صدى البلد:
2024-09-30@18:08:18 GMT

مدحت صالح: ألف مبروك.. رسميا السيسي رئيسا لمصر

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

احتفل الفنان مدحت صالح بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، برئاسة جمهورية مصر العربية بإجمالي أصوات 39 مليونا و702 ألف، 451 صوتًا.

وكتب مدحت صالح عبر حسابه بفيسبوك "الف مبروك رسمياً .. السيد عبد الفتاح السيسي رئيسًا لجمهورية مصر العربية لفترة رئاسية جديدة .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت في بيان صادر عنها، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

تظلمات من المرشحين
 

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.
وجرت الانتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، بحيث يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وأجريت الانتخابات الرئاسية 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة فرعية وصرحت الهيئة الوطنية للانتخابات لـ 24 سفارة بعدد ممثلين 67 دبلوماسيا لأعمال المتابعة في الانتخابات الرئاسية، كما تم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابعا، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية بعدد 22 ألفا و 340 متابعا لها.

ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها، واستحدثت الهيئة الوطنية للانتخابات لجان اقتراع للوافدين والمغتربين بين المحافظات، بعدما تلقت العديد من الطلبات والاستفسارات بهذا الشأن، لتمكين الناخبين من خارج الموطن الانتخابي من الإدلاء بأصواتهم وإعمال حقوقهم الدستورية.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات الفنان مدحت صالح الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات

ليبيا – شارك رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، رفقة القائد العام للقوات المسلحة المشير أركان حرب خليفة حفتر، في حفل تخريج أول دفعة بجامعة درنة، عقب كارثة الطوفان.

وحضر التخريج وفقاً للموقع الرسمي التابع للمجلس، أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الدكتور أسامة حماد، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي ونائب رئيس الحكومة المهندس سالم معتوق الزادمة، ووزراء ووكلاء الحكومة ورئيس جامعة درنة وعمداء الكليات، مواطني المدينة.

وأكد المستشار صالح خلال كلمه له على أن طلب العلم فضيلة عظيمة ومرتبة شريفة لا يوازيها عمل، وأن نعمة المعرفة عظيمة، الجهل موت للضمير وذبح للحياة، ومحق للعمر.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الجامعة بحكم موقعها في المجتمع تعتبر طليعة التقدم ورائدة الفكر، ترتاد المجهول وتشق الطريق نحو كل جديد في حياة الناس المادية والاجتماعية وتقود مسيرة الشعب نحو غد أفضل وهي المكان الأول للبحث العلمي الجاد الحر وهي مؤسسة اجتماعية انشأها المجتمع لتساعد بقية المؤسسات الاجتماعية الأخرى على رفع مستوى الحياة وتعالج قضايا الناس وتسهم في حل مشكلاتهم وتقوم بمهمة الإنتاج العلمي واحراز التجارب ومصنع الرجال فلا تكون المجالس والمؤسسات الأخرى بديلا عن الجامعة.

وتقدم بالتهنئة للخريجين على نيلهم المؤهلات العلمية وتخرجهم من الجامعة بعد التعلم والتدريس، متمنياً أن يشاركوا في دعم الأمن والاستقرار وبناء مؤسسات الدولة، محياً كل أستاذ جامعي أدى واجبه ويرى أنه رسالة وأمانة ويرى الجامعة طليعة للتقدم ورائدة للفكرة الحر وأن يكون والجامعة في خدمة المجتمع.

كما ثمّن رئيس مجلس النواب، جهود القوات المسلحة، والقائد العام المشير خليفة حفتر الذي تحمل المسؤولية بكل شجاعة وكفاءة واقتدار لتحرير الوطن وإعادة كرامته ووحدته وتحقيق الإعمار بمدينة درنة وغيرها، مثمناً أيضاً كافة الجهود المبذولة من صندوق التنمية والإعمار الذي يقوده المهندس بالقاسم خليفة حفتر التي من خلالها حقق الإنجازات في وقت قصير وبمراعاة أصول الصنعة والبناء.

وتطرق خلال كلمته إلى ملف المصالحة قائلاً: “يحض الإسلام على الصلح بين الناس وعلى أساس من العدل وإصلاح ذات البين ونبذ الانقسام والشقاق حتى لا تترك العلاقات الإنسانية في فوضى فتضيع الحقوق وتسود الاضطرابات وقد حرص الإسلام الحرص كله على توثيق روح المودة، وتصفية القلوب من الحسد والحقد وتجنب ما يوغر الصدور ويورث العداوة، والصلح مشروع بالكتاب والسنة واجماع الأمة وهو ركن أساسي في بناء الوطن واستقراره فالوطن في حاجة لتحقيق المصالحة، والاستفادة من حركة التاريخ التي شرحت كيف قررت بعض المجتمعات طي صفحات الماضي من الظلم والفوضى وهو ما يستوجب العمل الجاد من الجميع من أجل تفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات لإيجاد الحلول وإنهاء الخلافات”.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • المستشار صالح: يجب طي صفحات الماضي لتفعيل دور المصالحة الوطنية ودعمها بكل الإمكانات
  • الفوز الحلال أهو.. مدحت صالح يهنئ الزمالك على فوزه على النادي الأهلي
  • ترامب لزيلينسكي.. إذا فزت في الانتخابات سأجد حلا “جيدا” للصراع في أوكرانيا حتى قبل تنصيبي رئيسا