قال سيرجي ليشينكو، مستشار مدير مكتب الرئيس الأوكراني، اليوم الإثنين، إن وسائل الإعلام أخطأت عندما كتبت أنه تم العثور على جهاز تنصت في مكتب القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني.

وحسب صحيفة “سترانا” الأوكرانية، قال ليشينكو، إنه “تم العثور على جهاز التنصت في غرفة تقع في أحد المباني العامة، حيث كان القائد العام ينوي الإقامة مع زملائه ومرؤوسيه”.

وأضاف أن “زالوجني قرر الانتقال لهذا المبنى منذ أكثر من عام مع مرؤوسه، وقاموا فيما بعد بتغيير الموقع، والآن قرروا العودة”.

أما بالنسبة للتنصت نفسه، قال ليشينكو: “نحن نتحدث عن جهاز قديم ليس لديه القدرة على إرسال إشارة أو تجميع المعلومات ويُزعم أنه تم استخدامه من قبل الخدمات الأوكرانية في أيام يانوكوفيتش”.

فتح تحقيق

أمس، فتح جهاز الأمن الأوكراني، اليوم الأحد، قضية جنائية بعد اكتشاف أجهزة تنصت في مكتب القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية، فاليري زالوجني.

وكتب جهاز الأمن الأوكراني، عبر “تليجرام”: “لقد فتح جهاز الأمن الأوكراني قضية جنائية تتعلق باكتشاف جهاز تقني في أحد المواقع المحتملة للقائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني.. تم فتح قضية جنائية بموجب المادة المتعلقة بحيازة أو بيع أو استخدام وسائل تقنية خاصة للحصول على المعلومات بشكل غير قانوني”.

أوكرانيا تجهز خطة بديلة حال توقف مساعدات الغرب رئيس صندوق النقد الدولي يدعو الحلفاء لتقديم مساعدات لإنعاش الاقتصاد في أوكرانيا

أوضح أنه “لم يتم العثور على المعدات في مكتب زالوجني، ولكن في إحدى الغرف التي يمكن أن يستخدمها للعمل في المستقبل”.

وقال جهاز الأمن الأوكراني: “بحسب البيانات الأولية، فإن الجهاز المكتشف كان معطلاً.. ولم يتم العثور على وسيلة لتخزين المعلومات أو وسيلة لنقل التسجيلات الصوتية عن بعد. وسيتم تقديم هذا الجهاز الفني للفحص”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني زالوجني القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية جهاز الأمن الأوکرانی تم العثور على

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، يوم الجمعة، إن بلاده تسلمت نظام صواريخ باتريوت الثالث المضاد للطائرات من ألمانيا، وأكمل طاقمه الأوكراني التدريب عليه بنجاح.
وأضاف زيلينسكي في كلمة عبر الفيديو، جاء ذلك حسبما أوردت وكالة أنباء "يوكراينفورم" أنه عقد اجتماعًا مع القادة بشأن "برنامج أوكرانيا الصاروخي"، محذرًا روسيا قائلًا "حتى يعلم الجميع في الكرملين أنهم لن يفلتوا من العقاب"، حسب تعبيره.
وأثنى الرئيس الأوكراني على اتفاقيات الدفاع الجوي التي عقدتها بلاده مع "الشركاء"، قائلًا "لقد وضعنا لأنفسنا مهمة مضاعفة قوة درعنا الجوي، واليوم هي البداية لذلك. ولذلك أشكر ألمانيا على نظام باتريوت الموجود بالفعل في أوكرانيا".
وتابع زيلينسكي: "لا توجد صواريخ روسية لا يمكننا إسقاطها. نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان خسارة الروس". 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: هددتنا بالباسبور الأوكراني
  • قرار عاجل بشأن سيارة الفتاة الأوكرانية المتهمة بحادث كمبوند دار مصر
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية