عدن (عدن الغد) خاص :

نظمت وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر (سميبس SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، وتحت إشراف وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، يوم الاثنين في عدن، ورشة تعريفية بمشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن FSRRP بتمويل من مجموعة البنك الدولي ومجموعة التنمية الزراعية الدولية GAFSP، بحضور ومشاركة الغرفة التجارية والصناعية في عدن.

وفي الورشة التي شارك فيها ممثلون عن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومنظمة الأغذية العالمية "الفاو FAO"، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجهات المستهدفة والداعمة والتمويلية وذات العلاقة، ألقى الأستاذ أحمد ناصر الزامكي، وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع  الري كلمة نقل في مستهلها تحيات وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم  عبدالله السقطري، مشيراً إلى وضع القطاع الزراعي وماتعرض له من تأثيرات بسبب الحرب والتغيرات المناخية، مشدداً على أهمية مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي، والاستفادة من المختصين المحليين بالقطاع الزراعي فيه، متمنياً استدامة مثل هذه المشاريع، مؤكداً على دور الوزارة في تسهيل كل مايتعلق بهذا المشروع، مقدماً شكره لوكالة المنشآت الاصغر والجهات الداعمة على تنفيذ هذا المشروع المهم.

وكانت الأستاذة رنا أنور - مديرة فرع وكالة المنشآت الاصغر فرع عدن، قد افتتحت الورشة بكلمة رحبت فيها بالحضور مشيرة إلى جهود الوكالة في تنمية المشاريع ومبادئها في الشراكة في مجال تطوير وتنمية الأعمال بمايحقق المصلحة الاقتصادية العامة من خلال البرامج والمشاريع التي تنفذها مقدمة شكرها لكل من يساهم في نجاح هذه المشاريع المهمة للمواطنين وللاقتصاد الوطني بشكل عام.

بعد ذلك القى الأخ المهندس حسن درباس كلمة عن منظمة الأغذية العالمية "الفاو" نقل فيها تحيات الاخ الدكتور حسين جادين الممثل المقيم لمنظمة الاغذيه والزراعةالفاو باليمن مقدما شرحاً عن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي وتفاصيله والهدف منه بما هو مطلوب تحقيقه من امن غذائي مطلوب، موضحاً الدور الذي تقوم به منظمة الأغذية العالمية من خلال دعم المشاريع الرائدة بشكل عام ومايتعلق بالأمن الغذائي بشكل خاص.

هذا وفي الورشة التي شارك فيها المهندس أشرف خنبري - نائب المدير العام في الغرفة التجارية والصناعية في عدن، تم تقديم شرح تفصيلي عن مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن والمراحل التي يمر بها المشروع، بالإضافة إلى برامج الوكالة في مجالات التنمية والشركاء والمستهدفين، وكذلك آليات التدخل في الجوانب المختلفة للمشروع والمرتبطين به، خصوصاً القطاع الخاص وآلية التدخل للوكالة في هذا الجانب لتعزيز مشروع الأمن الغذائي.

وجرى في الورشة أيضاً تقديم عروض فيديو لنماذج عن التجارب الناجحة لوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والاصغر في مجال الثروة الحيوانية ومشروع تعزيز الأمن الغذائي وما خلصت من تلك التجارب من النتائج الإيجابية الفعالة المشهود لها.

هذا وقد اختتمت الورشة بفتح باب النقاشات للمشاركين والتي تضمنتها مداخلات وتخللتها تقديم عدد من الاستفسارات المتعلقة بالمشروع التي تم توضيحها وتعزيزها عن طريق القائمين على الورشة.


حضر الورشة كلا من الأخ الدكتور مساعد القطيبي مدير عام مكتب الوزير  والأخ المهندس احمد سعيد الوحش المستشار الفني للأخ وزير الزراعة والري نائب رئيس هيئة البحوث للشؤون المالية والادارية والاخ  احمد عبد الملك مستشار الوزير لشؤون الاتحادات والجمعيات والتخطيط  الاستراتيجي والمهندس عبد الباسط  المحرابي مدير المشاريع لدى وكالة المنشآت الاصغر والمهندس عبد الباري مغلس مسؤل المكون النباتي لوكالة المنشأت الاصغر  والأخ المهندس عبدالحميد  السروري مدير عام العلاقات والتعاون الدولي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الزراعة والری والثروة السمکیة وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان

افتتح اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، ورشة المقدم حسين محمد عبدالله الورس لصيانة المركبات، في إدارة الخدمات المساندة بشرطة عجمان، بحضور كل من العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، والعقيد سلطان خليفة بن حارب المهيري مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وعدد من كبار الضباط بشرطة عجمان.

وقال القائد إن افتتاح الورشة جاء ضمن جهود شرطة عجمان لتعزيز جودة العمل الشرطي، بتجهيز ورشة حديثة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات لصيانة المركبات، مشيراً إلى أن تسمية الورشة باسم المقدم حسين محمد الورس جاءت تقديراً لجهوده المتميزة وخدمته لسنوات طويلة في مجال صيانة المركبات.

وقال المقدم حسين محمد عبد الله الورس، رئيس قسم النقليات والمشاغل بشرطة عجمان، إن الورشة مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات التقنية الخاصة بصيانة المركبات الخفيفة والثقيلة والحافلات والدراجات النارية، وتقدم خدمات صيانة وصبغ المركبات، إضافة إلى ضبط ميزانية وضغط الإطارات بأحدث التقنيات.

وأضاف أن الورشة تشتمل على صالة استقبال، ومكتب خدمات لاستقبال طلبات الصيانة، إضافة إلى خمس حارات صيانة، وسبع رافعات هيدروليكية، وغرفة مخصصة لصبغ المركبات.

وعبر الورس عن جزيل شكره وامتنانه لسعادة قائد عام شرطة عجمان على هذه المكرمة، مؤكداً أن تسمية الورشة باسمه هي مدعاة للفخر، ومعبراً عن اعتزازه بخدمته الطويلة بشرطة عجمان وإسهامه في تطوير منظومة صيانة المركبات، متمنياً لشرطة عجمان وقيادتها دوام التوفيق والتميز.

مقالات مشابهة

  • ضبط مبيدات ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • افتتاح ورشة لصيانة المركبات بشرطة عجمان
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • ليبيا تشارك ورشة عمل مرصد الصحراء والساحل في تونس
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)