في إطار حرص مديرية التربية والتعليم في محافظة أسيوط إلى تنظيم عملية الامتحانات الطلابية سواء الشفهية او التحريرية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2024/2023 في المدارس التجارية والفندقية التابعة لها. فقد تم الإعلان عن جداول الامتحانات لمختلف الأنظمة المعتمدة في هذه المدارس، وتشمل نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات والتعليم والتدريب المزدوج والتعليم الفندي ونظام الجدارات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي المديرية لتوفير بيئة ملائمة للطلاب والطالبات لأداء الامتحانات بكفاءة وانضباطية عالية، وضمان تمكينهم من الاستعداد الجيد والنجاح في تحقيق أهدافهم التعليمية.

وتشتمل جداول الامتحانات على توزيع مواعيد الامتحانات لمختلف المواد، بما يضمن توزيع الأحمال الدراسية بشكل مناسب على جميع الطلاب والطالبات، ويعكس التخصصات المختلفة المتوفرة في مدارس التعليم التجاري والفندقي. وتهدف جداول الامتحانات أيضًا إلى توفير فترات استراحة مناسبة للطلاب بين الامتحانات، لتمكينهم من التحضير الجيد والحفاظ على صحتهم النفسية أثناء فترة الامتحانات.

ويجب على الطلاب وأولياء أمورهم الاطلاع على جداول الامتحانات الخاصة بهم والالتزام بمواعيدها المحددة، وتجهيز الأدوات اللازمة لأداء الامتحانات بنجاح. كما ينبغي على المدارس توفير البيئة الأمثل للامتحانات، بما في ذلك قاعات ملائمة وإجراءات أمنية وإشراف فعّال على سير الامتحانات.

وتأمل مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط أن تساهم هذه الجداول في توفير بيئة منظمة ومهيأة جيدًا للطلاب والطالبات، تساعدهم على تحقيق نتائج إيجابية في امتحاناتهم وتعزز ثقتهم في قدراتهم التعليمية. وتعتبر هذه الجداول أداة أساسية لتسهيل عملية الاستعداد والتنظيم الشخصي للطلاب، وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم في التعلم والتحصيل العلمي.

جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط جداول امتحانات المدارس التجارية والفندقية بأسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار اسيوط أسيوط مدارس اسيوط تعليم أسيوط محافظة أسيوط شرق أسيوط غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب جداول الامتحانات

إقرأ أيضاً:

"الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط

 


أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط اليوم السبت امتحان مادة الفيزياء لشعبتى علمى علوم وعلمى رياضة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر صباحا وامتحان مادة  التاريخ لشعبة أدبى من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا.

وقال أحد الطلاب إن امتحان الفيزياء كان صعب جدا وكان فى مستوى الطالب المتفوق.

وأضاف أحد الطلاب أن امتحان التاريخ كان صعب جدا وكان فى مستوى الطالب المتفوق.

وأوضح محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام بلغ 28132 طالب وطالبة موزعين على 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين stem منهم 19056 طالب وطالبة علمي علوم و1576 طالب وطالبة علمي رياضة و7500 طالب وطالبة أدبي كما يبغ عدد المنتدبين على لجان السير 6259 ملاحظ و1247 مقدر درجات وعدد الاستراحات للمراقبين 23 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة لافتًا إلى إنه تم تجهيز استراحات رؤساء اللجان والملاحظين لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أيه مشكلة قد تطرأ بالإضافة إلى تجهيز عرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط

مقالات مشابهة

  • أزهر الشرقية: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الثانوية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • "الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء