عدن (عدن الغد) خاص :

وقعت مؤسسة كيو سن «QSUN»للسلام والتنمية الإعلامية اتفاقية شراكة استراتيجية مع مجموعة أوش «OSH» للتكنولوجيا وصناعات الذكاء الاصطناعي المصرية بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في قطاعي الإعلام والذكاء الاصطناعي من خلال تبادل المعرفة والخبرات والتدريب.

وتهدف الاتفاقية، التي وقعها رئيس مؤسسة كيو سن أحمد شلبي، والرئيس التنفيذي لمجموعة أوش شحاته السيد إلى إحداث خلايا للتفكير والبحث والخبرة والاستشارة بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتدعم جهود الاستفادة من التقنيات الإعلامية الحديثة لتعزيز القيمة ورفع الكفاءة والارتقاء بالأداء، وتسهم في تطوير منظومة الابتكار الإعلامي.

وينسجم تعاون كيو سن «QSUN» مع مجموعة أوش «OSH» مع رؤيتها بفتح آفاقٍ جديدة، ورسالتها الهادفة إلى تعزيز العمل الإعلامي وتوظيف التقنيات المتطورة للذكاء الاصطناعي في المجال الإعلامي وتوظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى وتقديمه.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البيئة وأوبال توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مبادرة التحالف الأخضر

وقعت هيئة البيئة اليوم على برنامج تعاون مع الجمعية العُمانية للطاقة " أوبال "لتنفيذ مبادرة "التحالف الأخضر" ".

يتضمن البرنامج تبادل الجانبين الخبرات والدعم اللازم لنجاح تنفيذ المبادرة والمشاريع المرتبطة بها ضمن مجال الأعمال التأسيسية للمبادرة، حيث يتعاون الطرفان في توفير الموارد المالية من الشركات الداعمة للمبادرة، والاستفادة من الخبرات الفنية لدى الجانبين، واستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة والاستشارات والبحث العلمي،، والسعي لتسريع وتسهيل إكمال جميع الإجراءات والموافقات الضرورية لدى الجهات الحكومية والقطاع الخاص لتحديد مواقع الاستزراع، وتبادل المعلومات المتعلقة بمجالات الاستزراع والتشجير والقيمة الاقتصادية والبيئية لهذا المجال، والبحث عن الخبرات وتبادلها مع الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص، والتعاون في مجال البحث والتطوير وفقا للتوجهات العالمية في المجال واقتراح الدراسات المناسبة للتطوير والاستدامة.

وقع برنامج التعاون سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، والمهندس محمد بن حمود الناعبي الرئيس التنفيذي لـ "اوبال، وقال سعادة الدكتور العمري: "إن توقيع هذه المبادرة يأتي ضمن الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لتحقيق الأهداف البيئية الوطنية وفق رؤية عمان 2040، ونحن على ثقة بأن هذا التعاون سيؤدي إلى نتائج إيجابية ملموسة تسهم في حماية البيئة وتعزيز استدامة مواردها الطبيعية".

من جانبه، قال المهندس محمد الناعبي: "إن مبادرة التحالف الأخضر تمثل خطوة مهمة نحو تحقيق الحياد الكربوني وتعزيز الاستدامة البيئية في سلطنة عمان،وأن التعاون لن يقتصر على حماية البيئة وتحقيق الحياد الصفري الكربوني، بل سيعزز من القيمة الاقتصادية للمجتمع ويخلق فرصًا جديدة للاستثمار في المشاريع البيئية".

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الدولة يفتتح أعمال "ملتقى الإعلام الجديد والعصر الرقمي".. واستعراض لفرص وتحديات استخدام الذكاء الاصطناعي في الإعلام
  • “دو” و”بالتل” توقعان اتفاقية شراكة لإطلاق شبكة اتصالات سريعة بين الإمارات العربية المتحدة وفلسطين
  • بعد الصومال.. مصر ونيجيريا توقعان اتفاقية تعاون عسكري (صور)
  • بعد الصومال.. ثاني دولة عربية ونيجيريا توقعان اتفاقية تعاون عسكري
  • “قمة الذكاء”: تسخير التقنيات لتعزيز النمو الاقتصادي
  • «الفضائية المصرية» تعرض قصة نجاح طبيبة مصرية: فازت بلقب «أفضل مدرب» في العالم
  • إسبانيا وموريتانيا توقعان اتفاقية لتنظيم الهجرة.. ملف ثقيل ما يزال يقلق الاتحاد الأوروبي
  • مستقبل خريج كلية الذكاء الاصطناعي.. مجالات وفرص عمل لا حصر لها
  • مرتكزات قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض تؤكد دور الحكومات في تسخير التقنيات المتقدمة
  • البيئة وأوبال توقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مبادرة التحالف الأخضر