شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الشهد يكشف عن تغيير 14 مسؤولاً في دائرة بلدية الديوانية، اعتبر محافظ الديوانية، ميثم الشهد، اليوم الخميس، ان المنافسة بين مجالس المحافظات السابقة لأجل المناصب، فيما حدد شروط .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشهد يكشف عن تغيير 14 مسؤولاً في دائرة بلدية الديوانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشهد يكشف عن تغيير 14 مسؤولاً في دائرة بلدية الديوانية
اعتبر محافظ الديوانية، ميثم الشهد، اليوم الخميس، ان المنافسة بين مجالس المحافظات السابقة لأجل المناصب، فيما حدد شروط نجاح انتخاباتها المقبلة. وقال شهد خلال حديثة لبرنامج (علناً) الذي تبثه فضائية السومرية، "نحن مع رجوع مجالس المحافظات لكن بشروط، كونها جهات رقابية على عمل الجهات التنفيذية وأيضا تخطيطية مهمتها رسم السياسة العامة للمحافظ وهذا ما نحتاجه". وأشار الى ان "الشروط تتمثل بالكفاية الإدارية والفنية وثانيا السياسية والأخيرة الشعبية وعند توفرها نصل لإدارة ناجحة يمكن من خلالها القيادة بشكل صحيح"، موضحا ان "معظم مجالس المحافظات السابقة كان تأثرها سلبي على عمل المحافظين وكانت المنافسة فيها من اجل الحصول على منصب".

وأضاف ان "هذه الأخطاء يتحملها المواطن كونه ينتخب اغلب الموجودين على أساس عشائري او معرفة شخصية لذلك يولد لدينا مسؤول لا يعرف صلاحياته"، مردفاً :"لا نستطيع تخمين الاعداد التي ستشارك في انتخابات مجالس المحافظات على اعتبار المواطن فقد الثقة بها".

وبشأن تقييم عمل المسؤولين، اكد الشهد، انه "يجري على أساس الإنجاز والكفاءة ودافع حقيقي لاختيار شخصيات جديدة واكثر كفاءة من التي سبقتها وطالما هي خاضعة للتقييم ستبذل ما بوسعها لخدمة المجتمع العراقي وهذا ما حدث قبل أيام حيث تم تغيير 14 مسؤولا في دائرة بلدية الديوانية".

وتابع، ان "هذا التقييم هو بالضد من الاختيار على الأساس الحزبي والسياسي"، مشيرا الى انه "لدينا حقيبة استثمارية جيدة وفتحنا ابوابنا امام العديد من المستثمرين وخصصنا لجنة عليا لإدارة هذا الامر وأيضا لتسهيل كل الإجراءات في الدوائر الحكومية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجالس المحافظات

إقرأ أيضاً:

ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري

أكد مصدر مطلع بوزارة النقل، استمرار الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، في تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة إلى “الفجر”، اليوم الثلاثاء، إن الفريق كامل الوزير يمارس عمله بشكل طبيعي ولا يوجد أي تغيير في طريقة عمله أو تواجده بالوزارة.

وشدد المصدر، على أنه تم إبلاغ جميع الوزراء بموقفهم سواء بالاستمرار في التشكيل الحكومي الجديد أو الرحيل عن مجلس الوزراء. 

وتابع المصدر، أن جميع متعلقات وزير النقل كما هي داخل الوزارة دون أي تغيير وهو ما يؤكد استمراره في المنصب.

وأشار المصدر، إلى أن وزير النقل مرشح لتولي وزارة أخرى بعد دمجها مع وزارة النقل ذاكرا أن تكون هذه الوزارة هي وزارة الصناعة والتي سيتم فصلها عن التجارة.

 

مقالات مشابهة

  • موعد غلق منصة التسجيل في عدل 3.. المدير العام للسكن يكشف
  • مرحلة تقييم.. وزير الثقافة يكشف لمصراوي حقيقة تغيير بعض القيادات
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ماذا يفعل كامل الوزير الآن؟.. مصدر يكشف مصير وزير النقل في التغيير الوزاري
  • عاجل| مصدر حكومي يكشف عن أهم الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير المرتقب
  • الخامس في عهد الرئيس السيسي.. المحافظات تنتظر إعلان حركة المحافظين