أشاد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، بمشاركة المواطنين في الانتخابات الرئاسية 2024.

الوطنية للانتخابات: عدد الأصوات الباطلة فى الانتخابات الرئاسية 489307 بنسبة 1.1% (شاهد) الوطنية للانتخابات: عدد الحضور في الانتخابات الرئاسية 44 مليونا بنسبة مشاركة 66% (شاهد)

وقال "بدوي" خلال  كلمته في مؤتمر صحفي للإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، والذي بثته فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن الشعب كلمته ووصلت الرسالة، مصر هي غاية المراد، نعم اسطف المصريون أمام اللجان الانتخابية داخل مصر وخارجها، صانعين ملحمة في حب مصر، مبروك لقد شهدت ظواهر مميزة عكست عبقرية الشعب العظيم وخروج كل طوائف الشغب، فقد صعب التمييز في أن تكون المرأة أم الشباب، فكانت نسبة التصويت هي الأعلي في تاريخ مصر، وحازت على إشادات مصرية ومحلية ودولية والناخبين من قبلهم، وتنوع المرشحين وبرامجهم، حيث خاض السباق الانتخابي ثلاثة أحزاب متنوعة ومرشح فضل أن يكون ظهيره الشعب.

 

وواصل بدوي أن أقل نسبة انفاق علي الدعاية الانتخابية، وتعاون جمعيه الجهات مع الهيئة لتخرج بصورة حضارية تليق بمكانة مصر، فالفائز هو الوطن والمصريون، موجهًا الشكر لكل قضاة مصر، ورجال الشرطة لتأمين العملية الانتخابية، ولأعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، لما بذلوه من جهد.

 

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي يعقده مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

 

وبدأت الانتخابات الرئاسية في أيام 10، 11، 12، من الشهر الجاري في ظل منافسة من قبل 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

وتم إعلان الفوز بمنصب رئيس الجمهورية بحصول المرشح على الأغلبية المُطلقة بعدد الأصوات الصحيحة، وفي حالة عدم حصول أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة، تعاد الانتخابات مرة أخرى بعد سبع أيام على الأقل بين المرشحين الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات؛ فيما يسمى بانتخابات الإعادة.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية لم تتلق أي تظمات من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم في كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع. 

 

لا طعون في الانتخابات

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابقٍ، عن عدم تلقي أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الوطنية للانتخابات الانتخابات الرئاسية 2024 إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 نتيجة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية الهیئة الوطنیة للانتخابات فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات, اليوم الأربعاء بيانا صحفيا, ذكرت فيه بأن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح, تحسبا للإنتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وجاء في البيان أن “السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, وتحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل, تعلم الراغبين في الترشح أن آخر آجال لإيداع التصريح بالترشح لدى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, سيكون يوم الخميس 18 يوليو 2024, منتصف الليل”.

ويمكن “للراغبين في الترشح إلى هذا الموعد الانتخابي عبر الرابط https://ina-electiond.dz//, الاطلاع على قائمة الوثائق المطلوبة لإيداع التصريح بالترشح”, وفقا لذات المصدر.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أحصت 32 راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة, قاموا بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

مقالات مشابهة

  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيًا خلال يوليو وأغسطس
  • هيئة الانتخابات التونسية: قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية مبدئيا خلال يوليو وأغسطس
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه
  • تونس.. قيس سعيّد يحدد موعد الانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي يحدد 6 أكتوبر المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية