشهدها مصر فى شتي المجالات، وكان للشباب المصري الكلمة العليا فى المشهد الانتخابي  إيمانا منهم بمسارات التنمية الشاملة للدولة المصرية ووقوفهم خلف قيادتهم السياسية وإدراكهم لما تبذله الدولة من جهود فى سبيل تحقيق طموحاتهم وتلبية متطلباتهم.

 

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا وأعلنت خلاله نتائج الانتخابات الرئاسية 2024 بالأرقام.

حصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، على إجمالي أصوات بلغت 39 مليون 702 ألف، 451 صوتًا، بنسبة تصويت بلغت 89.6%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وحصل المرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم على إجمالي أصوات مليون و 986 ألف، و352 صوتًا، بنسبة 4.5 من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وحصل المرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، على مليون 776 ألف 952 صوتًا، بنسبة 4% من إجمالي الأصوات.

وحصل المرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة بنسبة تصويت 822 ألف و606 صوتًا بنسبة 1.9%، من إجمالي الأصوات الصحيحة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 أشرف صبحي الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

غرفة صناعة الحبوب تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى «30 يونيو»

هنأ عبد الغفار السلاموني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو، لافتا الى أنها حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره كما أنها تُجسّد ملحمةً شعبيةً التفّت حول الجيش المصري وقيادته الرشيدة.

 التوسع في المشروعات القومية

وأضاف السلاموني، في بيان صحفي، أنّ ثورة 30 يونيو ساهمت في التوسع بالمشروعات القومية للبلاد وتحقيق العديد من الإنجازات في كافة قطاعات الدولة المختلفة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن ما تحقق من إنجازات وتنمية في مختلف المجالات منذ ثورة يونيو في ظل القيادة الوطنية المخلصة، مكن الدولة المصرية من مواجهة أزمات اقتصادية عالمية؛ واستكمال مسيرة التنمية والتحديث والتطوير في مختلف المجالات، أبرزها تطبيق منظومة جديدة للدعم من خلال صرف الخبز بالبطاقات الذكية وتخصيص 5 أرغفة يوميا لكل مواطن.

القضاء على طوابير الخبز

وأوضح أن هذه المنظومة أدت إلى القضاء على طوابير الخبز التي ظلت على مدار عشرات السنوات، وكانت تتسبب في المشاجرات وسقوط ضحايا باستمرار ونجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق منظومة تحفظ للمواطن كرامته في الحصول على الخبز المدعم، ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 71 مليون مواطن من خلال البطاقات التموينية. 

وأشار إلى ارتفاع الدعم المخصص للخبز إلى ما يقرب من 125 مليار جنيه بعدما كان لا يتجاوز 25 مليارا و30 مليار جنيه إضافة لصرف الخبز والسلع للفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل وأسر تكافل وكرامة والضمان الاجتماعى، فى إطار الحرص على تخفيف العبء عن هذه الفئات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية. 

ولفت إلى أنه جرى وضع خطة طموحة من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية للانتقال بنشاط التخزين في مجال الحبوب نقلة حضارية متميزة للحفاظ على المخزون والوصول لأقل نسبة فاقد ممكنة، واحتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن من القمح لا يتعرض لعوامل التلف بما يحقق من زيادة القدرة التخزينية لتصل إلى 5.3 مليون طن بعدما كانت 1.2 مليون طن عام 2014، والحفاظ على جودة المخزون وتقليل نسبة الفاقد والتالف، بالإضافة إلى وجود أكثر من مليون طن سعة تخزينية للقمح  لدى صوامع القطاع الخاص.

استصلاح أراض جديدة لزيادة الرقعة الزراعية

وتطرق إلى حرص الدولة على استصلاح أراض جديدة لزيادة الرقعة الزراعية والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الأقماح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الأمر الذي أدى إلى زيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية في المتوسط إلى 6 أشهر، كما أن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل الأقماح وأيضا المحاصيل المنتجة لزيوت الطعام سيحد من فجوة الاستيراد من الخارج، وبالتالي سيساهم في تخفيض الضغط على العملة الأجنبية، مما سينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك، كما تساهم أيضا في زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية الصناعية.

مقالات مشابهة

  • الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪
  • فوز الرئيس الموريتاني (الغزواني) بولاية ثانية
  • «كتاب مصر» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيو
  • غرفة صناعة الحبوب تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى «30 يونيو»
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • جليلي وبزشكيان إلى جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية يوم 5 يوليو
  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل