لحج(عدن الغد)خاص.

نظمت مبادرة تجويد التعليم وتنمية الثقافة، ومدرسة الصمود للتعليم الأساسي بنات بردفان، فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ١٨ ديسمبر، وتضمنت الفعالية عددا من الفقرات العلمية، نفذتها طالبات الصف الثامن بالمدرسة، وبإشراف من معلمة اللغة العربية براءة حسين،

 وأبرزت الفعالية خصائص اللغة العربية وجمالها، والتعريف بأهم علمائها الذين أنتجوا الفكر والثقافة والأدب والعلم.

 وقد ترجمت الفعالية مواهب الطالبات ومهاراتهن اللغوية المتنوعة. 

وعبر الدكتور حافظ قاسم القطيبي رئيس مبادرة تجويد التعليم وتنمية الثقافة  عن أهمية هذه المناسبة في إبراز الدور الفكري والمعرفي والعلمي للغة العربية، وثرائها وجمالها، ودورها في إثراء الحضارة الإنسانية، وهي فرصة لتنمية المواهب وجوانب الإبداع. وقدم الشكر للأستاذ عمار أذن في شركة السمو، (طيبات عدن التجارية)، على تقديم هدايا تشجيعية للطالبات المتميزات،

كما دعت مديرة مدرسة الصمود للبنات إخلاص سلام الطالبات إلى الاهتمام باللغة العربية لأنها لغتنا التي نتواصل بها ونفكر ونبدع بها.

حضر الفعالية الأخ العقيد عبدالحكيم محمود صايل مدير أمن ردفان ،والأستاذ فهمي أحمد محسن مدير مكتب المدير العام،  وعدد من المهتمين وجمع من المعلمات والطالبات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل

أعلن المتحف القومي للحضارة المصرية تنظيم فعالية تراثية ثقافية للاحتفال بمئوية بداية سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» في أولى حفلاته الغنائية، فضلا عن إلقاء الضوء على أحد أهم معالم التراث الفنى المصري، وذلك يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024.

الجهات المشاركة في التنظيم

فى بيان صحفي، أضاف المتحف القومى للحضارة المصرية، أن تلك الفعالية سيتم تنظيمها بالتعاون مع  دار الكتب والوثائق القومية، التي ستعرض مستنسخات لصور ومشاهد لسيدة الغناء العربى أم كلثوم ولقطات من أفلامها السينمائية، وشركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، ومتحف مصلحة الخزانة العامة وصك العملة ونادي الرواد المصري.

حفلة أم كلثوم

وأشار المتحف إلى أن الفعالية ستشمل تقديم حفل سابق لأم كلثوم، بالإضافة إلى معرض فني يضم لوحات ومجسمات لكوكب الشرق ومقتنياتها، فضلا عن ورشة حية عن المصغرات وورشة «تذكار» وفقرات فنية يشارك بها نخبة من الفنانين المصريين، موضحا أن الدعوة لتلك الفعالية عامة ومجانية عدا قيمة تذكرة الدخول.

مقالات مشابهة

  • إدارة أمن الظهار بإب تنظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • اليوم.. عسير تستضيف فعالية توعوية بأنظمة عمل أسواق النفع العام
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند