RT Arabic:
2024-09-28@09:28:55 GMT

الأسد: فلسطين أثبتت أن الغرب استعماري ولم يتغير

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

الأسد: فلسطين أثبتت أن الغرب استعماري ولم يتغير

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن الحرب اليوم هي حرب الحقيقة وما حصل بفلسطين كسر هيمنة الرواية الصهيونية عالميا وأن التمسك بالقضايا يحمي الأوطان والشعب الفلسطيني نجح بالتمسك بقضيته.

الأسد: المنطقة لن تستقر إذا استمرت إسرائيل ودول الغرب بإنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة

وقال الأسد خلال اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث: "أثبتت فلسطين وخاصة ما حصل مؤخرا في غزة، أن الغرب استعماري ولم يتغير، يعني فضحت الغرب عند الغربيين الذين كانوا يصدقون المبادئ التي تطرح، من ديمقراطية، وحرية، وإنسانية وغيرها.

. وغيّر الواقع بالنسبة لأبناء الدول الغربية وللآخرين الذين كانوا منبهرين بالغرب بمن فيهم المنبهرون في عالمنا العربي".

وأضاف الأسد أن "الشيء الوحيد الذي يستحق الحديث هو الوضع الفلسطيني خاصة ما حصل في غزة مؤخرا.. غيّر حقائق تاريخية لسنوات طويلة وربما لأجيال، ولن تتغير في المدى المنظور بغض النظر عن نتائج الحرب.. دُمرت غزة.. هُجر الشعب الفلسطيني.. أُبيد الشعب الفلسطيني.. هناك حقائق ظهرت، وهذه الحقائق بالنسبة لنا هي دروس مستفادة يجب أن نفكر فيها ونتعلمها لأنها تتقاطع بشكل كبير مع ما عاشته سورية ومع ما يمكن أن تعيشه دول عربية أخرى، وربما غير عربية لأن المبادئ واحدة بالنسبة للشعوب والأوطان".

وتابع قائلا أن "حرب فلسطين أثبتت بالمحصلة، والمقاومات، أن التكنولوجيا أهم من السلاح وأن العقيدة أصلب من قسوة الإرهاب والإجرام، وأن الهجوم أفضل وسيلة للدفاع، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأن الانبطاح أمام الأعداء هو ليس خيارا وإنما انتحار، يعني هذه المبادئ أعتقد دروسا كبيرة جدا نتعلمها من الحروب السابقة كما قلت، توجت في غزة، ولكن لو لم تسبقها تجارب مختلفة وإنجازات سابقة أسست لانتصارات المقاومة الأخيرة، لما كان من الممكن لنا أن نستفيد من هذه الدروس".

المصدر: سانا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة الحكومة السورية القضية الفلسطينية بشار الأسد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القائد العام للحرس الثوري: الشعب الفلسطيني سينتصر

أكد القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، أن الشعب الفلسطيني سيحقق قريباً نصراً رائعاً وسيرفع حزب الله راية لا الله إلا الله فوق الأراضي المحتلة.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن القائد العام للحرس الثوري اللواء حسين سلامي، قال في كلمة له نحن على يقين أن الشعب الفلسطيني سيحقق قريباً نصراً رائعاً وسيرفع حزب الله راية لا الله إلا الله فوق الأراضي المحتلة.

 

وأضاف، إن حزب الله البطل في لبنان، الذي يحمل راية المجد والجهاد والقوة، ويقاتل العدو في نقاط التماس ويخلق كل يوم انجازاً مشرفاً جديداً، في هذا المشهد مثل المشاهد السابقة سيخرج منتصراً فخوراً وسيضيف خيبة أمل أخرى لخطط الأعداء الواهمة.

لن يتمكنوا أبداً من الانتصار على إرادة حزب الله

وتابع، إذا تعاونت أمريكا وبريطانيا وفرنسا وكل الجبهات المتحالفة مع شياطين العالم، فلن يتمكنوا أبداً من الانتصار على إرادة حزب الله المجاهد في شرق البحر المتوسط. وبأذن الله تلك الدول محكوم عليها بالفشل.

 

 

مقالات مشابهة

  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • 35 مسيرة ووقفة حاشدة في المحويت نصرةً للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يؤكد مساعي مصر الدولية لحشد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني
  • جبهة النضال الفلسطيني: مصر لها دور كبير في عقد المنتدى الديمقراطي
  • القائد العام للحرس الثوري: الشعب الفلسطيني سينتصر
  • هل تدفع إسرائيل حزب الله إلى ما وراء الليطاني بالقوة؟
  • قائد الثورة: العدوان على لبنان في إطار العدوان على الشعب الفلسطيني
  • فريد زهران: نتنياهو لن ينجح في إبادة الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفرنسي: مصير الشعب الفلسطيني "بات على المحك"