الرؤية- بدر بن مراد البلوشي

نظمت شركة ترحيل البيانات والخدمات الإلكترونية "رحال" وبالتعاون مع شركة OutSystems، يومًا تقنيًا لتعريف الحضور بالتطورات التقنية والمنصة التطويرية في إنشاء التطبيقات والبرامج التي تقدمها OutSystems، والتي قامت رحال في وقت سابق بتفعيلها والاستفادة منها.

وتتمثل هذه التطورات في توفير منصة لبناء التطبيقات، باستخدام نهج التطوير منخفض التعليمات البرمجية، إذ يختلف هذا النهج عن النهج التقليدي الذي يعتمد على بناء التعليمات البرمجية من الصفر، في توفير تعليمات برمجية جاهزة وقابلة للتعديل والتخصيص بحسب رغبة العميل، وهو ما تعمل "رحال" على الاستفادة منه في تقديم الخدمات لعملائها بما يضمن سهولة أكبر ومرونة أعلى في التطوير والتحسين والتسليم.

وقدمت شركة OutSystems عرضا تجريبيا للحضور لفهم هذه التطورات عن قرب، وإسهامها في بناء تطبيقات بصورة مُحسنة ومطورة، حيث تمتاز هذه التقنية بتطورها المتسارع وخاصة في ظل القفزات التقنية اللامسبوقة في الفترة الأخيرة، والتي تأمل رحال في استخدامها بصورة أكبر وأوسع.

شارك في هذا الحدث التقني عدد من الجهات المهتمة بالتطوير والابتكار والتحسين، مثل جهاز الاستثمار العماني وتنمية نفط عمان، الذان استعرضا قصص نجاحهم مع المنصة، وقد أسهم الحضور بمداخلات مثرية وجوهرية عكست ترقب الجميع للاستفادة من هذه التطورات بما يخدم أهداف التحسين والابتكار.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

شركة سويسرية تطلق أول سماعة أذن تعمل بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي

أطلقت شركة سونوفا السويسرية سماعة الأذن "Sphere Infinio"، التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم وتعمل بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، بهدف تحسين مستوى وضوح الكلام حتى في ظل وجود أصوات وضوضاء في الخلفية. تعتمد السماعة على شريحة مزدوجة تستخدم الذكاء الاصطناعي لفصل الأصوات المستهدفة عن الضوضاء المحيطة، مما يجعل المحادثات أكثر وضوحًا بنسبة تصل إلى 10 ديسيبل، وهو ما يميزها عن منافسيها بفارق 3.7 ديسيبل.

أكدت الشركة أن السماعة الجديدة تقلل الجهد المبذول للاستماع بنسبة 45%، وتخفف من الشعور بالتعب بمعدل 21%، وذلك بفضل الشريحة المتقدمة DEEPSONIC التي تعتمد على شبكة عصبية عميقة تحتوي على 4.5 مليون اتصال عصبي وتم تدريبها على أكثر من 22 مليون عينة صوتية. هذه الشريحة توفر قدرة معالجة تزيد بمقدار 53 مرة عن الشرائح المستخدمة حالياً في صناعة الأجهزة السمعية، وتتميز بذاكرة أكبر بـ21 مرة وكفاءة طاقة أكبر بـ4 مرات، مع القدرة على تنفيذ 7.7 مليار عملية في الثانية.

سيتم طرح سماعة "Sphere Infinio" في الأسواق خلال الشهر الجاري، لتقدم حلاً مبتكرًا للأشخاص ذوي الإعاقات السمعية، مما يساهم في تحسين جودة حياتهم من خلال توفير تجربة صوتية أفضل وأكثر وضوحًا في البيئات المليئة بالضوضاء.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يفاجئ إحدى الطالبات: «هنعمل لكم شركة لدعم مشروعكم»
  • المؤشر الياباني يغلق مرتفعا
  • كييف: نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا مستمر بصورة طبيعية
  • أسهم اليابان تتكبد خسائر أسبوعية بـ 2.5%
  • أكبر صندوق تقاعد ببريطانيا يبيع أصولا إسرائيلية
  • عاجل.. شركة صينية للنسيج تبحث إنشاء مجمع متكامل للغزل والنسيج في مصر
  • باستثمارات نصف مليار دولار.. شركة صينية تبحث إنشاء مجمع متكامل للغزل في مصر
  • "ذا بيك" تدشن منصة إلكترونية جديدة للتسويق العقاري
  • نقابة المهندسين: بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء المنصة الرقمية الموحدة (صور)
  • شركة سويسرية تطلق أول سماعة أذن تعمل بالذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي