مسقط ـ «الوطن» :
فاز بنك العز الإسلامي مؤخرا بجائزة « التميز في دعم وتأهيل وتنمية قدرات الشباب» في منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل الذي أقيمت في فندق هرمز جراند تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.
يأتي الحصول على هذه الجائزة تأكيداً لالتزام البنك بتزويد قادة الغد بجميع الأدوات والمهارات المتطلبة لتحقيق النجاح.

حيث تسلم الجائزة بالنيابة عن البنك سيف بن هلال البرواني، رئيس تطوير المنتجات بالإنابة.
ودشن البنك خلال العام الحالي برنامج « العز يوث» للشباب، ويأتي هذا البرنامج بمزايا وخدمات جذابة تم تصميمها لتتوافق مع احتياجات الشباب في معطيات العصر الحالي، بالإضافة إلى غرس ثقافة الإذخار وتأمين مستقبلهم المالي. كما يقوم البنك بشكل مستمر بتطوير برامج تدريبية تستهدف الشباب مثل برنامج «منار العز» وبرنامج «مناهل العز» وتركز هذه البرامج على تثقيف الشباب العماني عن الصيرفة الإسلامية كصناعة وكفاءات قيادية مختلفة. كما يقوم البنك من خلال مبادرة «منار العز» بنشر الوعي بين الشباب حول الصيرفة الإسلامية ودورها في تنمية اقتصاد مستدام. ومن خلال مبادرة «منار العز» تم تثقيف الشباب عن الصيرفة الإسلامية بشكل عام والتجربة العمانية فيما يتعلق بالبنوك الإسلامية. ومبادرة منار العز تعزز الأصول الغير المرئية لبنك العز الإسلامي فالتنمية المعرفية مهمة في عالم المال والأعمال وتحقق شراكة مستدامة ومتجددة. بالإضافة إلى ذلك، أطلق بنك العز الإسلامي البرنامج التدريبي «مناهل العز» والذي تم تصميمه لتدريب طلبة الجامعات والكليات الذين هم على وشك التخرج، ويهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصیرفة الإسلامیة العز الإسلامی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر

شارك الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، في فعاليات الجلسة الختامية لمشروع "تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر"، والتي عقدت بمقر هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالقاهرة، بحضور الدكتور أحمد رضا كلية هندسة الطاقة، والدكتور عصام الدين محمود من كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، و لفيف من ممثلي الجامعات والهيئات والمؤسسات المصرية و الجامعات الأوروبية المشاركة في المشروع.

وقد تضمنت الجلسة استعراض أنشطة المشروع و ما تم إنجازه من أهداف و مخرجات المشروع خلال عمر المشروع والذي بدأ في يناير 2021 وينتهي في 21 يونيو 2024م.

وأكد الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته التي ألقاها، علي أهمية مشاركة جامعة أسوان في هذا الحدث الهام وهو ختام فاعليات مشروع الجيوثرمال بهيئة الطاقة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن المشروع يهدف إلي تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر، والممول من الاتحاد الأوروبي إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الطاقة الحرارية الأرضية في مصر في ضوء الاستراتيجية الوطنية للطاقة حتى عام 2035 لتعظيم الاستفادة من موارد الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك من خلال تحسين المهارات العلمية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والعمل علي رفع كفاءة مؤسسات التعليم العالي المصرية الخاصة بالطاقة الحرارية الأرضية من خلال نقل التكنولوجيا والمعارف التي تساعد على ذلك من الجانب الإتحاد الأوروبي.

وجاءت مشاركة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تلبية للدعوة الموجهة من الدكتور محمد الخياط رئيس الهيئة، وأساتذة هندسة الطاقة والخبراء والمتخصصين في شأن الطاقة الجديدة، والطلاب الباحثين لمناقشة المشروع وتقديم اهم المقترحات الجديدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • بنك العز الإسلامي يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • تتويج بنك مسقط بجائزة الابتكار في مجال تجربة الزبائن على مستوى الشرق الأوسط
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • زيزو يفوز بجائزة رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • دانون تفوز بجائزة العلامة التجارية الأكثر إعجابًا في المغرب
  • أبوظبي تعزز قدرات «مختبر راصد»
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر