شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن مكافحة الكراهية الدينية المرصد العربي لحقوق الإنسان يشيد بقار مجلس حقوق الإنسان، أشاد المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي، اليوم الخميس ، باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار مكافحة .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكافحة الكراهية الدينية.

.المرصد العربي لحقوق الإنسان يشيد بقار مجلس حقوق الإنسان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكافحة الكراهية الدينية..المرصد العربي لحقوق الإنسان...

أشاد المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي، اليوم الخميس ، باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة مشروع قرار مكافحة الكراهية الدينية، مؤكدا أنها خطوة على الطريق الصحيح لتقويم السلوكيات المشينة التي تفاقمت في الآونة الأخيرة بشأن الاعتداء على المقدسات والكتب السماوية وخاصة المصحف الشريف . ودعا المرصد في بيان الى “سرعة تنفيذ هذا القرار لحماية المقدسات والكتب السماوية من الإرهاب الفكري والتطرف، وبث روح التسامح والتفاهم المتبادل بين الثقافات والأديان المختلفة واحترام حرية المعتقدات الدينية ومواجهة خطاب الكراهية بما يضمن الالتزام بمبادئ احترام الأديان والثقافات وتعزيزا للقيم الإنسانية التي يكفلها القانون الدولي.” وشدد على أهمية تعزيز التعاون العربي والإقليمي والدولي لمواجهة التطرف الفكري و إرساء قواعد السلام والاستقرار ، في ظل التحديات الراهنة التي تواجه العالم أجمع. واعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارا الأربعاء، بأغلبية أعضائه، يدين أية دعوة إلى الكراهية الدينية، بما فى ذلك الأفعال الأخيرة والمتعمدة من تدنيس القرآن الكريم، بما يشكل تحريضا على التمييز أو العداء أو العنف سواء كان ذلك يتعلق باستخدام وسائل الإعلام المطبوعة أو السمعية البصرية أو الإلكترونية أو أى وسيلة أخرى. وجاء القرار عقب جلسة نقاشية عاجلة عقدت على مدى يومين حول الكراهية الدينية وحادثة تدنيس القرآن التي شهدتها السويد وبعض الدول الأوروبية مؤخرا. وصوت لصالح مشروع القرار ،الذي تقدمت به مجموعة دول منظمة التعاون الإسلامى، 28 دولة مقابل اعتراض 12 دولة وامتناع 7 دول عن التصويت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مکافحة الکراهیة الدینیة حقوق الإنسان التابع مجلس حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب

ليبيا – كشف رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان، مصطفى عبد الكبير، أن إعادة فتح المعبر الحدودي رأس اجدير، الإثنين، يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب.

الكبير وفي تصريح لمنصة “فواصل”، قال:” إن مختلف المكونات في مدينة زوارة وافقت على إعادة فتح المعبر، شريطة الاستجابة لمطالبها وأمهلت حكومة الوحدة 10 أيام لتنفيذ التعهدات في بادرة أطلق عليها (بادرة السلم والتوافق الوطني).

وأوضح عبدالكبير أنه سيتم فتح رأس اجدير، أمام حركة المسافرين وحركة التنقل في مرحلة أولى، في انتظار عودة الحركة التجارية، مبينا أن سكان البلديات الحدودية قد تكون لها رد فعل مختلفة، إذا لم ترجع حركة التجارة التي تعيش منها هذه المناطق.

كما أكد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان، أن اجتماعا عقد الأحد جمع قيادات أمنية وسياسية وعسكرية وممثلين عن المعتصمين خلص إلى فتح المعبر وإخلاءه من كل الوحدات العسكرية في محيطه.

مقالات مشابهة

  • عبد الكبير: إعادة فتح معبر رأس اجدير يأتي بعد إمضاء اتفاق نهائي مع أهالي زوارة حول عدد من المطالب
  • وفد حقوقي يشيد بجهود مصر لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين
  • وفد فلسطيني يشيد بالجهود المصرية لإدخال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله