الرياض- (د ب أ)- قال مصدر مطلع إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذي يمتلك نادي نيوكاسيل الإنجليزي لكرة القدم، يدرس شراء ناد كبير آخر في أوروبا، في ظل توسع المملكة العربية السعودية في الإنفاق على قطاع الرياضة. ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصدر القول إن صندوق الثروة السيادي للمملكة تحول خلال الأيام القليلة الماضية من التفكير في شراء فرق أوروبية صغيرة إلى دراسة إمكانية شراء فريق من الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى وهي الإسباني والإنجليزي والفرنسي والإيطالي والألماني.

وبحسب المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، يأتي التفكير الجديد بعد أيام من إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اعتزامه السماح للأندية المملوكة لنفس الجهة بالمشاركة في بطولاته الكبرى. وأشارت بلومبرج إلى أن يويفا وافق على مشاركة ناديي برايتون وإستون فيلا الإنجليزيين وتولوز الفرنسي في بطولاته في الموسم المقبل رغم أن ملاك هذه الأندية يمتلكون حصصا في أندية أخرى ستشارك في هذه البطولات. وجاء قرار الاتحاد الأوروبي بعد تعهد هذه الأندية باتخاذ خطوات وإجراءات تضمن استقلال كل ناد من الأندية التي يمتلكونها.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال

 
معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ساكا يؤكد قدرة أرسنال على التتويج بلقب الدوري الإنجليزي قمة أرسنال وباريس سان جيرمان تُسجل 9 أرقام تاريخية


يحل ريال مدريد ضيفاً على ليل الفرنسي، اليوم الأربعاء، بملعب «بيار موروا، ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، في مباراة مثيرة ينتظرها عشاق «الميرنجي» الذي يوصف بأنه قاهر الأندية الفرنسية بالبطولة.
وبدأ «الريال» حامل اللقب مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025، بالفوز على شتوتجارت 3-1، بينما خسر ليل أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي 0-2.
وتعد مباراة الريال وليل، هي المواجهة هي الأولى بين الفريقين، حيث لم يسبق للفريق الملكي، وأن واجه النادي الفرنسي في أي بطولة رسمية، لكن لعب «الميرنجي» أمام 6 فرق فرنسية مختلفة في المنافسة الأوروبية حتى الآن، لكن هذه أول مباراة رسمية له على الإطلاق ضد ليل.
ويتفوق ريال مدريد في تاريخ المواجهات على الأندية الفرنسية ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لعب أمامها 24 مباراة، فاز في 13، وخسر 5، وتعادل في 6 لقاءات، وأحرز الملكي 40 هدفاًً، واستقبلت شباكه 24 هدفاً.
وبشكل عام، التقى ريال مدريد بالأندية الفرنسية في 34 مباراة بكافة المسابقات، حيث فاز في 19 مباراة، وخسر 8، وتعادل في 7، وأحرز 65 هدفاً واستقبل 39 هدفاً.
بينما خسر الريال آخر مباراتين خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا أمام فرق فرنسية من دون تسجيل أي هدف، وكلاهما ضد باريس سان جيرمان عام 2019 بنتيجة 0-3، و2022 بنتيجة 0-1.
وتسجل مباراة اليوم، المواجهة الأولى لفريق ليل في دوري أبطال أوروبا منذ الخسارة 1-2 أمام تشيلسي في إياب دور الـ 16 بالبطولة في مارس 2022.

مقالات مشابهة

  • مارتينو: «فريق ميسي» يستحق المشاركة في «مونديال الأندية»
  • وكالة: صندوق الاستثمارات السعودي يدرس زيادة حصته في نينتندو
  • ‎شركات عائلية تبدي رغبتها في دخول منافسة شراء الأندية المطروحة للتخصيص
  • الآسيوي يدرس نقل مباريات الأندية الإيرانية
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • سقوط الأندية الإسبانية في فخ الهزيمة بدوري أبطال أوروبا
  • أسعار صرف الريال السعودي الخميس 3 أكتوبر 2024 في اليمن
  • استثمارات "عُمان المستقبل"
  • النصر يدرس طلب نقل مواجهة الاستقلال بسبب التوترات الأمنية
  • ريال مدريد قاهر الأندية الفرنسية في دوري الأبطال