حمص-سانا

بمشاركة 160 طالباً وطالبةً من جامعتي البعث والوادي الخاصة نفذ الاتحاد الوطني لطلبة سورية حملة التشجير الوطنية في منطقتي وادي النضارة وسد المزينة في تلكلخ، والتي كان أطلقها يوم أمس بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تحت عنوان “غرسة خير”.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة رئيس مكتب الرياضة المركزي إياد طلب أن الحملة تأتي استكمالاً لحملات تشجير سابقة نفذها الاتحاد ضمن اهتماماته في المشاركة بالأنشطة الإنسانية والخدمية المجتمعية، بهدف رأب الصدع جراء الحرائق التي طالت عدداً من المناطق، مبيناً أن الحملة مستمرة في جميع المحافظات لغرس أكبر عدد ممكن من الأشجار والمساهمة بعودة الخضرة إلى ربوع سورية.

بدوره نوه رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي بأهمية حملة “غرسة خير” التي يشارك بها شباب الجامعات، ليؤكدوا أنهم الشريحة القادرة على البناء والعطاء وغرس الخير في كل بقاع الوطن.

وبين عضو قيادة الاتحاد بجامعة البعث رئيس مكتب العمل التطوعي والأنشطة الاجتماعية عبد الغفور العليوي أن الحملة تستمر لمدة يومين في منطقة وادي النضارة لغرس 2000 شجرة، مشيراً إلى أهمية الحملة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب والحفاظ على البيئة.

من جانبه أوضح المهندس سليمان علي رئيس شعبة الحراج أنه تمت زراعة ألف غرسة في منطقة سد المزينة من صنف روبينيا على مساحة 2 هكتار، لافتاً إلى أنه سيتم استكمال كامل الخطة المقررة للموسم الزراعي الحالي بالتعاون مع مختلف المنظمات الشعبية والأهلية، لزراعة 12 ألف غرسة على مساحة 24 هكتاراً موزعة على مختلف المناطق الحراجية في المنطقة.

ومن الطلاب المشاركين ذكر مصطفى الحسين وأسماء قبان من جامعة البعث وتوجان علوش من جامعة الوادي، أن الحملة فرصة مهمة للطلاب للمساهمة في إعادة الغطاء النباتي لأرضنا وتحقيق التوازن البيئي والحيوي، ضمن حرص اتحاد الطلبة على مشاركة الطلاب في كل الحملات والنشاطات الخدمية.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: أن الحملة

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة

#سواليف

أعلنت #وحدة_تنسيق_القبول_الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأحد على موقعها الإلكتروني أسماء #الطلبة #المرشحين للقبول في تخصصات #كليتي #نسيبة_المازنية و #رفيدة _الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2024-2025.

وللاستفسار عن قبول طالب الرجاء الدخول إلى الرابط التالي:

https://www.admhec.gov.jo/Diplom/AdmDiplomNRC

مقالات ذات صلة تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات 2024/09/29

وحرصاً من الوحدة على تطبيق أعلى معايير الشفافية والمصداقية فإن الوحدة أعلنت أيضاً على موقعها الإلكتروني قسم قبول طلبة الدبلوم المتوسط الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية لكل تخصص في كل محافظة سواءً للطلبة حملة شهادات الثانوية العامة الأردنية، أو حملة شهادات الثانوية العامة غير الأردنية (عربية أو أجنبية)، وللاطلاع على هذه الحدود الدنيا الرجاء الدخول إلى الرابط التالي:

https://www.admhec.gov.jo/Diplom/AdmDiplomNRCLeastAvr

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • "أطباء الإمارات" تطلق حملة للكشف عن أمراض القلب
  • حملة «اكشف» تستهدف مليوناً من مرضى القلب
  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • جمعيات مدنية تقود حملة نظافة غير مسبوقة بغابة كروطة بالنواصر