كتب- محمد سامي وأحمد السعداوي وحسن مرسي:

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن السعادة غمرتني بمشهد اصطفاف المصريين خلال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي؛ ما يعد دلالة واضحة عن حيوية وفاعلية المجتمع المصري بفئاته كافة.

وأضاف السيسي، خلال كلمة له اليوم الإثنين، بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية إن إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية .

وتابع الرئيس السيسي: أعرب عن عظيم امتناني لكل المصريين الذين شاركوا في هذا الحدث في هذا الظرف الذي تواجه في الدولة حزمة من التحديات؛ في مقدمتها الحرب الدائرة على الحدود الشرقية.

ونوه السيسي بأن الحرب في غزة تستدعي استنفار جهودنا للحيلولة دون استمرارها؛ لما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص، والقضية الفلسطينية بشكل عام.

وأضاف الرئيس السيسي: اصطفاف المصريين كان تصويتًا للعالم كله؛ لإعلان رفض المصريين الحرب وليس فقط اختيار رئيسهم بمظهر مشرف لم يشهد أي تجاوزات أو خروقات، رغم الحشود غير المسبوقة.

واستكمل الرئيس السيسي: أدرك حجم التحديات التي مررنا بها وما زلنا نواجهها، وأدرك أن البطل في مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصري العظيم الذي واجه الإرهاب وتحمل الإصلاح بوعي وحكمة.

وتابع الرئيس السيسي: سنبذل معًا كل جهد؛ لمواصلة بناء الجمهورية الجديدة وفق رؤية مشتركة لدولة ديمقراطية تجمع أبناءها في إطار من احترام الدستور والقانون وتسير نحو الحداثة والتنمية.

وقال الرئيس السيسي: الجمهورية الجديدة تضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها، وتسعى لتوفير الحياة الكريمة وتمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تحافظ على أمنها القومي ومكتسباتها.

وأضاف الرئيس السيسي: سأكون صوت المصريين جميعًا مدافعًا عن حلمهم لمصر وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية مستفيدين من الحالة الانتخابية الثرية التي أفرزت تنوع الأفكار والرؤى.

واختتم الرئيس السيسي: أتوجه بالتحية لكل المرشحين المنافسين على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسي راق.. ختياركم لي في مهمة قيادة الوطن هو تكليف أتحمل أمانته أمام الله وأمامكم، وأعرب عن فخري بتعبير المصريين عن أنفسهم من شباب ومرأة وعمال مصر وفلاحيها.. كانوا نموذجًا للوعي والإرادة.

وأضاف الرئيس السيسي: الشكر لجيش مصر وشرطتها وقضائها الذين أمّنوا وأشرفوا على الملحمة الوطنية الانتخابية التي استدعت الفخر والاعتزاز.

واستكمل الرئيس السيسي: أؤكد أنني كما عاهدتكم رجل مصري نشأ في أصالة الحارة المصرية العريقة وأنتمي للمؤسسة العسكرية العظيمة، ولن أدخر جهدًا في تحقيق تطلعات المصريين .

وتابع الرئيس السيسي: اختياركم لي هو أمانة أدعو الله أن يوفقني في حملها بنجاح وتسليمها بتجرد، وسنعمل معًا من أجل مصرنا العزيزة بقوة شعبها واصطفافه الوطني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية الطقس مهرجان الجونة السينمائي مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى مسلسلات رمضان 2024 فانتازي سعر الفائدة عبد الفتاح السيسي حرب غزة انتخابات الرئاسة فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي طوفان الأقصى المزيد الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: انتقلنا من الفوضى إلى الاستقرار رغم التحديات.. وقضينا على الإرهاب

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة بمناسبة ذكرى 30 يونيو، هنأ خلالها الشعب المصري ومؤسسات الدولة، بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الرئيس: «تحتفل مصر اليوم بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة التي نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية، اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم فحفظوا بها وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار وساروا بعدها على طريق الخير والنماء والتقدم رغم كل الصعاب والتحديات، بعد أن أعادوا اكتشاف قوة وصلابة الإنسان المصري وعبروا بجلاء تام عن حقيقة معدنه الأصيل حيث معاني الشرف والفخر والمجد والبطولة».

الاستقرار والأمان بعد الفوضى والخوف

وأضاف في كلمته قائلا: «ومنذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال، ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه إلى قلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح».

وتابع الرئيس: «خلال تلك السنوات قضينا على الإرهاب رغم صعوبة الأمر وجسامة التضحيات وبنينا أساسا تنمويا بجهود هائلة من سواعد أبناء مصر الأشداء لم نترك قطاعا، إلا واقتحمنا مشكلاته المعقدة وأزماته المتراكمة لم نهب المسؤولية ولم نتجنبها مدركين قدر وإمكانات شعبنا العظيم».

أرض صلبة ومؤسسات راسخة

أوضح الرئيس: «اليوم نقف على أرض صلبة دولة؛ مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار فى محيط إقليمي مضطرب ذات بنية تحتية متطورة في جميع القطاعات دولة؛ تعمل بكل طاقاتها ليل نهار لبناء المصانع وتحديثها واستصلاح الصحراء بملايين الفدادين وتحسين الصحة والتعليم إلى ما يليق بقدر الإنسان المصري وتشييد المدن والطرق، وشبكات الطاقة، والمياه والري وإنشاء وتطوير شبكة استراتيجية من الموانئ، والربط بين جميع أنحاء الدولة بخطوط مواصلات متنوعة سريعة وحديثة».

مصر صمدت أمام مساعي التهجير

وأكد الرئيس في كلمته أنّه لا يخفى على شعب مصر الأبي ما تمر به المنطقة من تغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة التي غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين وما بين محاولات خبيثة، لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر. كان موقف مصر، نبيلا وشريفا ووطنيا لم تصمت مصر – بالفعل قبل القول – عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم وكذلك، صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير وأسمعت صوتها واضحا جليا حماية لأمنها القومي ومنعا لتصفية الحق الفلسطيني.

تقدم ونهضة وحياة كريمة

وأوضح الرئيس أنّ مصر - رغم التحديات - تمضي على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله العلي القدير لا رجعة عن هذا المسار وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين.

ووجّه الرئيس السيسي الحديث إلى كل المصريين قائلا: « إلى كل رجل مصري وسيدة مصرية يتحملون مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الطيبة لأبنائهم، أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء من أبناء شعب مصر العظيم على اتساع الوطن أقول لهم إنّني أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وأؤكد لكم أنّ شغلي الشاغل والأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام».

وفي الختام، قدّم الرئيس تحية إجلال واحترام لجميع شهداء الوطن أبناؤنا الذين قدموا حياتهم ثمنا لبقاء الوطن وحمايته نشد على أيادى أسرهم، قائلا: «إن شعب مصر أصيل لا ينسى من ضحوا لأجله وسنعمل جميعا على بناء وطن قوى كريم يليق بحجم التضحية التي ستظل تاجا فوق رؤوسنا ينير لنا الطريق نحو المستقبل الذي نتطلع إليه».

مقالات مشابهة

  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • الرئيس السيسي: انتقلنا من الفوضى إلى الاستقرار رغم التحديات.. وقضينا على الإرهاب
  • السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات
  • عاجل| السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • السيسي: ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام تؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم
  • لمواجهة التحديات الإقليمية.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • "المصريين": الاستثمار مع أوروبا يترجم التعاون الاقتصادي بشكل واقعي