تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم مع أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح أعمال رفع كفاءة ورصف وتطوير ورفع كفاءة الشوارع الداخلية بالمدينة لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة تطوير شبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء وذلك تنفيذاً لخطة تطوير وتجميل مدن المحافظة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وللوصول إلى بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبه أوضح رئيس مركز ومدينة منيا القمح أنه جارى تنفيذ أعمال رصف وتطوير الشوارع الداخلية بالمدينة بوضع طبقات من السن والرمال تمهيداً لأعمال الرصف بالشوارع والطرق الرئيسية فضلاً عن تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الفرعية الضيقه التي يصعب رصفها وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2023-2024 للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأضاف رئيس المركز أنه جاري الإنتهاء من أعمال الرصف بمنطقه تقسيم زادا بالمدينة بوضع طبقه من السن للبدء في أعمال الرصف بالتنسيق مع الشركة المنفذه مع الإلتزام بخطوط التنظيم لسرعة الإنتهاء من الأعمال ودخوله الخدمة طبقاً للجدول الزمني المحدد.

اضاف رئيس المركز أنه تم الإنتهاء متابعه من أعمال تركيب الانترلوك بمنطقه هندسة الرى وذلك بالتنسيق  مع الجهات المعنية (الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي) فى مراجعه كافه الخدمات التى تشكل خطوره وإعاده تطورها ضمن خطة التطوير الذى تتم  بالمنطقه بالكامل والتأكيد على الشركة المنفذة مراعاة تغطية غرف الصرف الموجودة ورفعها بنفس المستوى وفقاً للاعمال المنفذه بالمنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال الرصف والتطوير أعمال رفع أعمال رفع كفاءة أعمال الرصف

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد

تقدم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بأسمى آيات التهاني القلبية وأطيب التمنيات والدعوات الصادقة  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بمناسبة العام الهجري الجديد متمنيًا أن يعيده الله على فخامته وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقال محافظ الشرقية، إن هذه المناسبة الجليلة والذكرى العطرة نستلهم منها كل المعاني السامية متوجهين إلى المولى عز وجل أن يُعيدها على فخامة رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية وأن يبارك الله جهوده المخلصة وأن يوفقه لما فيه الخير والتقدم والازدهار .

كما هنأ محافظ الشرقية، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والوزراء والمحافظين، داعياً المولي عز وجل أن يحفظ مصر وأن يُنعم على الشعب المصري بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء.

يذكر أن المهندس حازم الاشموني محافظ الشرقية، قد استهل  يومه الثاني بديوان عام المحافظة  بعقد إجتماع مع مديري إدارات (الشئون المالية والإدارية – المتابعة الميدانية – الموارد البشرية – التفتيش المالي والإداري - المكتب الفني – التخطيط الاستراتيجي والسياسات – الشئون الهندسية – الشئون القانونية – نظم معلومات البنية التحتية – المتغيرات المكانية – التخطيط العمراني  – الحسابات – الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة – اللجان المؤتمرات – المركز التكنولوجي بالديوان العام ) ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة.

بدأ الاجتماع باستعراض أعمال ومهام كل إدارة بالإضافة إلى قدرات القوى البشرية القائمة على الأعمال وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل كل إدارة والحلول المقترحة، وكذلك حجم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمأمول تحقيقه حالياً للإرتقاء بمنظومة العمل والتي تنعكس بدورها على النهوض بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين الإرتقاء بمستوى الأداء الإداري.

وخلال الاجتماع وجه محافظ الشرقية، مديرة إدارة المتغيرات المكانية بسرعة الإنتهاء من توزيع أجهزة التابلت على مسئولي الوحدات والمراكز للمساهمة في رفع نسب انجاز إستخراج شهادة البيانات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 م .

كما كلف المحافظ مديرة إدارة التخطيط العمراني بإعداد تقرير مفصل عن موقف المدن والقري والتوابع طبقا للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وعرض معوقات اعتماد باقي القري وذلك للبدء في تحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية بتلك القري. 

وجه محافظ الشرقية، مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات لطرح مشروعات الخطة الإستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2025 في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء الأعمال في اقل وقت وبأقل جهد، وكذلك بذل المزيد من الجهد والعمل وتحقيق اداء افضل خلال الفترة الحالية قائلاً كلنا نعمل من اجل تحقيق الصالح العام ونيل رضا المواطن ولن ندخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

وفي نهاية الإجتماع  أكد محافظ الشرقية، أن الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل داخل المحافظة ، مشدداً على أهمية تفعيل البرامج التدريبية لجميع العاملين كلاً في مجال عمله لمواكبة التطور في الجهاز الإداري ومتطلبات المرحلة الحالية فضلاً عن تعزيز التواصل الفعال بين الإدارات بالديوان العام والإدارات الفرعية بالوحدات المحلية لتنظيم الأعمال والوقوف على المستجدات أولًا بأول وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.

وكان المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد استقبل الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة بمكتبة بالديوان العام، وذلك لتهنئته بثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للشرقية ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وخلال اللقاء  أعرب محافظ الشرقية عن سعادته  لإختياره محافظاً للاقليم لافتاً إلى أن هدفه هو تحقيق آمال وطموحات المواطنين وتقديم خدمات حقيقية على أرض الواقع تُساهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

وقال المحافظ اتمنى إن يظل وطننا الحبيب مصر منعماً بالأمن والأمان والإستقرار تحت القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتستمر مسيرة التنمية وبناء الوطن.

ةأشار رئيس جامعة الزقازيق إلى ضرورة إستمرار التعاون والتنسيق بين الجامعة والمحافظة في تقديم  الخدمات المجتمعية والإستشارات الهندسية والفنية للمشروعات الجارية ، وكذلك دعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية والتنموية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

المهندس حازم الأشموني - محافظ الشرقية

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • محافظ الشرقية يُهنئ رئيس الجمهورية بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الإنتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بسمالوط
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • تصريح مهم من محافظ القاهرة الجديد عقب حلف اليمين (فيديو)
  • نائب محافظ المنيا يتابع أعمال تغيير خط الصرف الرئيسى بسمالوط
  • مجلس الغردقة يواصل أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع المدينة
  • التصالح والنظافة والخطة الاستثمارية.. أبرز الملفات المطروحة أمام محافظ القاهرة
  • رئيس مدينة الأقصر يوجه برفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. صور