أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، استهداف سفينتين مرتبطتين بـ "إسرائيل" في البحر الأحمر، في ظل تصاعد الهجمات الحوثية التي تستهدف الملاحة الدولية بزعم "نصرة المقاومة في غزة".

 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له، إن جماعه نفذت "عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة "سوان اتلانتك" محملة بالنفط والأخرى سفينة "إم إس سي كلارا" تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين".

 

 

وأضاف بأن "عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية".

 

وأكد أن جماعته تجدد "طمأنتها لكافة السفن المتجهة إلى كافة الموانئ حول العالم عدا الموانئ الإسرائيلية بأنه لن يصيبها أي ضرر وأن عليها الإبقاء على جهاز التعارف مفتوحاً".

 

وأوضح أن الجماعة "لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في بياناتها السابقة" متعهدة بإستمرارها في "منع كافة السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية من أي جنسية كانت من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اسرائيل غزة مليشيا الحوثي الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” تواجه انتكاسة كبيرة: عزوف دولي وآثار اقتصادية مدمرة بسبب الحظر اليمني

الجديد برس:

تواجه شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” انتكاسة كبيرة وآثاراً اقتصادية مدمرة بسبب عزوف الدول ومؤسسات الاستيراد والتصدير عن التعامل معها، وذلك في أعقاب استهداف قوات صنعاء لسفنها في البحر الأحمر.

وقد سلط رئيس جمعية الشحن الماليزية الضوء على هذه القضية، داعياً حكومته إلى وضع استراتيجية شحن جديدة لتقليل الاعتماد على السفن الأجنبية، مشيراً إلى أزمة البحر الأحمر وهجمات اليمن على سفن مرتبطة بـ”إسرائيل”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “بيرناما”.

وحذر رئيس جمعية الشحن الماليزية من المخاطر التي تواجهها السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر، حيث تعرضت لهجمات من قبل قوات صنعاء. وقد أدركت الدول والمؤسسات التجارية المخاطر المرتبطة بالتعامل مع هذه الشركات، مما أدى إلى عزوفها عن استخدام خدماتها.

وتكبدت شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” خسائر فادحة بلغت ملايين الدولارات نتيجة لهذا العزوف. ويأتي هذا في أعقاب قرار قوات صنعاء بحظر مرور السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي، وذلك رداً على العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقد أثر هذا الحظر اليمني على “إسرائيل” بشكل كبير على شركات الشحن العالمية التي تتعامل مع كيان الاحتلال. ووفقاً لرئيس جمعية الشحن الماليزية، فإن وضع استراتيجية شحن جديدة تعتمد بشكل أكبر على السفن المحلية يمكن أن يقلل من المخاطر ويكسب البلاد ملايين الدولارات.

مقالات مشابهة

  • شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” تواجه انتكاسة كبيرة: عزوف دولي وآثار اقتصادية مدمرة بسبب الحظر اليمني
  • القيادة الامريكية: تدمير ٣ زوارق للحوثيين في البحر الاحمر
  • رايتس رادر: الحوثيون يختطفون أكثر من 20 طالبا وعددا من المدنيين في ذمار
  • الرباعية الدولية تدين استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثيون يفجرون منزلا في "صبر الوادم" بمحافظة تعز
  • خلو البحرين الأحمر والعربي من السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية
  • صنعاء.. الحوثيون يستولون على مؤسسات خيرية ومساجد ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم
  • وزراء خارجية "الرباعية" يدينون هجمات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر
  • تواصل الإدانات الحقوقية لأحكام الإعدام الحوثية بحق العشرات من المعتقلين في سجونها
  • تراجع الهجمات الحوثية ضد السفن في البحر الأحمر منذ الضربة الإسرائيلية.. وغارات جديدة ضد المليشيات