الأسبوع:
2024-07-07@04:19:59 GMT

الكشف على 148مريض في قافلة مجانية بقرى مركز بني سويف

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

الكشف على 148مريض في قافلة مجانية بقرى مركز بني سويف

نجحت جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف فى تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف استهدفت توقيع الكشف الطبي على عدد (148) مريض ضمن المرضى غير القادرين بقريتي شريف باشا واهوه بمركز بني سويف.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بني سويف، وفى إطار حرص الدولة المصرية على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية إحتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر إحتياجاً، واستمرارا للدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى ببني سويف، ان القافلة بدأت تضمنت توقيع الكشف الطبي على عدد (148) مريض بجميع التخصصات من (صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامه - أطفال - باطنة - مسالك)، . بالاضافة الى صرف العلاج اللازم لمن يحتاج.

من جهته أوضح اللواء ممدوح شعبان، مديرعام الأورمان، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

واوضح شعبان، أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار بني سويف الأورمان بني سويف محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين

شهدت قرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق قافلة طبية على مدار اليوم السبت وغداً الأحد، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

قافلة طبية مجانية بقرية الكشاكوة

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّه جرى إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا، اليوم السبت وغداً الأحد 6 و7 يوليو الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد «شقوير» أنّ القافلة الطبية ستواصل عملها على مدار يومين متتاليين، وستوقع الكشف الطبي وتقدم العلاج مجاناً في عدد من التخصصات الطبية، ومنها «النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة، والتحاليل»، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية.

التحويل لأقرب مستشفى لتلقي العلاج

وأوضح «شقوير»، أنّه سيجري أيضاً تقديم خدمات التقارير الطبية، والتحويل لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات العلاجية، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة من مستشفى بيلا المركزي، وذلك لمن يحتاج إلى ذلك من المترددين على القافلة الطبية، داعياً أهالي قرية الكشاكوة للتردد على القافلة الطبية، للاطمئنان على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم