كتبت صحيفة "Financial Times" أن بعض حلفاء أوكرانيا الأكثر نشاطا يبحثون احتمال موافقة كييف على "تجميد الصراع" وتقديم ذلك باعتباره انتصارا لأوكرانيا.

إقرأ المزيد خبير أمريكي يتحدث عن فرص بدء المفاوضات بين روسيا وواشنطن حول أوكرانيا

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي سابق طلب عدم الكشف عن هويته: "علينا أن نشوه جوهره والقول إن (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين خسر".

من جهته أضاف الصحفي غيديون رحمان أن أوكرانيا عشية بداية العام الجديد تواجه نقصا في الذخيرة، والتمويل والدعم الدبلوماسي. وإضافة إلى ذلك، لم يعد لدى كييف وحلفائها الغربيين "نظرية النصر" للعام المقبل، الأمر الذي سيؤدي على الأرجح إلى مواصلة انخفاض الدعم الغربي.

وأفادت صحيفة "Wall Street Journal"، نقلا عن دبلوماسيين غربيين واستراتيجيين عسكريين، في ديسمبر الماضي، بأن أوكرانيا لن تتمكن على الأرجح من شن هجوم مضاد كبير جديد قبل عام 2025.

من جهتها نقلت وكالة "Bloomberg"، سابقا، عن القائد السابق لقوات الناتو في أوروبا الأميرال المتقاعد الأمريكي جيمس ستافريديس أن كييف لن تنجح في تنظيم هجوم مضاد مفاجئ بالنسبة لروسيا في الربيع القادم، وفي أسوأ الأحوال قد تتراجع أوكرانيا. أما قناة "CNN" فنقلت عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى أنه يمكن لأوكرانيا - دون مساعدة الولايات المتحدة والناتو - أن تصمد لعدة أشهر، وفي أسوأ السيناريوهات، يمكن أن تتعرض للهزيمة أو تتراجع بشكل كبير بحلول الصيف المقبل.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

برلين تعتزم زيادة الإنتاج العسكري لدعم أوكرانيا

تعتزم الحكومة الألمانية زيادة الإنتاج العسكري في البلاد من أجل مضاعفة دعم أوكرانيا، على الرغم من الاحتجاجات في ألمانيا عموما على توريد الذخيرة لنظام كييف.

تعتزم الحكومة الألمانية زيادة الإنتاج العسكري في البلاد من أجل مضاعفة دعم أوكرانيا، على الرغم من الاحتجاجات في ألمانيا عموما على توريد الذخيرة لنظام كييف.

وأضاف المنشور: "تحتاج سلطات برلين إلى أن تكون أكثر استقلالية، يرجع ذلك إلى المخاوف من عودة ترامب إلى الرئاسة الأمريكية مسترشدا بمبدأ "أمريكا أولا" مما يدفعه للحد من التعاون مع الأوروبيين في دعم أوكرانيا".

وتابعت الصحيفة: "تصنف أهداف التسلح في مشروع الاستراتيجية على أنها تدابير "المصلحة العامة الأساسية"".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في مدينة ترويسدورف الواقعة بين كولونيا وبون، يحتج السكان منذ عدة أشهر على توسيع إنتاج ذخيرة المدفعية من قبل شركة دفاع "ديل"، التي يتم توريدها إلى أوكرانيا، ولكن من خلال إقرار مشروع الاستراتيجية يمكن لبرلين تسريع تنفيذ مثل هذا المشروع الدفاعي بشكل كبير.

ويعتزم مجلس الوزراء الموافقة على استراتيجيته الدفاعية في سبتمبر المقبل، ووفقا للصحيفة، تم الاتفاق بالفعل على النص المبدئي للمشروع.

مقالات مشابهة

  • كييف تدمر مستودعا للصواريخ بمطار روسي.. و40 مسيرة في أجواء أوكرانيا
  • زيلينسكي: نسعى لـ نقل الحرب إلى داخل روسيا
  • زيلينسكي: كييف تسعى إلى "نقل الحرب" لروسيا
  • فايننشال تايمز: غوغل وميتا تعاونتا في استهداف المراهقين الصغار بالإعلانات
  • كييف: نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا مستمر بصورة طبيعية
  • بشأن الردّ على اغتيال شكر .. صحيفة أمريكيّة تكشف ما أبلغه حزب الله إلى الوسطاء
  • سلطات مالي تطالب السفير السويدي بمغادرة البلاد
  • “فايننشال تايمز”: أكبر صندوق تقاعد خاص في بريطانيا يقلّل من استثماراته في “إسرائيل
  • برلين تعتزم زيادة الإنتاج العسكري لدعم أوكرانيا
  • أوكرانيا مستاءة من قرار النيجر قطع العلاقات الدبلوماسية