سرايا - أكّد الحوثيون أنهم استهدفوا الاثنين سفينتين لهما ارتباط بالاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر إحداهما هي "سوان أتلانتيك" المملوكة لشركة نروجية.

وجاء في بيان صادر عن "القوات المسلحة اليمنية" التابعة للحوثيين إنها "نفذت عملية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة سوان اتلانتيك محملة بالنفط والأخرى سفينة إم إس سي كلارا تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".



وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين إن الجماعة نفذت هجوما على سفينتين بطائرتين بحريتين.

بيان صادر عن القوات المسلحة اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: { فَقَـٰتِلُوۤا۟ أَئمَّةَ ٱلۡكُفۡرِ إِنَّهُمۡ لَاۤ أَیۡمَـٰنَ لَهُمۡ لَعَلَّهُمۡ یَنتَهُونَ } صدق الله العظيم

انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض في هذه الأثناء للقتل والتدمير والحصار في قطاع غزة واستجابة لنداءات الأحرار من أبناء شعبنا اليمني العظيم وأبناء أمتنا.

بعون الله تعالى نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين.

إن عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية.

إن القوات المسلحة اليمنية تجدد طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً.

كما تجدد القوات المسلحة اليمنية أنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة.

إن القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء.

والله على ما نقول شهيد

صنعاء 5 جمادى الآخرة 1445 هجرية
الموافق للـ18 من ديسمبر 2023م

صادر عن القوات المسلحة اليمنية
إقرأ أيضاً : مستشار السيسي يذكر بعبد الناصر ويدعو لتحرك مصري لحماية السفن القادمة من باب المندب نحو قناة السويسإقرأ أيضاً : روسيا تعلن انتهاء عمليات إجلاء مواطنيها من قطاع غزةإقرأ أيضاً : "ما خفي تحت الأنقاض أعظم" .. الأمم المتحدة تتنبأ بعدد ضحايا غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات الله الله الشعب غزة العظيم الله القوات القوات القوات القوات العالم القوات القوات غزة القوات روسيا العالم الله غزة باب السيسي الشعب العظيم القوات القوات المسلحة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

"مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط

أعلنت حركة أنصار الله في اليمن يوم الجمعة تنفيذ أربع عمليات عسكرية إحداها كانت مشتركة مع "المقاومة الاسلامية في العراق" واستهدفت سفينة نفطية في البحر الأبيض المتوسط.

وأعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان أن القوات المسلحة نفذت عدة عمليات عسكرية نوعية منها عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق" استهدفت سفينة "Waler" النفطية في البحر الأبيضِ المتوسط وذلك بعدد من الطائرات المسيرة لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأضاف العميد يحيى سريع أن "Waler" كانت في طريقِها إلى ميناء حيفا الإسرائيلي.

وأفاد بأن القوة الصاروخية والقوات البحرية التابعة للحوثيين نفذت عملية عسكرية ثانية استهدفت سفينة "Delonix" الأمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية وقد أدت العملية إلى إصابتها بشكل مباشر.

كما استهدفت القوة الصاروخية سفينة "Johannes Maersk" في البحر الأبيض المتوسط وحققت العملية هدفَها بنجاح، وفق المصدر ذاته.

وأشار المتحدث إلى أن السفينة تابعة لشركة "ميرسك" التي تعد من أكثر الشركات الداعمة لإسرائيل وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وصرح يحيى سريع بأن تنفيذ العملية جاء بالتزامن مع تنفيذ القوات البحرية عملية عسكرية أخرى في البحر الأحمر ضد سفينة "Ioannis"، مشيرا إلى أنه قد استهدافها بعدد من الزوارق المسيرة.

وأكد سريع أن السفينة "Ioannis" أصيبت إصابة مباشرة.

وشدد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية على أنهم مستمرون في تنفيذ عملياتهم دعما لفلسطين وانتصارا لشعبها، مؤكدا أن العمليات العسكرية لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي بيان منفصل قال العميد يحيى سريع "يعرف الجميع كيف أن الخوف يعم أي بلد عندما تهدده أمريكا بإرسال حاملات طائراتها، لكن الاستثناء اليمني يبهر كل متأمل بعظمة ما تصنعه الثقة المطلقة بالله في جيش وشعب وقائد أمام تهديد أمريكي بإرسال حاملة طائرات ثانية بعد فرار الأولى "آيزنهاور" من ضرباتنا".

ونشر المتحدث مقطع فيديو وثق مسيرة مليونية مساندة لغزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا