شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إضراب إيطاليا اليوم ترصد تأخر رحلات طيران من ميلان إلى جدة 5 ساعات، رصدت اليوم تأخر بعض رحلات الطيران التجاري المقبلة من ميلان إلى جدة أكثر من 5 ساعات، فيما وصلت أخرى في وقتها المحدد، بالتزامن مع .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إضراب إيطاليا.

. "اليوم" ترصد تأخر رحلات طيران من ميلان إلى جدة 5 ساعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إضراب إيطاليا.. "اليوم" ترصد تأخر رحلات طيران من...

رصدت "اليوم" تأخر بعض رحلات الطيران التجاري المقبلة من ميلان إلى جدة أكثر من 5 ساعات، فيما وصلت أخرى في وقتها المحدد، بالتزامن مع الإضراب الذي تشهده إيطاليا.

ولم يجر الإعلان حتى الآن عن وجود تأخير أي رحلات مغادرة من وإلى إيطاليا يومي الجمعة والسبت.

وبين مختص، أن الاضراب العام يدخل تحت مسمى القوة القاهرة، التي يعفى الناقل الجوي من التعويضات ويكتفي بإعادة سعر التذكرة أو جدولتها بحسب المواعيد المتاحة.

تعويض الرحلات المتأخرة

قال حسين الزهراني، المستثمر في قطاع الطيران، إن تأخر الرحلات بسبب أي إضراب ليس إهمالا من جانب الناقل، ويندرج تحت بند القوة القاهرة، التي يعفى الناقل الجوي من التعويضات الواردة في اللائحة.

وأضاف أن لائحة الطيران المدني أوضحت أنه في حالات القوة القاهرة يلتزم الناقل الجوي بإشعار العميل بالمستجدات والمتغيرات المرتبطة بالحالة ابتداء من الإعلان عن الحالة، وعلى مدار الساعة حتى انتهائها، وتقديم الإرشادات اللازمة حيالها، كما يعفى اﻟﻨﺎﻗﻞ اﻟﺠﻮي ﻣﻦ اﻟﺘﻌﻮﻳﻀﺎت، ويقدم خدمات الرعاية والمساندة الملائمة.

وأوضح الزهراني، أن أوروبا أصبحت وجهة سياحية أولى للسياح السعوديين بحكم الكثير من الأمور، أولاً قربها من منطقة الشرق الأوسط، ثانياً بديلة للكثير من الدول المجاورة التي بها اضطرابات أمنية، ثالثاً تميزها بأجواء رائعة خلال فترة الصيف، وتعد إيطاليا تحديداً أحد الوجهات السياحية الأكثر رغبة من السياح السعوديين، بسبب وجود رحلات تجارية منخفضة التكلفة لديها، وتعد من الوجهات الأولى عالمياً في التسوق، إضافة إلى مناخها المعتدل، فضلا عن أن الوصول لها أسرع ولا يتجاوز 6 ساعات.

تنبيه السفارة السعودية

السفارة السعودية في روما نبهت المواطنين الموجودين في إيطاليا، إلى وجود إضراب عام لمعظم وسائل النقل اليوم الخميس.

وأكدت السفارة أن الإضراب يشمل القطارات بين المدن والحافلات داخلها، ابتدا من الخميس 13 يوليو 2023 الساعة 3 فجراً حتى الساعة 15.00 من عصر اليوم نفسه.

إضراب إيطاليا

بدأ إضراب عام للعاملين في مجال النقل في إيطاليا، الخميس، إذ أضرب العاملون بشركتي السكك الحديدية الرئيسيتين عن العمل صباح اليوم.

وأضرب العاملون بشركة السكك الحديدية المملوكة للدولة "ترينيتاليا" وكذلك العاملون بالشركة المنافسة "إيتالو" عن العمل في الساعة الثالثة صباح اليوم الخميس.

وقالت شركة "ترينيتاليا" أمس الأربعاء، إنه من المقرر استئناف العمليات فور انتهاء الإضراب. ومع ذلك، من المتوقع أن تمتد التأخيرات، وبعضها لمدة طويلة للغاية، طوال اليوم.

وكان من المقرر في الأساس أن يستمر الإضراب حتى الساعة الـ 2 صباح غد الجمعة.

وبعد فشل المفاوضات مع النقابات، أصدر وزير البنية التحتية والنقل الإيطالي ماتيو سالفيني أمرا بتقليص مدة الإضراب إلى 12 ساعة، مما أثار انتقادات من العديد من النقابات، فيما يجري التخطيط لمزيد من اضطرابات السفر في عطلة نهاية الأسبوع.

وأعلن عن إضراب في المطارات يوم السبت المقبل، إذ يعتزم طاقم العمل الأرضي الإضراب عن العمل من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 6 مساء.

كما يعتزم طيارو شركة "مالطا للطيران"، الذين يديرون رحلات "رايان إير" في إيطاليا، الإضراب يوم السبت من الساعة 12 إلى 4 مساء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لمجلس الديوانية بعد تظاهرة أصحاب المولدات

وصف رئيس لجنة الطاقة بمجلس محافظة الديوانية احمد الضمر الباشات، الاثنين، تحديد ساعات التشغيل للمولدات الكهربائية بـ"الاجحاف" بحق المواطن، فيما كشف عن تجاوز المحافظ قرارات رئاسة الوزراء. وقال الباشات في حديث لـ السومرية نيوز، "ما يخص قرار المولدات هذا اجحاف بحق المواطن كون رئاسة الوزراء راعت ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي حددت اسعار الكاز المدعوم لاصحاب المولدات بـ ٢٠٠ دينار وزاد كمية الكاز ٤٠ لترا للكيفي الواحد وبالتالي حدد ساعات التشغيل من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة والنصف صباحا".   وأضاف أن "لجنة الطاقة في المحافظة برئاسة المحافظ حددت ساعات التشغيل من الساعة ١١ صباحا إلى الساعة الرابعة صباحا من اليوم وبالتالي ضافوا ساعة واحدة مع زيادة كمية الكاز والسعر المدعوم وهذا اجحاف بحق المواطن". وكشف الباشات أن "قرار المحافظ هو مراعاة لمصالح اصحاب المولدات كون اليوم هنالك شخص متنفذ في المحافظة في لجنة الطاقة هو يمثلهم وصاحب قرار بهذا الموضوع"، لافتاً الى أن "مجلس المحافظة كونه يمر بفصل تشريعي لذلك لم يكن هنالك قرار لمجلس المحافظة بهذا الخصوص ولكن سوف يكون لنا موقف يدعم ما اتى به قرار رئيس الوزراء وهو تشغيل من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة والنصف صباحا"، مضيفاً أن "المحافظ قد تجاوز حتى على قرارات رئاسة الوزراء لكي يراعي فيه مصالح اصحاب المولدات".   وتظاهر العشرات من أصحاب المولدات الكهربائية في محافظة الديوانية، اليوم الاثنين، وقرروا إطفاء عمل مولداتهم، وتم فيما بعد الاتفاق على تقليل ساعات التشغيل.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 11 قرية في المنوفية لمدة 4 ساعات غدا.. اعرف السبب
  • 249 حالة وفاة و1357 إضراب في السجون المغربية سنة 2023 (تقرير)
  • 47 صورة ترصد مدى التزام أصحاب المحلات بالقاهرة والجيزة بتنفيذ مواعيد الغلق الجديدة
  • ضبط 25 مخالفة في أول ساعات تطبيق مواعيد غلق المحلات الجديدة بالقليوبية
  • 25 صورة ترصد غلق الورش طبقًا للمواعيد الجديدة لغلق المحلات بالقاهرة
  • 24 صورة ترصد غلق الورش طبقًا للمواعيد الجديدة لغلق المحلات بالقاهرة
  • أول تعليق لمجلس الديوانية بعد تظاهرة أصحاب المولدات
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب